كيف تتعامل مع الانتقادات الموجهة إليك من قبل أحد موظفيك؟ استمع إلى ما يريد الموظف قوله، مع طرح الأسئلة حيث تدعو الحاجة، واحصل على مقترحات الموظف حول كيفية تحسين نفسك ثم تعهّد بأخذ هذه الأمور بعين الاعتبار.
من المحتمل ألا توافق على كل ما يقال، في بادئ الأمر على الأقل. ولكن عليك أخذ الأمور كلها بروية. فرد فعلك الأولي قد يكون رفض رأي الموظف بشكل كامل. هذه الخطوة سيئة. أعلمه بأنك ستحتاج إلى بعض الوقت للتفكير بالانتقادات التي وجهها إليك، وستعود إليه في وقت لاحق. ثم نفّذ ما وعدت به.
وهناك احتمال بأن تقدّر ما قاله الموظف على الرغم من أنك ما تزال غير موافق على ما قاله، وذلك بعد أن أمضيت بعض الوقت في التفكير في ما قيل. عد إلى الموظف وتعهّد القيام بما تشعر بأنه ضروري لتحسين العلاقة بينكما.
------------------------ كتبه : Monte Enbysk