Advanced Search

المحرر موضوع: أمريكا ترسل طائرة لرصد السحب الإشعاعية فوق كوريا  (زيارة 1032 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يناير 21, 2007, 10:21:25 مساءاً
زيارة 1032 مرات

أرشميدس مصر

  • عضو خبير

  • *****

  • 1875
    مشاركة

  • مشرف الفيزياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
أمريكا ترسل طائرة لرصد السحب الإشعاعية فوق كوريا

طائرة مقاتلة من طراز ستيلث
طوكيو، اليابان (CNN) -- ذكرت مصادر عسكرية أمريكية أنه تم إرسال طائرة خاصة قادرة على رصد السحب الإشعاعية إلى الأجواء المحيطة بكوريا الشمالية.

وقالت المصادر لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن طائرة استخبارات من طراز "دبليو سي 135" WC-135، تم نشرها مؤخرا في قاعدة كادينا الجوية الأمريكية في أوكيناوا بجنوب اليابان، قامت بمهمة جوية الجمعة في أجواء شبه الجزيرة الكورية.

وتعتزم الولايات المتحدة نشر أكثر من عشر طائرات مقاتلة خفية أو "ستيلث" من طراز "أف - 22"، الشهر القادم في القاعدة الجوية نفسها.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نشر هذه المقاتلات خارج الأراضي الأمريكية، كما تم نشر أسطول آخر من مقاتلات ستيلث في قاعدة كونسان الجوية الأمريكية في كوريا الجنوبية، نقلاً عن وكالة الأنباء البحرينية.

وتقول مصادر إن هذه ليست عمليات تهدف إلى صد أي تهديدات إقليمية ولكن هناك تكهنات بأن الولايات المتحدة القوات تتخذ تدابير وقائية ضد تجربة نووية أخرى محتملة من قبل كوريا الشمالية.

وكانت الولايات المتحدة واليابان قد حذرتا في وقت سابق من الشهر الجاري بأنهما ستتخذان تدابير صارمة حال إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية ثانية فيما قالت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس إنها قطعاً ستزيد من عزلة الدولة الشيوعية.

وقالت رايس خلال مؤتمر صحفي  مع نظيرها الكوري الجنوبي سونغ مين-سون في واشنطن في السادس من يناير/كانون الثاني الماضي "إذا كانت كوريا الشمالية مستعدة للعودة بالمزيد من الروح البناءة فيمكننا استئناف المباحثات قريباً... هناك محادثات مكثفة بين الأعضاء بشأن استئناف المباحثات السداسية."

يذكر أن كوريا الجنوبية رصدت نشاطاً إشعاعياً غير طبيعي في البلاد عقب التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول