منتدى التكنولوجيا وعلوم الحاسب > منتدى علوم الحاسب

ما يطلبه الأعضاء

<< < (2/7) > >>

أميرة الأندلس:
أريد برنامج
Borland C++
نسخة مجربة

Vipera Palestina:

(أميرة الأندلس @ 11/6/2007 الساعة 22:48)QUOTEأريد برنامج
Borland C++
نسخة مجربة
اختنا العزيزة.. هنا يمكنك طلب معلومات و ليس برامج

حور العين:
السلام عليكم /......

أرجع الى طلب استاذنا وهو الفيستا ,, ماهي مميزاته ؟ وهل نستفيد منه فقط فى الاوفيس ؟



شاكره لك موضوعك الرائع ......


حور العين

al rahal1:
شباب الله يعطيكم العافية اريد برنامج ثلاثي الابعاد لتصميم العمائر والبنايات
عندي عمارة وودي اشوف شكلها الخارجي  قبل التشطيب على الحاسوب

ولكم جزيل الشكر

مروه عثمان رجب:
الاخ والاستاذ ابو يوسف /

ويندوز فسيتا ... بالنسبة للتعريف عنه فإليك التعريف


ويندوز فيستا Windows Vista هو الإصدار التالي لمايكروسوفت ويندوز، و هو نظام تشغيل رسومي من مايكروسوفت للحاسبات الشخصية التي تشمل حاسبات المنازل و الأعمال و الحاسبات المحمولة و الحاسبات الإعلامية Media Centers. قبل الإعلان عن الاسم "فيستا" في 22 تموز/يوليو عام 2005، كان نظام التشغيل هذا معروفًا بالاسم الكودي لونغهورن Longhorn. دخل ويندوز فيستا مرحلة الإصدار المرشح للإطلاق بدءًا من أكتوبر 2006، و صرحت مايكروسوفت أن تواريخ إطلاق ويندوز فيستا حاليـًا ستكون في تشرين الثاني/نوفمبر 2006 لإصدارات الأعمال، و في كانون الثاني/يناير 2007 لإصدارات المستهلك.(1) و تعد هذه أطول فترة انتظرتها مايكروسوفت قبل أن تطلق نظام تشغيل رئيسي جديد، حيث أن آخر نظام تشغيل لها كان قبل خمس سنوات و هو ويندوز إكس بي Windows XP.

ويندوز فيستا لديه المئات من الميزات الجديدة، و لعل أهمها يتضمن واجهة مستخدم جديدة تسمي "ويندوز إرو" Windwos Aero، و ميزات بحث محسنة، و أدوات جديدة لإنشاء الوسائط المتعددة مثل صانع أقراص الدي في دي Windows DVD Maker، و أنظمة فرعية جديدة و معاد تصميمها بالكامل للتشبيك و الصوت و الطباعة و العرض. يهدف فيستا إلى زيادة مستوي التواصل بين الحاسبات داخل الشبكات المنزلية من خلال تقنية الند للند Peer-to-peer، مما يسهل عملية مشاركة الملفات و إعدادات كلمة المرور و الوسائط الإعلامية الرقمية بين الحاسبات و المعدات. و بالنسبة للمطورين، فإن نظام فيستا يقدم الإصدار الثالث من "إطار عمل .نت" DotNET Framework الذي يهدف إلي جعل الأمر أسهل بكثير للمطورين الذين يكتبون تطبيقات عالية الجودة من استخدام "واجهة برمجة تطبيقات" الويندوز Windows API التقليدية.

إحدى الأهداف الأولية التي أعلنت مايكروسوفت أنها تنوي تحقيقها في فيستا هو تحسين حالة الأمن في أنظمة تشغيل "ويندوز". فمن أكثر الانتقادات الشائعة التي توجه لويندوز إكس بي و الإصدارات التي سبقته هو عدم حصانته الأمنية التي من الممكن استغلالها بصورة سيئة، و قابليته العامة للبرامج الخبيثة و الفيروسات و "تجاوز سعة المخزن المؤقت" أو Buffer Overflows. و في ضوء هذا، أعلن رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت "بل جيتس" في أوائل 2002 عن "مبادرة الحوسبة بثقة" Trustworthy Computing و التي تهدف إلي تعاون العمل الأمني مع كل جانب من جوانب تطوير البرمجيات في الشركة. و زعمت مايكروسوفت أنها تعطي الأولوية لتحسين أمن ويندوز إكس بي و ويندوز خادم 2003 "Windows Server 2003" أكثر من إنهاء العمل بويندوز فيستا، و هو ما أجل من موعد إنهائه بشكل ملحوظ.

تصفح

[0] فهرس الرسائل

[#] الصفحة التالية

[*] الصفحة السابقة

الذهاب الى النسخة الكاملة