Advanced Search

المحرر موضوع: الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ  (زيارة 6476 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مايو 07, 2008, 03:28:23 مساءاً
رد #30

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #30 في: مايو 07, 2008, 03:28:23 مساءاً »
بركان شاتين يقذف الرماد 30 كيلومترا في سماء تشيلي

07/05/2008



السلطات أخلت السكان في المنطقة المنكوبة

سانتياغو، شيلي (CNN) -- ثار بركان شايتن التشيلي، الذي ظل خامدا لمدة طويلة، باعثا الرماد والحمم لنحو 30 كيلومترا في السماء، الثلاثاء، مجبرا آلاف السكان على إخلاء منازلهم والنزوح من المنطقة المشحونة.

وتراكمت سحابة كثيفة من الرماد في السماء، وانتشرت باتجاه الشرق لمئات الكيلومترات، من منطقة باتاغونيا وحتى المحيط الأطلسي، في حين أغلقت المدارس والمطارات المحلية، فيما نصحت السلطات مواطني تشيلي والأرجنتين بارتداء الأقنعة تجنبا للانبعاثات الخطيرة.

وأمرت السلطان التشيلية بإجراء إخلاء فوري لمنطقة شايتن، وهي مدينة صغيرة تقع ضمن منطقة بحيرات، تبعد نحو عشرة كيلومترات عن منطقة البركان.

وقال وزير الداخلية التشيلي إدموندو بيريز إن "على الجميع مغادرة المنطقة فورا، عن طرق السفن في المرفأ المجاور." وفقا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

ووصل مجموع السكان الذين تم إخلاؤهم بحلول يوم الثلاثاء، من منطقتي شاتين وفاتاليفو، التي تبعد نحو 70 كيلومترا عن منطقة البركان إلى نحو 4350 شخصا.

وقال شارليز ستيرن المتخصص في البراكين في جامعة كولورادو بولدر إن "بركان شايتن ظل خامدا لنحو 9370 سنة، وبدأ نشاطا كبيرا خلال الأيام الخمسة الماضية."

وأضاف "قد تدفن البدات المجاورة للبركان تماما، مثل ما حدث في بركان فيزوفيوس الذي ثار في مدينة بومبيي الرومانية عام 79 بعد الميلاد، إذ إن آخر انفجار لبركان شاتين سبب تراكما الحمم بلغ نحو خمسة أقدام.

وقال ستيرن "لا يستطيع أحد التخمين بما سيحدث بعد اليوم، بعد هذا الانفجار الكبير."

وغطت سحب الرماد الشوارع والمنازل في المناطق القريبة من البركان، كما تأثرت بعض البلدات القريبة في الأرجنتين، مثل مدينة شابوت، وفقا لمسؤولين أرجنتينيين.

وقال خبير البراكين خوان سايوبي إن ثوران بركان شاتين حدث بعدما اندمج صدعان في فوهة البركان ليصبحا واحدا بحجم نحو 1200 متر مربع، لتخرج الحمم دون أن تسيل إلى خارج البركان بعد.

وكانت رئيسة تشيلي، ميشيل باتشيليت طالبت عقب زيارتها للمنطقة الاثنين، بتوفير الدعم المالي اللازم للسكان الذين فقدوا بيوتهم وقطعان الماشية التي يربونها، إذ أن المزارعين في تلك المناطق تركوا نحو 40 ألف رأس من الماشية خلفهم عقب الإخلاء.


مايو 12, 2008, 01:51:30 مساءاً
رد #31

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #31 في: مايو 12, 2008, 01:51:30 مساءاً »
هزة أرضية بقوة 7.8 درجة تضرب وسط الصين
 12/05/2008

 
 
فر سكان العاصمة بكين من المباني الشاهقة فور وقوع الهزة

بكين، الصين (CNN)-- ضربت هزة أرضية عنيفة وسط الصين الاثنين، أعقبتها هزات ارتدادية أخرى، وفق مكتب "المسح الجيولوجي" الأمريكي، ونفت حكومة بكين وقوع أضرار جراء الزلزال القوي.

