Advanced Search

المحرر موضوع: ستيفن هوكينغ يخوض تجربة انعدام الجاذبية  (زيارة 1708 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مارس 01, 2007, 11:58:43 مساءاً
زيارة 1708 مرات

أرشميدس مصر

  • عضو خبير

  • *****

  • 1875
    مشاركة

  • مشرف الفيزياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
ستيفن هوكينغ يخوض تجربة انعدام الجاذبية
« في: مارس 01, 2007, 11:58:43 مساءاً »

ستيفن هوكينغ درس الثقوب السوداء ويرغب بزيارة الفضاء

فلوريدا، الولايات المتحدة (CNN) -- يخوض العالم الفيزيائي البريطاني الشهير، ستيفن هوكينغ، الذي حقق كتابه "التاريخ الموجز للزمن" المركز الأول في قائمة أكثر الكتب مبيعاً، تجربة التاريخ الموجز للتحليق في أجواء انعدام الجاذبية.

ويحاول العالم المقعد، والمصاب بشلل شبه كامل جراء إصابته بمرض غريب ونادر، يطلق عليه اسم "لو عيرينغ" خوض تجربة جديدة من نوعها، تتمثل في التحليق بحالة انعدام الوزن، وفق ما أعلن مسؤولون في الشركة المنظمة لهذه التجارب الخميس.

وقال هوكينغ بخصوص التجربة، التي سيخوضها في السادس والعشرين من إبريل/ نيسان المقبل: "بالنسبة لشخص درس الجاذبية والثقوب السوداء طوال حياته، فإنني أشعر بالإثارة لخوض تجربة التحليق في أجواء انعدام الجاذبية."

ويذكر أن التحليق في أجواء انعدام الجاذبية الأرضية يتم بواسطة طائرة بوينغ 727 معدلة تحلق على ارتفاع 32 ألف قدم بزاوية حادة، ومن ثم تنخفض إلى ارتفاع 8 آلاف قدم بحيث يتمكن المسافرون على متنها من المرور بتجربة انعدام الوزن لمدة 25 ثانية.

وأثناء صعودها، يخوض المسافرون تجربة الشد باتجاه الجاذبية الأرضية لمدة 25 ثانية، بحيث يشعرون بقوة شد تزيد بنحو 1.8 على قوة الجاذبية العادية.

وقال مسؤول في الشركة المنظمة لهذه الرحلة: "الشيء المهم في خوض تجربة انعدام الوزن ورحلات الطيران العادية هي أن أي شخص يمكنه القيام بذلك.. حتى أشخاص بمثل حالة ستيفن هوكينغ."

وكان هوكينغ قد أعلن في وقت سابق العام الماضي عن رغبته في الذهاب إلى الفضاء، وتقدم بطلب في هذا الشأن لريتشارد برانسون، صاحب شركة "فيرجين غالاكتيك" التي تقوم برحلات فضائية شبه مدارية حول الأرض، والتي ستبدأ بالعمل التجاري في العام 2009.

وقرر برانسون تحمل تكاليف رحلة هوكينغ، حيث تبلغ تكلفة الرحلة للشخص الواحد حوالي 200 ألف دولار، في حين تصل تكاليف تجربته لرحلة انعدام الوزن 3750 دولاراً، وسوف تتحملها شركة "زيرو غرافيتي."

مايو 24, 2007, 10:18:25 مساءاً
رد #1

الزعيم الشامخ

  • عضو مبتدى

  • *

  • 7
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
ستيفن هوكينغ يخوض تجربة انعدام الجاذبية
« رد #1 في: مايو 24, 2007, 10:18:25 مساءاً »
هذه اللفتة الكريمة عربون شكر حقيقي ومكافأة للعالم الكبير على إنجازاته في مجال العلوم وخاصة الفيزياء الفلكية ..