Advanced Search

المحرر موضوع: المباني في اليابان  (زيارة 410 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مايو 29, 2006, 12:15:06 صباحاً
زيارة 410 مرات

الديناصور

  • عضو مساعد

  • **

  • 202
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
المباني في اليابان
« في: مايو 29, 2006, 12:15:06 صباحاً »
المباني في اليابان  
 
 

 منذ العام 1970 بنيت أكثر ناطحات السحاب في طوكيو "أغلي عاصمة  ومدينة العلم والمال في العالم"بمبدأ بعرف ب"كولوتو"وهو عبارة عن قواعد ودعائم تحت الأرض مصنوعة من الفولاذ والخرسانة المسلحة ويبلغ ارتفاع كم منها علو عدة طوابق وتمثل للبناء جذورا مثبتة في الأرض،وتتحمل هذه المباني أي اهتزازات زلزالية حتى سبع درجات بمقياس ريختر.

ومثل ذلك برج "Sunshine 60a "الشامخ في طوكيو والذي يبلغ إرتفاعه 240 مترا... وتصميم البناء به يسمح له بأن يتأرجح ويتمايل من دون أن ينشطر أو ينهار في حلة حدوث زلزال عنيف.

وعندما يعلو البناء يلزم تفادي استعمال القرميد أو الحجارة في بناء الجدران لأن الهزات الأفقية التي تنجم عن تحرك القشرة الأرضية تسبب إزاحة تلك الحجارة  وانهيار الجدران وإحداث شقوق فيها.

وهناك طريقة أخري لبناء المباني الشاهقة الارتفاع بحيث توزع كل القوي علي محيط المبني وبخاصة القوي الأفقية ،فالقوي العمودية يمكن التغلب عليها عن طريق الفولاذ والخرسانة المقاومة للضغط العمودي،فمثلا الهيكل الخارجي للبناء عبارة عن لأعمدة فولاذية وخرسانية متراصة ومدعومة بواسطة جسور جانبية لتجنب أضرار الاهتزازات الزلزالية وكذلك الرياح والأعاصير.



  مع تحيات  الديناصور