وأعلنت الصين مصرع أربعة طلاب وإصابة 100 بانهيار مدرستين في بلدية "شونغكينغ"، جنوب شرقي مركز الهزة، وفق "شينخوا"، بينما أكد مصدر محلي عدم تأثر ثلاثة سدود مياه في منطقة مجاورة بالهزة.

وذكر مكتب "المسح الجيولوجي الأمريكي" في موقعه الإلكتروني، أن الهزة الاولى بلغت قوتها 7.8 درجة على مقياس ريختر، ووقعت على بعد 57 ميلاً شمال غربي مدينة "شينغدو" عاصمة إقليم "سيشوان"، تلتها هزتان ارتداديتان  بقوة 6 درجات و5.4 درجة.

وأوضح أن الهزات تمركزت على بعد 18 ميلاً تحت باطن الأرض.

وقال بروس بريسغريف، جيوفيزئاي من الوكالة الأمريكية: "هذه هزة خطيرة للغاية" ويمكن أن تحدث أضراراً بالغة نظراً لقوتها وموقعها، القريب من مناطق ذات كثافة سكانية.

وأوضح أن هذا النوع من الهزات السطحية يسفر عن إيقاع أضرار جسيمة.

ونفى التلفزيون الرسمي في الصين "CCTV" وقوع أضرار جسيمة في مدينة "شينغدو" المجاورة لموقع الهزة، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 10 ملايين نسمة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن الرئيس هو جينتاو أمر ببذل كافة الجهود لتقديم المساعدات اللازمة لضحايا الزلازل.

وشعر السكان في بكين، 930 ميلاً من موقع الزلزال، بالهزة التي أدت لتمايل المباني لأكثر من دقيقتين.

وتم إخلاء الآلاف من الأشخاص من المباني الشاهقة في العاصمة الصينية فور الهزة، التي وقعت في الساعة 14:28 بالتوقيت المحلي.

ووصف جون فووز، مراسل CNN في الصين الوضع قائلاً: "أخذ مبنانا في التأرجح."

وشعر بالهزة في تايبيه، عاصمة جزيرة "تايوان"، على مبعدة مائة ميل جنوب شرقي الصين، وحتى في هونغ كونغ، وشانغهاي، وفي هانوي بفيتنام، وبانكوك في تايلاند.

ويشار أن الهزة التي ضربت مدينة "تانغشان" الشمالية، وبقوة 7.5 درجة عام 1976، تسببت في مصرع 255 ألف شخص، أكبر حصيلة قتلى يوقعها زلزال خلال القرون الأربع الماضية، والثانية في التاريخ.
 


مايو 12, 2008, 04:16:32 مساءاً
رد #32

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #32 في: مايو 12, 2008, 04:16:32 مساءاً »
أعلنت الصين أن الزلزال القوي الذي ضرب العاصمة بكين، وجوارها قبل ساعات، أدى إلى دفن 900 طالب بعد انهيار مدرسة ثانوية بمقاطعة سيشوان، وذلك دون تقديم المزيد من المعلومات حول مصيرهم. وضربت هزة أرضية عنيفة وسط الصين الاثنين، أعقبتها هزات ارتدادية أخرى، وفق مكتب "المسح الجيولوجي" الأمريكي. وذكرت الوكالة الأمريكية أن الهزة بلغت قوتها 7.8 درجة على مقياس ريختر، وأعلنت الصين حتى الآن مصرع 107 أشخاص جراء الزلزال، كما سبق أن أكدت مقتل أربعة وجرح 100 بانهيار مدرستين في بلدية "شونغكينغ"، جنوب شرقي مركز الهزة


مايو 13, 2008, 06:19:47 مساءاً
رد #33

حور العين

  • عضو خبير

  • *****

  • 2384
    مشاركة

  • مشرفة علوم الأرض

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #33 في: مايو 13, 2008, 06:19:47 مساءاً »
السلام عليكم

والله يأسفنى هذا الخبر وقد سمعت به للتو فى نشرة الأخبار.




