Advanced Search

المحرر موضوع: الرياضيات المسليه  (زيارة 105793 مرات)

0 الأعضاء و 2 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

سبتمبر 23, 2002, 08:02:30 مساءاً
زيارة 105793 مرات

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« في: سبتمبر 23, 2002, 08:02:30 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نأمل  أن يشاركنا الجميع إما برد مفيد أو موضوع جديد
مع كل الحب والتقدير للجميع ..........
إن  المواضيع المدرجة  مقتبسة أو مستوحات من كتب الرياضيات المسلية  أو من التراث
 نحن نعلم إذا كان س عدد زوجي فإن مربعه هو عدد زوجي . وهذا سهل إن لم يكن واضح
 أثبت أنه إذاكان  س  عدداً فردياً فإن مربعه عدداً فردياً



[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


سبتمبر 24, 2002, 02:04:40 صباحاً
رد #1

الخالد

  • عضو خبير

  • *****

  • 2286
    مشاركة

  • مشرف الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
الرياضيات المسليه
« رد #1 في: سبتمبر 24, 2002, 02:04:40 صباحاً »
أهلاً استاذ/ عسكر

بخصوص العدد الزوجي:
لأي  ن عدد صحيح :  

2ن   سيكون عدد زوجي
ومربعه وكما تفضلت سيكون عدد زوجي


بخصوص العدد الفردي:
2ن +1     تعريف  العدد الفردي

(2ن + 1 )^2  = 4ن^2 + 4ن +1
              =2(2ن^2 +2ن ) +1        عدد فردي

لأن : 2ن^2+2ن  قيمة صحيحة ، وعلى افتراض انها تساوي  م

إذن : (2ن + 1 )^2  = 2م +1

تحياتي لك وللجميع


كفى بك داء أن تـرى الموتَ شـافيـاً                و حسبُ المنـايا أن يكنّ أمانيـــا

سبتمبر 24, 2002, 10:30:22 مساءاً
رد #2

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #2 في: سبتمبر 24, 2002, 10:30:22 مساءاً »
بسم الله وعلى بركة الله
شكراً للأخ خالد على الايضاح وسنزيد للمتعة والتسلية
 إذا كان س عدد فردي فإن مربعه فردي وبالتالي نصفه - أو + نصف سيكون عدد صحيح
أي       (س^2 ÷ 2) - 1÷2   سيكون عدداً صحيحاً
وكذلك    (س^2 ÷ 2) + 1÷2   سيكون عدداً صحيحاً    فإذا أخذنا فرق مربعهما ماذا نجد
[(س^2 ÷ 2) + 1÷2 ]^2  -  [(س^2 ÷ 2) - 1÷2 ]^2 = س^2  (لأنها مطابقه فرق مربعي حدين )
ويمكن كتابتها على الشكل :
  س^2 + [(س^2 ÷ 2) - 1÷2 ]^2  = [(س^2 ÷ 2) + 1÷2 ]^2
  مربع أول + مربع ثاني        = مربع ثالث
وهذا يذكرنا بفيثاغورث :
للحصول على أضلع مثلث قائم خذأي عدد فردي طبيعي
 ثم ارفعه للأس 2 ثم خذ نصفه ثم اجمع له نصف واطرح منه نصف  تحصل على أضلاع مثلث قائم

 العدد    مربعه     نصف مربعه- نصف     نصف مربعه+ نصف     أضلاع المثلث القائم
   3        9           4                   5                  (3،4،5)
   5        25          12                  13                 (5،12،13)
   7        49          24                  25                 (7،24،25)  وهكذا .....

تطبيق آخر
 س^2+ع^2=ص^2   لها عدد لا نهائي من الحلول  بالمقارنه مع
 س^2 + [(س^2 ÷ 2) - 1÷2 ]^2  = [(س^2 ÷ 2) + 1÷2 ]^2  نجد احدى مجموعات حلولها
 ع= (س^2 ÷ 2) - 1÷2
 ص= (س^2 ÷ 2) + 1÷2   وهنا أعط لـ س أية قيمة عددية تجد بعض الحلول وعددها غيرمنته
ملاحظه:اذا كان أ×ب×حـ ¹ 0 ،وكان(أ،ب،حـ) حل للمعادلة: س^2+ع^2=ص^2
فإن : (± أ،± ب،± حـ) تمثل ثمانية حلول ؟‍‍‍‍‍‍‍!!
أي أن معرفة حل تعطيك ثمانية حلول اخرى
نحن بانتظار مشاركات جديده تحياتنا للجميع
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


