مشاكل متكررة الحدوث
حددت ساندي فيلاس رئيسة شركة “ يوكوش “ في ولاية كولورادو عدة مشكلات عامة يساعد المدربون رجال الأعمال على التعامل معها :
القيام بالمهام الخاطئة
تقول فيلاس “ إذا نظرت إلى كيفية قضاء معظم أصحاب الأعمال لوقتهم ستجد أنهم يفعلون أشياء بشكل يومي لا تدعمهم مهمة الشركة ، فعلى سببيل المثال يقومون بإدخال الشيكات ( في نظام حاسب آلي ) بينما ينبغي أن يكون هذا من عمل محاسب يتقاضى راتباً من أجل ذلك ، ومفتاح الحل لأصحاب الأعمال هو أن يركزوا على ما يمكنهم أن يفعلوه بشكل أفضل ، وأن يكلفوا آخرين بتنفيذ باقي المهام ، دون التنازل عنها ، فإذا كان صاحب العمل يجيد البيع ، فيجب ألا يقوم بأي أعمال إدراية ، “ إنهم بحاجة لأن يكونوا عن العملاء “ .
فقدان التوازن
تتابع فيلاس “ إنهم يسوقون ويسوقون ويسوقون ، ثم يسلمون ويسلمون ويسلمون ثم ينبغي عليهم القيام بالتسوق من جديد لأنهم كانوا مشغولين جداً “ وتضيف أنه “ ليس عندهم نظام موجود يحفظ التوازن ما بين تسويق السلع وتسليمها “ .
القيام بدور الجوال الوحيد
إنهم يعتقدون أنهم ينبغي أن يكونوا خبراء في كل شئ ، ان عليهم القيام بكل شء بمفردهم لأن آبائهم أخبروهم أنهم إذا أرادوا عملاً متقناً فعلهم أن يقوموا به بأنفسهم ، فهم في حاجة غلى تفويض الآخرين والتنازل والثقة بالآخرين .
إساءة فهم أصل المشكلة
ترى فيلاس أن “ المشاكل تتبع عادة بسبب مسائل مبنية على أسس شخصية “ أكثر من تعلقها باهتمامات العمل ، ويمكن للمدربين ان يساعدوا أصحاب الأعمال في تنظيم حياتهم الشخصية ، والتي يمكن أن تؤثر في حل المشاكل التي بدت للوهلة الأولى كمشاكل عمل صرفة .