حور العين

QUOTE
مرحباً أختي حور المتألقة دائماً - على ذمتي وذمة تيسير

        
QUOTE
ليكن رصيدك ثلاث ذمم ,,, رقم قياسي ما شاء الله

                
QUOTE
الآن اصبح رصيدك أربع ذمم

مايو 13, 2008, 07:46:23 مساءاً
رد #34

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #34 في: مايو 13, 2008, 07:46:23 مساءاً »
استمرار البحث عن منكوبي زلزال جوبي الصين
تستمر عمليات البحث والانقاذ الضخمة في جنوب غربي الصين للبحث عن ناجين ومساعدة المتضررين من عواقب الزلزال العنيف الذي ضرب تلك المنطقة، والذي لم تشهد له مثيلا منذ عقود.

وقد تمكنت وحدات من الجيش الصيني من الوصول الى مركز الزلزال، الذي قطع عن العالم الخارجي، الا ان عمليات الانقاذ تواجه مصاعب عدة بسبب الامطار الغزيرة التي تهطل في النمطقة.

وقد ارتفع عدد موتى الزلزال ليصل الى اكثر من 12 ألفا، دفن معظمهم في بلدة ميانشو القريبة من مركز الهزة في إقليم سيتشوان جنوب غربي الصين.

ويعتقد انه في مدينة ميانيانج هناك من يقرب من 18 ألفا مطمورين تحت الانقاض، منهم اكثر من 3600 تأكد موتهم، حسب احصائيات وكالة شينخوا الصينية الرسمية للانباء.

ودعا رئيس الوزراء الصيني، وين جياباو، إلى بذل جهود عاجلة للوصول إلى المناطق المقطوعة عن العالم الخارجي.

وقال "الوضع أسوأ مما تصورنا في البداية ونحتاج إلى مزيد من الناس لمساعدتنا هنا".

وأضاف جياباو، الذي كان يتحدث من المقر الرئيسي لهيئة الإغاثة في شمال غربي عاصمة إقليم سيتشوان، شيندو، أن الطرق المؤدية إلى البلدات والمدن الواقعة في مركز الهزة الأرضية ينبغي فتحها. عالقون

ويُتوقع أن يرتفع عدد الضحايا مع تواصل جهود فرق الإغاثة للوصول إلى المناطق المنكوبة.

ونشرت الصين 50 ألف جندي للمساعدة في جهود الإغاثة، منهم 16 ألفا موجودن اصلا في المنطقة المنكوبة.

ومن بين القتلى نحو ألفي تلميذ ومدرس على الأقل دفنوا تحت أنقاض خمسة مدارس في مناطق متفرقة دمرت تماما ، وأفادت الأنباء بأنه في مقاطعة وينشوان وحدها سقط خمسة آلاف قتيل ودمر 80 من المباني.

وكان مركز الزلزال على بعد اقل من 100 كيلومتر شمال غربي عاصمة الاقليم تشيندو، وشعر به السكان في بكين وشنغهاي حيث ارتجت المباني بفعل قوته.

ويشارك الجيش الصيني في عمليات الإغاثة التي تواجه صعوبات بسبب اغلاق الطرق نتيجة الانهيارات الأرضية والأمطار الغزيرة.

وبدأت السلطات في إقامة معسكرات إيواء مؤقتة للمشردين، وفي المدن الرئيسية القريبة من الإقليم المنكوب مازالت حالة من الذعر تسيطر على السكان الذين قضى معظمهم ليلته في العراء. تفقد

وصرح الرئيس الصيني هوجينتاو أن الصين بحاجة الى "الهدوء والثقة والشجاعة"، وتعهد بالتغلب على الكارثة.

وأصدرت القيادة الصينية أوامرها إلى فرق الإنقاذ بمحاولة الوصول إلى المناطق المنكوبة بأية طريقة حتى لو كان سيرا على الأقدام.

