Advanced Search

المحرر موضوع: كيف أعرض بوربوينت جيد  (زيارة 1214 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

ديسمبر 14, 2007, 11:38:52 صباحاً
زيارة 1214 مرات

د*جون كارتر

  • عضو خبير

  • *****

  • 1336
    مشاركة

  • عضو مجلس الشورى

    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف أعرض بوربوينت جيد
« في: ديسمبر 14, 2007, 11:38:52 صباحاً »
السلام عليكم و رحمة الله

لدي عرضين باوربوينت بعد الإجازة و أود أن أعرف ماهي شروط العرض الصحيحة

و كيف أقدم عرض ناجح

و ما طريقة المحاضرة

.... و كل ما تعرفونه عن العرض


و شكرا مقدما

ديسمبر 16, 2007, 04:01:51 صباحاً
رد #1

الفلكي القصيمي

  • عضو خبير

  • *****

  • 1430
    مشاركة

  • مسؤول النشرة العلمية

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://olom.info
كيف أعرض بوربوينت جيد
« رد #1 في: ديسمبر 16, 2007, 04:01:51 صباحاً »
السلام عليكم  

يكون  العرض   بعدد  من الشرائح   كأنك تتصفح كتاب    


الأولى    فيها   توضيح  لمضمون العرض   من  وإلى  

وهكذا تتدرج   كل   شريحه    بما   يناسبها  بما تود   ذكره


واحرص  دائما   على  التمايز  بين   الخط  والخلفيه    للإراحة  عين   المستفيد  منك  

وهكذا
يتحقق  الهدف بالشورى وتغليب المصلحة العامه على الثقة المفرطة في النفس
وتجنى أينع الثمار  بسمو الأخلاق واحترام الذات وأدب الحوار

ديسمبر 19, 2007, 03:19:16 مساءاً
رد #2

مروه عثمان رجب

  • عضو خبير

  • *****

  • 1001
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف أعرض بوربوينت جيد
« رد #2 في: ديسمبر 19, 2007, 03:19:16 مساءاً »
اولا : عليك حصر المعلومات او البيانات المقدمة
2. اعتمد على البساطة في الخلفيات والالوان ويكون هدفك الرئيسي تقديم المعلومة بشكل واضح جدا وفي نفس الوقت بطريقة بسيطة ... يعني ممكن شريحة تغني عن كتاب ؟؟؟ كيف ؟؟؟
عن فرزك للبيانات يمكنك مثلا اخذ جزء منها " الجزء الخاص بتجربة مثلا او نتيجة او قصة " وتمثيله على شكل صور واسهم ... وان كنت لا تعلم في برامج التصميم فإليك بعض الاقتراحات استعن بالصور الرمزية التي تمثل الشيء ولو كانت كرتون او صور حقيقية واربط بينهم بالاسهم وعند تصميم حركة العرض قم باختيار انها تظهر بالتسلسل الذي تريد عن طريق نقرك للماوس ، او بامكانك الاستعانه بالرسام وهذا لا يعيب ان كان رسمك سيء ام حسن ... فلقد قمت بمشاهدة العديد من العروض الرسمية وتحتوي على هذا النوع من التوضيحات

ايضا : اذا لديك اي نوع من المقارنات او الاحصائيات قم بالاستعانة بالرسم البياني

3. لو كان عرضك سيعرض وانت تقوم بالشرح لا داعي ابدا لوضع اصوات او مؤثرات صوتية او حركية !!حتى لا تلفت الانظار لها ويكون التركيز على مناقشتك !!
4. لو كنت ستعرض العرض من باب انك مناقش او محاضر ... قم بوضع شرائح بين كل مجموعة تتضمن سؤال لكن بطريقة ملفتة حسب مجالك ... غير طريقة السؤال العادي .. يعني ممكن ان تطلق عليه نشاط مصغر عن طريق تعليق على صورة مثلا او تمرين ذهني حسب مجالك
اعتمد ايضا على ذكر البيانات كتعداد او نقاط واهم نقطة انه في بداية العرض تقدم صورة واضحة للمستمع عن ما ستتحدث عنه واربطه بما يسبقه اذا كان له ذلك واهميته في الحياه العملية

واهتم بنوعية المستمعين " من اي فئة عمرية ، تخصصاتهم، ميولهم ، طبيعة المكان " والاهتمام ايضا بالمساحة الزمنية الموفرة لك

5. لا تقم بوضع كمية نصية تزيد عن ثلاث اسطر وذلك لانك ستفقد معنى العرض وستضطر اسفا بقراءة العرض بدل من مناقشته
6. اعتمد على حركات الدخول والخروج والتركيزوايضا التزامن بينهم على النص والوان النصوص "العناوين "

7. اهتم بالالوان اذا كانت الخلفية غامقة اعتمد الالوان الفاتحة في الكتابة والعكس
8.لا تعتمد الخلفيات ذات الطابع الصور الملونة والتي تحتوى على الوان فاتحة وغامقة في نفس الوقت للسبب اعلاه


اعتذر للإطالة
وبالتوفيق