Advanced Search

المحرر موضوع: ميكروسوفت تقاضي باعة منتجاتها المخصصة للطلبة  (زيارة 781 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أبريل 06, 2007, 06:28:05 صباحاً
زيارة 781 مرات

Vipera Palestina

  • عضو خبير

  • *****

  • 1539
    مشاركة

  • مشرف قسم الحاسوب

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://ala.aburayyan.com
ميكروسوفت تقاضي باعة منتجاتها المخصصة للطلبة
« في: أبريل 06, 2007, 06:28:05 صباحاً »
قالت شركة ميكروسوفت للبرمجيات الثلاثاء انها بدأت حملة قانونية واسعة ضد شركات تبيع برمجياتها المخصصة للطلبة خارج امريكا باسعار مخفضة بأسعار كاملة.

وقد تقدمت الشركة العملاقة بتسعة دعاوى قضائية كما بعثت أكثر من 50 رسالة تحذير لشركات في الاردن وبلدان أخرى، حسب وكالة الانباء الفرنسية.

وتتهم الشركة هؤلاء التجار بجني ارباح تقدر بملايين الدولارات ببيع منتوجاتها المخصصة للطلبة خارج الولايات المتحدة بالسعر العادي على انها برمجيات عادية.

كما تتهمهم بتقمص صفة باعة يتعاملون مع جهات اكاديمية للحصول على مئات آلاف النسخ من البرامج المخفضة السعر، وبيعها في الولايات المتحدة ثانية عبر الانترنت.

وورد في دعاوى ميكروسوفت ان هؤلاء التجار يربحون ملايين الدولارات بينما يحرمون الطلبة والمدارس من الاستفادة من مستجدات هذا المجال.

وقال وزير الاعلام الأردني ان الشركات التي تخرق قانون الملكية الفكرية في الاردن ستتعرض لاقصى العقوبات، واضاف ان التحقيق جار في الموضوع".

وقالت الوكالة ان موقع edirectsoftware.com الذي يتهم ببيع اكبر عدد من البرمجيات المخفضة السعر بشكل غير قانوني وافقت على حل المشكل مع ميكروسوفت خارج المحاكم عن طريق تعويضات.

كما وافقت الشركات التي تلقت رسائل التهديد على وقف بيع البرمجيات التي كتب عليها "وسائط للطلبة" أو "لا يعاد بيعه".

******************************************
منقول عن BBC العربية
الحياة مزيج جميل مستعص على الادراك البشري من القوة و الحب و الكره و الضعف و لا نمسها بشيء .. بل هي من يمسنا بكل شيء و طريقنا الوحيد لتغييرها هي تغيير أنفسنا من الداخل. و هو أصعب ما يمكن لي أن أتصور حدوثه.
كل شيء في هذه الحياة قد رسم بخط أسود... و إن لم نره !

ألا كل شيء ما خلا الله باطل و كل نعيم لا محالة زائل