وعبر الرئيس الأمريكي، جورج بوش، عن تعازيه لاسر الضحايا، بينما ارسلت اليابان مساعدات مالية وعينية. كارثة كبرى

وافادت آخر الانباء ان مصنعين للمواد الكيماوية دمرا في بلدة شيفانغ مما أدى إلى دفن المئات تحت الأنقاض، وقالت شينخوا إن أكثر من 150 شخصا قد قتلوا في أقاليم جانسو وشانكسي.

ودعا أحد المسؤولين في المنطقة الى إرسال مساعدات خارجية بشكل ملح.

وقد وردت تقارير عن هزات إضافية شعر بها سكان بكين على بعد 1545 من مركز الزلزال الأصلي، وافادت تقارير ان المباني العالية في العاصمة التايلاندية بانكوك اهتزت هي الاخرى، رغم كونها بعيدة بحوالي 2000 كيلومترا عن مركز الزلزال، بل شعر به سكان في باكستان وفيتنام.

وفي حي الاعمال ببكين، تدفق الموظفون من بناياتهم بما في ذلك أطول عمارة في الصين، المعروفة باسم برج جينماو، لكن لم تلحق بالمباني اية خسائر، كما ان شبكة ميترو الانفاق لم تتضرر.

ونقلت وكالة شينخوا عن مسؤول قوله ان مشروع سد الخوانق الثلاثة القريب من شيندو لم يلحقه أي ضرر هو الآخر. أسوأ زلزال

وهذا هو الزلزال الأسوا الذي تشهده الصين منذ الزلزال الذي وقع عام 1976 وأودى بحياة 242 ألف شخص.

يذكر أن اقليم سيتشوان الذي وقع فيه الزلزال هو الإقليم الأكثر اكتظاظا بالسكان في الصين، حيث يقيم فيه 87 مليون شخص.

وقال مراسل بي بي سي في الصين، كوينتين سومرفيل، ان هذا الزلزال ربما كان أكبر الكوارث التي ألمت بالصين في العصر الحديث، واضاف أن الجيش الصيني معروف بقدرته على سرعة الإغاثة ونقل المتصريين من مكان لآخر.

موضوع من BBCArabic.com


مايو 14, 2008, 03:46:57 مساءاً
رد #35

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #35 في: مايو 14, 2008, 03:46:57 مساءاً »
حصيلة زلزال الصين حوالي 15 الف قتيل
ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب اقليم سيتشوان جنوب غربي الصين الاثنين، الى حوالي 15 الف قتيل، حسبما ذكرت وكالة الانباء الصينية الرسمية شينخوا.

وما زال الالاف يقبعون تحت الانقاض بعد يومين من الزلزال الذي بلغت قوته 7.9 درجة على مقياس ريختر والذي ادى الى انزلاقات ارضية وانهيار المنازل والمدارس على نطاق واسع.

وكانت آخر التقديرات الرسمية قد اشارت الى ان عدد القتلى وصل الى اكثر من 12 ألفا، دفن معظمهم في بلدة ميانشو القريبة من مركز الهزة في إقليم سيتشوان.

وتوجه رئيس الوزراء الصيني وين جياباو الى مركز الزلزال للاطلاع على سير اعمال المساعدات، وذلك بعد ان التقى الناجين من الزلزال في مكان آخر.

وارسلت قوات عسكرية للمساهمة في اعمال الانقاذ، كما اسقطت الطائرات المساعدات في المناطق التي تقطعت بها السبل.

واكتشف المسؤولون الذين توجهوا الى منطقة ينجشيو في مقاطعة وينشوان ان الدمار اسوأ مما كان متوقعا- حيث ظل على قيد الحياة 2300 شخص فقط من اجمالي عدد سكان المنطقة البالغ عددهم 10 الاف شخص.

وقال وانج يي قائد لوحدة شرطة ارسلت الى المنطقة التي ضربها الزلزال ان الخسائر رهيبة.

وقال يي " بعض المدن لم يتبقى بها منازل. لقد سويت كل المنازل بالارض".

وقد اعاقت الاحوال الجوية السيئة اعمال الانقاد والمساعدات، واضطرت فرق الانقاذ في بعض المناطق الى البحث عن ناجين بايديهم فقط دون استخدام اي ادوات.

