Advanced Search

المحرر موضوع: المخترعون السعوديون يحصدون 7 جوائز عالمية في معرض  (زيارة 887 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أبريل 24, 2007, 04:02:56 صباحاً
زيارة 887 مرات

جنين

  • عضو خبير

  • *****

  • 3133
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
بسم الله الرحمن الرحيم ..... والحمدلله رب العالمين.

المخترعون السعوديون يحصدون 7 جوائز عالمية في معرض جنيف

حققت المملكة العربية السعودية ممثلة بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين سبع جوائز في معرض جنيف العالمي الخامس والثلاثين للمخترعين، الذي انتهى مساء الأحد في جنيف السويسرية، وتمكن المخترعون السعوديون من حصد ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية وجائزتين أخريين.
وتمكنت جميع الاختراعات السعودية المشاركة في المعرض من حصد الجوائز، في إنجاز يحسب للمخترعين السعوديين، عن نظرائهم في أغلبية الدول المشاركة في المعرض، بعد ان شاركت بخمسة اختراعات.
وتوجت الدكتورة إيمان الدقس بميدالية ذهبية باختراعها في مجال الطب "منتجا حيويا للقضاء على البكتيريا العنقودية الذهبية)، والدكتور حسام خنكار باختراعه في مجال الطاقة "مركز الطاقة الاهليجي المركب"، وحقق المهندس وليد اللافي الميدالية الفضية عن اختراعه في مجال المنتجات الاستهلاكية والبيئية "غطاء يتحول إلى كوب"، وتحصل الدكتور راشد العثمان على الميدالية البرونزية عن اختراعه في مجال الأجهزة التجارية والصناعية "طريقة جهاز لقياس مدى تكسر النخالات الجزئية أثناء الخدمة".

 


ومنح الاتحاد الدولي لاتحادات المخترعين "إيفيا" جائزة أفضل اختراع في المعرض للمهندس خالد الرشيد عن اختراعه "كبائن تخفيف الفائض من الطعام"، كما منحت جمعية الاختراعات والتصميم في ماليزيا "ميندس" المهندس وليد اللافي جائزة تقديرية.
من جانبه هنأ الدكتور عبد الله بن صالح العبيد نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين رئيس المجلس التنفيذي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المؤسسة بهذا الإنجاز الجديد للمخترعين السعوديين، وذكر أن هذا الإنجاز يعكس ما وصل إليه أبناء هذه البلاد من تقدم وتطور وازدهار.


وأشار العبيد إلى أن هذا الإنجاز يجسد ما يوليه خادم الحرمين الشريفين من اهتمام بالموهوبين والمخترعين والمميزين ضمن اهتمامه بتنمية ورقيو رفعة الإنسان في جميع مناحي حياته. وقال: "كما أن وجود مخترعة سعودية ضمن الفائزين خير دليل على المستوى العلمي الذي وصلت إليه المرأة السعودية، وهذا يعكس حجم الاهتمام الذي تحظى به المرأة السعودية من قبل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين".
وسأل العبيد، الله العلي القدير أن تتحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين عندما قال: " أتطلع إلى مخترعين سعوديين وصناعيين مسلمين وتقنية مسلمة وإلى شباب مسلم يعمل لدنياه كما يعمل لآخرته دون تفريط وإفراط ".


وأوضح نائب رئيس مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين رئيس المجلس التنفيذي أن الاختراع والمخترعين وجه حضاري لأي أمة، مضيفا:" إن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين ستعمل على تحقيق رسالتها السامية من خلال التحفيز والتمكين والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة، و لن تألو جهدا في بذل الكثير في سبيل دعم الموهوبين والمخترعين والمبدعين وتشجيعهم، مستهدية بالعلم ومرتكزة على أصالتها وتقاليدها ومنطلقة منهما وبهما إلى فضاء المعرفة والإبداع والابتكار".
وأضاف قائلاً " والواقع أن كل ما ننعم به اليوم من وسائل الراحة والمتعة ومظاهر الحياة الحديثة ما هو إلا نتاج جهود قلة قليلة من البشر من أصحاب العبقريات العلمية "


من جانبه رفع الدكتور خالد بن عبد الله السبتي أمين عام مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين أسمى التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس المؤسسة ـ حفظه الله ـ بمناسبة فوز المخترعين السعوديين بسبع جوائز، مؤكدا أن ذلك لم يكن يتأتى لولا الدعم والرعاية الكريمة للموهوبين والمخترعين. وذكر الدكتور السبتي أن هذا الإنجاز يعكس واقع التطور العلمي والتقني الذي تعيشه المملكة.
وقدم السبتي جزيل شكره وعظيم امتنانه على الدعم والاهتمام اللذين يجدهما الموهوبون والمخترعون من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ مؤكدا أن استمرار وتواصل نيل الفائزين جوائز عالمية يبرهن على اهتمام وحرص حكومتنا الرشيدة على توفير أفضل سبل الاهتمام بالمبدعين والمخترعين، وأضاف: " إن اهتمام ولاة الأمر بالموهوبين والمبدعين، إدراكاً منهم بأن الموهوبين والمبدعين هم ثروة حقيقية في أي مجتمع، وعن طريقهم يتوافر للدولة ما تحتاج إليه من رواد الفكر والعلم، الذين يفيدونها في شتى مجالات التطور والحياة، ولا شك أن الإبداع والابتكار هما عنصران أساس في أية منظومة وطنية للعلوم والتقنية؛ من هنا فإن رسالة المؤسسة ، هي أحد الروافد المهمة في منظومتنا الوطنية للعلوم والتقنية التي سيؤدي العناية بها إن شاء الله إلى ريادة تقنية ومعرفية واقتصادية للمملكة ".


وأكد أن مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين تؤكد دورها ورسالتها الوطنية في بناء وتطوير بيئة ومجتمع الإبداع بمفهومه الشامل في المملكة لكي يتمكن الموهوبون بفئاتهم المختلفة، من استغلال مواهبهم وتسخيرها لخدمة الوطن.


                أنتهـــــى..
المصـــــــــــدر
ردودي الفيزيائية تعكس مستوى علمي وأجتهادي خلال تلك الفترة , وهذا يعني أحتمال نقصها ( أو خطئها) في توضيح الفكرة .. سأحاول تصحيح ما أنتبه إليه ويتضح لي خطأه ..والله المستعان.

قال تعالى: (ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض)
أي لولا أنه يدفع بمن يقاتل في سبيله كيد الفجار وتكالب الكفار لفسدت الأرض باستيلاء الكفار عليها ومنعهم من عبادة الله  وإظهار دينه.

أبريل 25, 2007, 04:59:17 مساءاً
رد #1

ياسر

  • عضو متقدم

  • ****

  • 919
    مشاركة

  • مشرف الفيزياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
المخترعون السعوديون يحصدون 7 جوائز عالمية في معرض
« رد #1 في: أبريل 25, 2007, 04:59:17 مساءاً »
السلام عليكم
...................
اليوم تسليم جائزة سلام (للدكتور عبد السلام) في الكيمياء لعام 2006
في الطاقة السورية للباحث د.قطيفاني والباحثه الدكتورة العطار
................
السلام عليكم