سبتمبر 27, 2002, 08:24:49 مساءاً
رد #3

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #3 في: سبتمبر 27, 2002, 08:24:49 مساءاً »
بسم الله وعلى بركة الله
المبدأ العام في تسهيل القسمة (للحساب الذهني )
ضرب حدي نسبة بعدد لايغير من النسبة شيء ( العدد ¹ 0  )
وعادة الضرب أسهل من القسمة بالنسبة لمعظم الطلاب إلا إذا كان المقسوم عليه10 أو مضاعفاته
1) لتقسيم عدد على 5 اضرب العدد بـ  2  وقسم الناتج على  10
   مثال: 47 ÷ 5 = (47×2) ÷ 10 = 94 ÷ 10 = 9.4
        34.6 ÷ 5 =   67.2 ÷ 10 = 3.46
2)لتقسيم عدد على 25 اضرب العدد بـ 4  وقسم الناتج على   100
   مثال: 46 ÷ 25 = (46×4) ÷ 100 = 184 ÷ 100 = 1.84
   مثال: 375 ÷ 25 = 1500 ÷ 100 = 15
3)لتقسيم عدد على 125 اضرب العدد بـ 8  وقسم الناتج على 1000
مثال: 45 ÷ 125 = (45 ×8 ) ÷ 1000 = 340 ÷ 1000 = 0.34  
مثال: 1375 ÷ 125 = (1375 × 8 ) ÷ 1000 = 11000 ÷ 1000 = 11    
وعلى نفس المبدأ لضرب عددبـ 25 اقسمه على 4 واضرب الناتج بـ 100 وقس على ذلك
                               32 × 25 =(32 ÷ 4) × 100 = 800
4)وهناك قاعدة لضرب عددين مؤلفين من رقمين(بشرط مجموع رقمي الآحاد=10 ورقمي العشرات ذاته)
  القاعدة: نضرب الآحاد بالآحاد ونضعه ونكتب بجانبه جداء رقم العشرات بالعدد التالي له
  مثال: 24 × 26 = 624    (4×6=24 و 2×3 =6 )
  مثال: 37 × 33 = 1221   (7×3=21 و 3×4=12 )
لمزيد من التفصيل انقر هنا
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


أكتوبر 04, 2002, 02:58:55 مساءاً
رد #4

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #4 في: أكتوبر 04, 2002, 02:58:55 مساءاً »
بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا يعلم قابلية القسمة على تسعه
لكن لماذا اذا طرحنا مجموع أرقام أي عدد من ذلك العدد فالناتج يقبل القسمة على 9  
بفرض أن العدد يتألف من ثلاث منازل آحاد =أ  وعشرات =ب  و مئات =حـ
العدد - مجموع أرقامه = أ + 10 ب + 100 حـ  - أ - ب - حـ
العدد - مجموع أرقامه = 9 ب - 99 حـ = 9 ( ب - 11 حـ ) وهو قابل للقسمة على  9
وهذا هو الذي يستخدم في بعض الألغاز الرياضية :
1) معرفة الرقم المحذوف
  الخطوة الأولى  :قل لأحد أصدقائك أن يختار أي عدد مهما تكن عدد منازله
  الخطوة الثانية:قل له ان يطرح مجموع أرقامه منه
  الخطوة الثالثة:قل له أن يحذف أي رقم من الناتج ويعطيك مجموع أرقامه أو أرقامه
  الخطوة الخامسة:ما عليك إلا أن تكمل مجموع الأرقام لعدد يقبل القسمة على تسعه
مثال :الخطوة الأولى  :نختار ( 523 )
  الخطوة الثانية:  523 - 10 = 513
  الخطوة الثالثة: لنفرض أنه تم حذف ( الرقم 3 ) سيعطيك  6
  الخطوة الخامسة:ما عليك إلا أن تكمل 6 إلى 9 وتقول  3
ملاحظه اذا كان الناتج الأخيرفي الخطوة الثالثه من مضاعفات 9 فيكون الرقم المحذوف(0أو9)
2)معرفة العدد دون السؤال عن شيء:
اختر أي عدد مؤلف من ثلاث منازل (شرط أن لاينتهي بصفر وأن لايقل الفرق الآحاد والعشرات عن2
1)اختيار عدد ثلاثي مثال:             ( 467 )
2)أن يضع الأرقام في نظام عكسي        ( 764 )
3)أن يطرح العدد الصغير من الكبير    ( 297 )
4)أن يضع الأرقام في نظام عكسي للناتج ( 792 )
5)أن يجمع الناتجين وأنت ستبلغه الناتج قبل أن يوجده وسيكون (1089 ) دوماً
وتبرهن بنفس الطريقة السابقة جرب ؟..........
مع خالص الحب والتقدير
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


