Advanced Search

المحرر موضوع: نتيجة اكتشافـ الأسيتون ..  (زيارة 704 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

نوفمبر 21, 2007, 09:38:59 مساءاً
زيارة 704 مرات

كيمــ 100%ــــائيه

  • عضو مبتدى

  • *

  • 20
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
نتيجة اكتشافـ الأسيتون ..
« في: نوفمبر 21, 2007, 09:38:59 مساءاً »

بسم الله الرحمن الرحيم

في الثاني من نوفمبر، يطل علينا العام السابع والستون منذ أن صاغ أرثر جيمس بلفور (1838-1930) وزير خارجية بريطانيا العظمى، وعد بلفور) الغني عن التعريف، وقدمه هديه باسم السياسة، الى علم الكيمياء، في شخص اليهودي الروسي الصهيوني حاييم بن عيزر وايزمان 1874-1952. الذي كان يعمل أستاذا للكيمياء العضوية في جامعة مانشستر بانجلترا، وذلك مكافأة وتقديرا لعبقريته في اختراع طريقة، سنة 1916، لصناعة سائل الأسيتون من دقيق الذرة " فانقذ المجهود الحربي للحلفاء الذين كانوا حينذاك في حاجة ماسة لكميات كبيرة من ذلك السائل العجيب الذي يستخدمونه في إذابة النتروجلسرين وقطن البارود لصناعة مادة الكوردايت، المفرقعة الدافعة، التي يحشون بها الرصاص وقنابل المدافع...

أبى وايزمان أن يقبل مكافأة مادية ليشتري له ضيعة أويبني  فيلا، لأن إيمانه بباطل قومه، كان عنده بمثابة العقيدة التي يلتزم العالم الحق بالتضحية بكل الماديات في سبيل العمل لها، وأصرعلى أن  تكون مكافأته " مجرد " وعد، من حكومة بريطانيا العظمى:

لاقامة وطن قومي لليهود في فلسطين، دون مساس " بحقوق " السكان الأصليين من غير اليهود... مجرد وعد...

لأنه كان يعرف من إلمامه بأصول علم الكيمياء، أن التفاعل بين المجموعات البشرية خلال التاريخ، تحكمه قوانين ومعادلات وضوابط دقيقة كتلك : التي تحكم تفاعلات الذرات والجزيئات في علم الكيمياء..

وكان يدرك أن قوانين التفاعلات الكيماوية لا مجال فيها للارتجال والكذب وخداع النفس، وأن الزمان الذي كان الكيماويون فيه يضيعون الوقت والمال والجد والسياسة للحصول على الاكسير، الذي يحول الفلزات الحقيرة الى ذهب، زمن قد ولى وانقضى الى غير رجعه...

فكان مجرد الحصول على  "وعد" بمثابة تفاعل كيماوي مدروس يمكن البدء منه وارتياده كافة المظان والسبل والأساليب والحيل والدسائس للوصول به إلى النتيجة المطلوبة والمخطط لها أصلا، بعلم واصرار...

ولم تكن الحرب العالمية الأولى قد وضعت أوزارها بعد، عندما طلب وايزمان ذلك الوعد من بريطانيا العظمى في شخص وزير خارجيتها بلفور..  

وكان علم السياسة في دماغ الداهية بلفور قد ارتقى أيضا إلى مستوى قدرة الكيماوي العالم بأسرار التفاعلات، فوافق شن طبقا، كما يقول المثل عندنا، " وما أكثر الأمثال عندنا والحكم " فوجد في الموافقة خيرا كثيرا لصناعة السياسة البريطانية، فأصدر ذلك الوعد وهو متأكد من كيفيات مسيرة الأحداث به لقرن من الزمان...

فهذا الوعد، وعد بلفور، الذي يعيش الوطن العربي  والاسلامي، اليوم أثاره وذيوله وشجونه، من نسج عالم كيماوي خبير عرف معنى السياسة وكيف تؤكل الكتف، وداهية سياسي شيطان إرتقى تفكيره إلى مستوى فهم المعادلات والقوانين البالغة التعقيد والعمق... الخ

هذا العالم اليهودي خدم ملته وعشيرته بما رأيت! لقد ذكر قومه ولم يذكرنفسه، وخدم عقيدته ولم يخدم شهوته، وتوسل بعبقريته العلمية ليجمع شتات أمته..

دمتــــــــ بود ـــــــم
مماقرأتـ

نوفمبر 21, 2007, 10:54:17 مساءاً
رد #1

شرشبيل

  • عضو خبير

  • *****

  • 2558
    مشاركة

  • مشرفة الكيمياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
نتيجة اكتشافـ الأسيتون ..
« رد #1 في: نوفمبر 21, 2007, 10:54:17 مساءاً »
السلام عليكم.....

شكرا لك أختي لتذكيرنا بهذه القصة حتى لانغفل عن اهدافنا في خدمة ديننا وأمتنا وأسال الله أن يعيد لنا فلسطين الحبيبة وجزاك الله خير الجزاء.........
                      (( لن ننساك ياأقصى))

                                                 وفقك الله دومــــا ':203:'
      نـحـن والكيميـاء..(للمـناقشة)

                                          ** "وَاتَّقُـوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّه" **
          


                      دعــــــــــــــواتكم لي بالتوفيــــــــــــــــق

نوفمبر 22, 2007, 04:19:49 مساءاً
رد #2

كيمــ 100%ــــائيه

  • عضو مبتدى

  • *

  • 20
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
نتيجة اكتشافـ الأسيتون ..
« رد #2 في: نوفمبر 22, 2007, 04:19:49 مساءاً »
منوره صفحتي بمروركـ

ألف شكر لكي