أخي الكريم / محمد الجماصي .... إن مشاركتك ذكرتني بكلامي قبل أن أدخل الجامعة ...
فلقد كنت أقول بما أنني أستطيع استخدام الآلة الحاسبة في كل شيء ( في المدرسة ) بما في ذلك حل المعادلات والقسمة والكسور والمقارنة حتى الضرب في بعض الأحيان .. لا سيما
إذا كان يحتوي على كسور عشرية .. ! ولكن عند دخولي الجامعة ( قسم الهندسة ) وجدت
أن مهاراتي الحسابية معدومة لأنني كنت أعتمد اعتماد كلي على الحاسبة مما جعلني أتسى
أساسيات الحساب ... ولقد ندمت على كل لحظة كنت أستخدم فيها الآلة الحاسبة لحل مسألة /
إلا أن كلامك صحيح 100% عن استخدام التقنية ، ولكن بعد اتقان المهارات الأساسية ، ولعلي
كتبت عن تجربتي في هذا المجال في هذا الموضوع :
التقنيات المساعدة في الرياضياتوأخيراً وليس آخراً .. فإني أنصح جميع المدرسين والمراقبين على التشديد على عدم استخدام
الآلات الحاسبة في المراحل الدراسية جميعها ما عدا المرحلتين الثانويتين من أجل السرعة في الحل فقط ( أي في الأمتحانات ) .
وأشكرك على مداخلتك المسلية