أكتوبر 04, 2002, 05:03:05 مساءاً
رد #5

وردة الربيع

  • عضو مبتدى

  • *

  • 87
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #5 في: أكتوبر 04, 2002, 05:03:05 مساءاً »
السلام عليكم:
عندي معلومة حبيت اضيفها اذا سمحتم
لتسهيل ضرب اي عدد يتكون من رقمين بالعدد11 : يجمع الرقمين ويوضع الناتج بينهما واذا كان الناتج اكبر من 9 تضاف العشرات على الرقم الثاني
للتوضيح: 11*62 = 682 ، 8=2+6
11*84= 924 ، 4+8=12 ، اضيف 1 على8
مع تحيات
وردة الربيع
سيدي هذا زمانك فأنهض وأتسع افقا... واجهر بصوتك للاتين منطلقا

ياصاحب الامر قم للامر وادع له .....فأنت من ينطق الدنيا اذا نطقا

وأمسح عصورا من الفحشاء سادرة ... في غيها واظهر الحق الذي زهقا

أكتوبر 08, 2002, 05:09:56 مساءاً
رد #6

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #6 في: أكتوبر 08, 2002, 05:09:56 مساءاً »
وعليكم السلام والرحمة والإكرام بسم الله وعلى بركة الله :
أهلا بالأخت وردة الربيع
شكرا على مشاركتك ونضيف:
الحساب الذهني:
اضغط وعلى بركة الله
مواضيع ذات صله من المنتدى:
على بركة الله
على بركة الله
السؤال :إذا رسمنا زاويه قياسها 1.5 درجه ونظرنا إليها من خلال مكبرة تكبر أربع مرات
فكم يكون قياس الزاوية بعد التكبير
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


أكتوبر 09, 2002, 10:07:17 مساءاً
رد #7

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #7 في: أكتوبر 09, 2002, 10:07:17 مساءاً »
الرياضيات السحرية :هذا النص مقتبس من موقع صندوق الرياضيات
  كم عمرك ؟

من ميزات الرياضيات الكثيرة أن تتضمن الكثير من العجائب ، و أحدها هي الظهور بمظهر الساحر  و كثيرة هي هذه التمارين ، هذا التمرين هو واحد منها ، متى ما أجدته تستطيع استخدامه .
يمكنك أن تداعب زملاءك مداعبة ذكية ، حيث تخبرهم أن لديك مهارة غير عادية في معرفة
 سن أي منهم بعملية بسيطة جدا !
-         أعط زميلك ورقة واطلب منه أن يقوم بالآتي بعيدا عن عينيك :

-         يكتب رقم الشهر الذي ولد فيه .

-         يضرب الرقم × 2 ، ثم يضيف عدد (5) إلى الناتج .

-         يضرب ناتج الجمع × 50 ، ثم يضيف إلى ذلك سنوات عمره .

-         يطرح من الناتج 365 .

-         اطلب منه يعطيك الناتج الأخير فقط ثم أضف إليه 115 .

-         سيكون الناتج مكونا من ثلاثة أرقام أو أربعة .

-      الرقمان الأول و الثاني من اليمين هما عمر صديقك بالسنين
        و أما الرقم الثالث وحده ، أو الثالث و الرابع فهو الشهر الذي ولد فيه .

مثال: نفرض أن عمر الصديق 13 سنة ، و شهر مولده هو شهر 7 .

الخطوات : 7 × 2 = 14 + 5 = 19 × 50 = 950 + 13 = 963 – 365  = 589 + 115 = 713 .

الرقمان الأول و الثاني ( 13 ) = عمر الصديق ، و الرقم الثالث (7) هو شهر مولده .

