Advanced Search

المحرر موضوع: تــغـطـية خــاصــة :كابوس الزلازل خلال العام 2006  (زيارة 975 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مايو 30, 2006, 07:39:11 صباحاً
زيارة 975 مرات

طاليس

  • عضو خبير

  • *****

  • 7167
    مشاركة

  • مشرف قسم الفلك

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • [img]http://saac.jeeran.com/نداء.jpg[/img]


دعونا نبدا تغطيتنا للزلازل من حيث هي انتهت في حصد الالاف من البشر في اندونيسيا ففي اخر حصيلة نشرتها الحكومة يوم الاحد بلغ عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب جزيرة جاوا 3875 شخصا بعد ان كانت اعلنت في السابق ان عددهم 4285 شخصا.

وصرحت مسؤولة في مركز الاغاثة من الكوارث في وزارة الشؤون الاجتماعية قالت ان اسمها كنتا لوكالة فرانس برس "ان عدد القتلى بلغ حتى الان 3875". وكانت صرحت في وقت سابق ان عددهم 4285 شخصا. واوضحت ان الخطأ سببه ان المسؤولين في منطقة كلاتين احدى المناطق الاكثر تضررا بالزلزال الذي وقع السبت اخطأوا في احصاء عدد القتلى في تلك المنطقة.

وقد أدى الزلزال الذي بلغت قوته 6,3 درجات على مقياس ريشتر الى إصابة الالاف وتدمير الاف المنازل وتشريد نحو 200 الف شخص. ومن ناحية اخرى اكد شهود عيان الاحد ان مجمع برامبانان للمعابد الهندوسية اصيب باضرار في الزلزال الا ان مجمع بوروبودور البوذي المجاور لم يصب بأي اضرار.

من جهه اخرى تبحث فرق الانقاذ عن ناجين يوم الاحد فيما عاد سكان لمنازل منهارة في جزيرة جاوة بعد يوم من تعرضها للزلزال 0.


وقال بد "لا يعرف احد الاعداد على وجه التحديد نظرا لاجلاء عدد كبير من المنطقة.. لعلاجهم كما ان المستشفيات رفضت قبول عدد كبير من المصابين."

وتتجه شاحنات تحمل متطوعين من الاحزاب السياسية الاندونيسية وجماعات اسلامية الى جانب عربات عسكرية تحمل جنودا جنوبا من مدينة يوجياكارتا العاصمة الملكية التاريخية لاندونيسيا الى بانتول وهي الاكثر تضررا من الزلزال.

وبدأ وصول الامدادات الطبية واكياس جمع الجثث لمطار يوجياكارتا على بعد حوالي 25 كيلومترا شمالي ساحل المحيط الهندي عقب زلزال يوم السبت الذي بلغت قوته 6.3 درجة وكان مركز الزلزال في المياه القريبة من الشاطيء. وفي وقت سابق اعلن ان قوة الزلزال 6.2 درجة. واغلق المطار امام الرحلات التجارية بعد انهيار مبانيه.

وقال خبير براكين ان الزلزال ادى لتصاعد النشاط البركاني في جبل ميرابي القريب والذي يعتقد خبراء انه يوشك على الثوران. ويشهد ميرابي حركة منذ اسابيع وينفث حمما وغازات ساخنة شديدة السمية من ان لاخر.

وقالت قوة مواجهة الكوارث التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية ان عدد الوفيات الرسمي حتى وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت بلغ 3295 ولكن بد ذكر انه تلقى رقم 3459 قتيلا من الحكومة.

وذكر علماء في علم الزلازل الاحد ان 450 هزة ارتدادية تلت الزلزال القوي الذي ضرب السبت جزيرة جاوا الاندونيسية ما اثار الذعر في صفوف الناجين من الكارثة.

وان اكبر الهزات الارتدادية التي وقعت بعد ساعتين من الزلزال بلغت قوتها 5,2 درجات على مقياس ريشتر المفتوح.

ان الهزات الارتدادية تحصل لان طبقات قشرة الارض تتبع عملية استقرار". واضاف انه يمكن ان ينجم عن الزلزال ازدياد الكتلة الترسبية التي تكبر حاليا في بركان ميرابي.

ومنطقة يوجياكرتا الاندونيسية التي ضربها الزلزال السبت مهددة ايضا بتفجر بركان ميرابي. وهاتان الظاهرتان مرتبطتان بشكل وثيق بحسب الخبراء.وبركان ميرابي يشهد منذ اسابيع عدة نشاطا مقلقا يتميز بسيل من الحمم وسحب غاز حارقة.
قـــــرص الــشـمـــس الــــيــوم هــنـــا

الـبـث الـمـبـاشـر لـوكـالـة الـفـضـاء الامـريـكـية نـاسـا هــنـــا

يونيو 01, 2006, 10:30:25 مساءاً
رد #1

الأحيائي الصغير

  • عضو خبير

  • *****

  • 6258
    مشاركة

  • مشرف علوم الأرض

    • مشاهدة الملف الشخصي
تــغـطـية خــاصــة :كابوس الزلازل خلال العام 2006
« رد #1 في: يونيو 01, 2006, 10:30:25 مساءاً »
الله يعطيك ألف ألف عافية أخي العزيز طاليس

و جزاك الله كل خير أخي الحبيب
اللهم أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأول فليس قبلك شيء و الآخر فليس بعدك شيء و الظاهر فليس فوقك شيء و الباطن فليس دونك شيء أسألك اللهم بأسمائك الحسنى و صفاتك العليا و باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت و إذا سئلت به أعطيت أن تنتقم لنبينا و حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم من كل من أرد به و بدينه و بالمسلمين السوء إنك يا مولنا على كل شيء قدير

يونيو 07, 2006, 01:59:21 مساءاً
رد #2

اسلحة الطاقه

  • عضو متقدم

  • ****

  • 624
    مشاركة

  • عضو مجلس الكيمياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://al-naaeb.com/up
تــغـطـية خــاصــة :كابوس الزلازل خلال العام 2006
« رد #2 في: يونيو 07, 2006, 01:59:21 مساءاً »
الله يعطيك الف عافيه حبيبي وجزاك الله كل خير


تحياتي
اسلحة الطاقه



اصعب شئ فى هذا العالم ان ترى اغلى واقرب من تحب يرمي بنفسه فى النار ولا تستطيع عمل شئ لسبب بسيط انه لا يريد منك التدخل
اصعب شئ فى هذا العالم ان تغمض عينيك عن الحق ارضاء لنفسك والنتيجه (اعمي فى كل الاحوال)

لاتضع كل أحلامك في شخص واحد ..ولاتجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته .. ولاتعتقد ان نهاية الأشياء هي نهاية العالم