Advanced Search

المحرر موضوع: ياليت تساعدوني في اسرع وقت .....  (زيارة 1178 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مارس 31, 2006, 03:39:51 صباحاً
زيارة 1178 مرات

سوسه

  • عضو مبتدى

  • *

  • 5
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
ياليت تساعدوني في اسرع وقت .....
« في: مارس 31, 2006, 03:39:51 صباحاً »
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال انشاء الله تكونووو بخير ...
ارجووو انكم تساعدوني في هذه السؤالين لأني والله ماني عارفه متى وماني فاهمه ايش معناه وحاولت ادور في النت وماني لاقيه اجابه فاياليت تدوني اجابه ياذوي الخبره ابغى اجابه تكون بين يدي على طول مو بين كتب ادور عليها لانو والله الله يعلم بحالتي الي انا فياااا من اختبارات وبحوث وغيرهااا وفوق هذه كله انو هذه الأسئله راح تجي في الاختبار فالازم اعرف حلها الصحيح ...
والله يوفقــــكم ويسعدكم دنيا وااخره على وقوفكم معاياااااا.....
انا ماابغى غير 10 اسطر بس يعني لا تتعبو نفسكم والزياده خير بركه منكم ....
س1 :متى أهتم العالـــم بصــفه عامه بحمــــاية البيـــئه ؟
س2: متى بدأ رجال القانـــون في العالم يهتمون بـــحماية البيئـــه وماأثـــر تدخلهم وماأسباب هذه النتائج ؟



                                                      مشكووورين

مارس 31, 2006, 04:22:51 صباحاً
رد #1

ابو يوسف

  • عضو خبير

  • *****

  • 10867
    مشاركة

  • مشرف اداري

    • مشاهدة الملف الشخصي
ياليت تساعدوني في اسرع وقت .....
« رد #1 في: مارس 31, 2006, 04:22:51 صباحاً »
السلام عليكم

1- متى بدأ العالم بالاهتمام بالبيئة بصفة عامة؟

يمكن القول ان القفزة النوعية في الاهتمام بالبيئة لدى بني الانسان سواء الهيئات الحكومية او غير الحكومية بدأت في اواسط الخمسينات من القرن العشرين. حينها لم يعد الفحم الوقود الرئيسي لانتاج الكهرباء او الطاقة بشكل عام. حيث اصبح النفط يستخدم كعامل رئيسي في الوقود وكذلك بدأ استخدام الوقود النووي. من هنا بدأت المشاكل البيئية بالظهور بشكل كبير خاصة بما يتعلق بالنفايات النووية وكذلك ما يسببه احتراق النفط من تلويث للبيئة. بالتالي بدأ التفكير في كيفية التخلص من النفايات او التخفيف من حدة التلوث بعد ان لم يعد كافيا الاستعداد لتقبل النفايات.
زيادة الوعي البيئي ادت الى البحث عن طرق اخرى لمعالجة النفايات او التخلص منها من امثال رفع مداخن المصانع وطول الانابيب وزيادة عمق ابار التهوية وغير ذلك. ولم يكن التلوث البيئي يعرف حدودا اذ ان حموضة الامطار الحمضية زادت على بلاد شمال اوروبا نتيجة لما يحدث في بريطانيا ومن هنا كان على تلك الدول العمل على حماية البيئة في اراضيها. ومما زاد في تسريع حماية البيئة من اضرار التلوث ان عددا كبيرا من المؤسسات غير الحكومية بدأت بالعمل بشكل دؤوب فساهمت في نشر الوعي البيئي وضغطت على الحكومات من اجل السعي نحو حماية البيئة. لذلك بدأ الجميع ينظرون بمنظار بيئي للامور, وعلى سبيل المثال لا الحصر بدأ تحويل مناجم الفحم المهجورة الى متنزهات في بريطانيا وهبطت نسبة اكاسيد الكبريت في اليابان بشكل كبير الى غير ذلك من الامثلة التي لا تعد ولا تحصى. مع ذلك ظل الخطر البيئي يزداد يوما فيوما دون ان تهتم كثيرات من دول العالم بحماية البيئة على اراضيها الامر الذي ما يزال يؤثر سلبا على بيئة الكرة الارضية.

مارس 31, 2006, 05:08:45 صباحاً
رد #2

ابو يوسف

  • عضو خبير

  • *****

  • 10867
    مشاركة

  • مشرف اداري

    • مشاهدة الملف الشخصي
ياليت تساعدوني في اسرع وقت .....
« رد #2 في: مارس 31, 2006, 05:08:45 صباحاً »
2- برأيي فإن الاهتمام العالمي للبيئة من الناحية القانونية قد زاد بشكل كبير اثر مؤتمر الامم المتحدة للبيئة المنعقد في استكهولم عام 1972 والذي دعا الى ضرورة التعاون الدولي لتنمية القانون الدولي فيما يتعلق بالمسؤولية والتعويض الدولي عن الاضرار البيئية عن النشاطات التي تتم داخل حدود اختصاص هذه الدول والتي تحدث اضرارا خارج تلك الاقاليم. طبعا قبل ذلك اهتمت التشريعات المحلية بشكل او بآخر بحماية البيئة كل في بلده.
ذلك ادى الى دراسات مستفيضة للجوانب القانونية لحماية البيئة وطبيعة الاضرار التي تصيبها ومن ثم محاولة استحداث افكار جديدة تضمن حماية فعالة لعناصر البيئة المختلفة بالاضافة الى تنشئة اجيال جديدة من رجال القاون متفهمة لضرورة حماية البيئة والمحافظة عليها. اصبحت المقررات في كليات الحقوق تتضمن دراسة القانون البيئي بكافة فروعه الدولية والجنائية والمدنية والادارية, كما سنت وما زالت تسن القوانين المتعلقة بحماية البيئة وبالتالي وقفت سورا منيعا امام محاولات الشركات والمؤسسات الاخرى والتي حاولت تلويث البيئة. يذكر ان المؤسسات البيئية غير الحكومية بشكل خاص كان لها دور كبير في ذلك من حيث اللجوء الى القانون والقضاء ورفع المحاكم سواء على الصعيد المحلي او الصعيد العالمي.

أبريل 04, 2006, 02:49:36 صباحاً
رد #3

سوسه

  • عضو مبتدى

  • *

  • 5
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
ياليت تساعدوني في اسرع وقت .....
« رد #3 في: أبريل 04, 2006, 02:49:36 صباحاً »
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .......
مشكورررر يالاخ ابو يوسف على مجهودك الذي بذلته والله يسعدك ويوفقك دنيا واخره .....
واشكر كل من ساهم وحاول ان يساعدني في حل هذه الاسئله وانشاء الله ربي يكتبلكم الاجر على كل خطوه فيها خير....
واعيد وااكرر الله يعطيك العافيه يابو يوسف ويخليلك يوسف ويهديلك هو يصلحه .....


                                        مشكوريييين