كرر العمل و احتفظ بالسر لنفسك .


موقع يهتم بالأرقام للجميع لابد أن تستفيد منه إن شاء الله:
كل ماتريد معرفته عن الأرقام

صندوق الرياضيات
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


أكتوبر 15, 2002, 09:22:30 مساءاً
رد #8

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #8 في: أكتوبر 15, 2002, 09:22:30 مساءاً »
بسم الله وعلى بركة الله
تم طرح السؤال وربما ضاع في الزحمه نعيده ؟
السؤال :إذا رسمنا زاويه قياسها 1.5 درجه ونظرنا إليها من خلال مكبرة تكبر أربع مرات
فكم يكون قياس الزاوية بعد التكبير
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


أكتوبر 15, 2002, 09:30:16 مساءاً
رد #9

ابو الحروف

  • عضو خبير

  • *****

  • 1993
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #9 في: أكتوبر 15, 2002, 09:30:16 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اخي العزيز عسكر على مواضيعك القيمة... ولو انني اجد شيئا من الصعوبة في فهم بعض المصطلحات بالعربية (للاسف الشديد)

بالنسبة للسؤال فأن الزاوية تبقى مثلما هي!! صح؟؟

عملية التكبير لن تؤثر على كبر الزاوية حتى لو كبرناها 1000 ضعف, حيث ان ذلك يعادل مد خطي الزاوية اكثر واكثر, وذلك لا يؤثر على كبر الزاوية


لك شكري وتقديري وتحياتي

أكتوبر 18, 2002, 06:29:11 مساءاً
رد #10

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #10 في: أكتوبر 18, 2002, 06:29:11 مساءاً »
بسم الله وعلى بركة الله
تأخرنا في الرد وقلنا في أنفسنا عسى أن يضيف بعض الأخوة والأخوات
أي موضوع يندرج تحت عنوان الرياضيات المسلية :
لعبة أرقام لغز رياضي فكاهة رياضيه ولن يعدم المشارك وسيلة لذلك :

شكرا لك أخي أبو الحروف والاجابة صحيحة وبالتوفيق إن شاء الله

وقصدنا منه التشابه :
كل المثلثات ذات الأضلاع المتوازيه مثنى مثنى تكون متشابه
لكن ليس كل المضلعات التي عدد أضلاعها يزيد على ثلاثة أضلاع متشابه فيما بينها
بالنسبة لبعض المصطلحات التي ربما تكون غير واضحه كل ما عليك أن تفتح موضوع
المصطلحات العلميه كيف نوحدها الموجود في المنتدى وتقترح أوتشارك وهذا للجميع

والآن السؤال : إذا اعتبرنا الكرزة كرة ونواتها (البزرة ) كرة
  وكان نصف قطر الكرزة أكبر من نصف قطر النواة بثلاث مرات
فكم  يكبر القسم الذي يؤكل من الكرزة القسم الذي لا يؤكل ؟؟؟...

وإذا كان لدينا نوعان من البطيخ ( الجبس ):
 نصف قطر الأولى = ضعف نصف قطر الثانيه
وثمن الأولى     = 3 × ثمن الثانيه  ( البيع وفق الحجم لا الوزن )
أي النوعين يكون اقتصادي شراؤه وأفضل للمستهلك  ؟؟؟...
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


أكتوبر 18, 2002, 06:51:03 مساءاً
رد #11

ابو الحروف

  • عضو خبير

  • *****

  • 1993
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #11 في: أكتوبر 18, 2002, 06:51:03 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتدى الكيمياء ومنتدى الرياضيات قريبان من بعضهما البعض... وحق الجار على الجار معروف...

لذا فاسمحوا لي ان اشارك بحل جزء من السؤال الاخير, على ان اترك الجزء الاخر لغيري...

بما ان نصف قطر الكرة الخارجية اكبر 3 مرات من نصف قطر الكرة الداخلية لذا فان حجم الكرة الخارجية اكبر من حجم الكرة الداخلية ب 27 مرة...

معنى ذلك انه اذا قمنا بطرح حجم الكرة الداخلية (البزرة) من الخارجية ينتج لدينا ان الجزء الذي يؤكل اكبر ب 26 مرة من الجزء الذي لا يؤكل...


واسمحوا لي ان اضيف لغزا رياضيا اخر... طرحه زميل لي وسأدرجه هنا:

استخدم الاعداد 1 , 5 , 6 , 7  وما تريد من العمليات الحسابية الاساسية (الجمع, الطرح, الضرب والقسمة) كي تحصل على العدد 21...

يسمح باستخدام العدد مرة واحدة فقط...


تحياتي وتقديري للجميع

أكتوبر 25, 2002, 06:30:02 مساءاً
رد #12

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #12 في: أكتوبر 25, 2002, 06:30:02 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله وعلى بركة الله
شكرا جزيلا يا أخي أبو الحروف على التفاعل ونقول الجار قبل الدار  
يبدوا أن زوارنا تأثروا بالمجتمع الجديد ويريدون كل شيء جاهز (اللباس والطعام والعلم)
لذلك يريدون ألغازا مع حلولها ونترك الخيار لأخينا أبو الحروف بذكر الحل
بالنسبة للكرزة فقد أجاد وأصاب أخينا أبو الحروف
وبشك عام في الكرات النسبة بين الحجمين = مكعب النسبة بين نصفي القطرين
حجم الأولى ÷ حجم الثانيه = (نق1 ÷ نق2 )^3 = (2 ÷ 1 )^3 = 8   لأن نق1 = 2 × نق2
أي أن الأولى أكبر من الثانية بثماني مرات وعلى هذا يكون من الأفضل شراء النوع الأول
وبالقياس على ماسبق :
يفضل دائما شراء الأنواع ذات النوى الصغيرة (التمر-الكرز-المشمش-.....) حيث نواتها لاتؤكل
ويفضل شراء الأنواع ذات (النوى الكبيرة)(البرتقال-البطيخ -الحمضيات ...)إذا كانت نواتها تؤكل

والآن يمكن كتابة:  8 + 8 + 8 = 24 هل يمكن أن تعبر عن العدد 24 لا بثلاث ثمانيات لكن
باستخدام ثلاثة أرقام متساوية أخرى توجد عدة حلول (العمليات × ÷ - + الأس )........

مثلها 30 = 5 × 5 + 5  والأصعب أن نجريه بأعداد متساوية أخرى جرب .......

تحياتنا للجميع
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


أكتوبر 31, 2002, 07:12:26 مساءاً
رد #13

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #13 في: أكتوبر 31, 2002, 07:12:26 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله وعلى بركة الله
نجيب وننادي هل من مجيب

 24 = 22 + 2

 24 = 3^3 - 3

 30 = 6 × 6 -6

 30 = 3^3 - 3

 30 = 33 - 3

والآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن
السؤال الأول:
 كيف ترتب  24  شخص في ست صفوف بحيث يكون في كل صف  5  أشخاص

السؤال الثاني:
لماذا الطاولة ذات الأرجل الثلاث لا تتأرجح كيفما وضعت على الأرض حتى وإن كانت أرجلها غير متساوية
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة


نوفمبر 08, 2002, 09:52:18 مساءاً
رد #14

عسكر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 714
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الرياضيات المسليه
« رد #14 في: نوفمبر 08, 2002, 09:52:18 مساءاً »
بسم الله وعلى بركة الله
السؤال الأول:
كيف ترتب  24  شخص في ست صفوف بحيث يكون في كل صف  5  أشخاص
الجواب:
على أضلاع مسدس ؟؟؟؟؟؟؟

السؤال الثاني:
لماذا الطاولة ذات الأرجل الثلاث لا تتأرجح كيفما وضعت على الأرض حتى وإن كانت أرجلها غير متساوية
الجواب:
من ثلاث نقاط لا يمر إلا مستو واحد ؟؟؟؟؟؟


مشاركة من الخالد
السلام عليكم
زوج من الأرانب ، يستطيع أن ينجب بعد شهر كامل زوجاً آخراً.
فإذا كان الزوج الجديد له القدرة نفسها على انجاب زوجا من الارانب ، مع استمرار الزوج الأول في الانجاب كل شهر.
كم يكون عدد الازواج بعد سنة ؟

والجواب في
اضغط على بركة الله
[إذا مات ابن أدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جاريه أوعلم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ]

ادعوا لأخيكم عسكر بالعفو والرحمة والمغفرة و الشفاء وحسن الخاتمة