وقال مسؤولو وزارة النقل والسكك الحديدية ان اوضاع الطرق تعيق اعمال الانقاذ.

وقال احد هؤلاء المسؤولين " قد يكون لدينا 10 اجهزة للتنقيب لكن بسبب الاوضاع السيئة للطرق نستخدم فقط جهازا واحدا، ونستطيع فقط ان نتقدم مترا .. مترا ".

ويعتبر الزالزال القوي الذي ضرب الصين الاثنين هو الاسوأ منذ الزلزال الذي ضرب البلاد عام 1976 والذي اودى بحياة 240 الف شخص.

AS-OL

موضوع من BBCArabic.com


مايو 17, 2008, 11:59:38 مساءاً
رد #36

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #36 في: مايو 17, 2008, 11:59:38 مساءاً »
17 - 5 - 2008

ضربت هزّة ارتدادية عنيفة، بلغت قوتها ست درجات على مقياس ريختر، منطقة محاذية لإقليمي سيشوان وغانزو، فجر الأحد بالتوقيت المحلي، وفق ما أعلن المركز الجيوليوجي الأمريكي. والهزّة هي الأحدث في سلسلة آلاف من الهزات الارتدادية التي شهدتها المنطقة منذ الزلزال الذي دمّر منطقة سيشوان. وعلى صعيد متصل، أدّت مخاوف من فيضان "جدار مائي" بسبب اندفاع المياه في بحيرتين طبيعيتين، أحدثهما زلزال الاثنين، إلى إجلاء عمّال الإغاثة والإنقاذ والصحفيين والناجين، بعيدا عن أحد الأنهار المعروفة في الإقليم، مساء السبت، وفق مسؤولين صينيين. ويخشى المسؤولون من اندفاع المياه في إحدى البحيرتين على الأقلّ، مما دفعهم إلى اتخاذ قرار بإجلاء سكّان 10 قرى. ويعيش في المنطقة نحو 30 ألف ساكن.


مايو 24, 2008, 12:05:50 صباحاً
رد #37

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #37 في: مايو 24, 2008, 12:05:50 صباحاً »
22 - 5 - 2008


قالت الصين إن أحدث حصيلة لضحايا الزلزال الذي ضرب الصين يوم 12 مايو/آيار وصلت إلى 51,151 قتيلا، بمن فيهم 29,328 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين.


BBC


مايو 25, 2008, 03:58:52 مساءاً
رد #38

ذاكرة الوطن

  • عضو مبتدى

  • *

  • 90
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #38 في: مايو 25, 2008, 03:58:52 مساءاً »
سلسلة من الهزات تضرب من جديد منطقة طوكيو

 
 2008/5/9 الساعة 8:43 بتوقيت مكّة المكرّمة    


طوكيو (اف ب) - لليوم الثاني على التوالي ضربت مجموعة من الهزات الارضية طوكيو ومناطق في شرق اليابان الجمعة كما اعلن مسؤولون اشاروا الى ان المعلومات الاولية لم تتحدث عناصابات او اضرار.وذكرت الوكالة الوطنية للارصاد الجوية ان سلسلة من الهزات الارضية ضربت شرق اليابان وبلغت قوة احداها 5,7 درجات في المحيط الهادىء قبالة مديرية ايباراكي التي تبعد 100 كلم شمال شرق العاصمة اليابانية.واوضحت الوكالة انه لم يصدر انذار بحصول تسونامي.وكانت مجموعة من الهزات العنيفة التي حصلت ليل الاربعاء الخميس في منطقة طوكيو اسفرت عن اصابة ستة اشخاص بجروح وادت الى انقطاع التيار الكهربائي. وكان سكان العاصمة وفي جزء كبير من اليابان شعروا بالاثنتي عشرة هزة التي بلغت قوة احداها 6,7 درجات على مقياس ريختر المفتوح.وانقطع التيار الكهربائي بضع ساعات عن حوالى 4500 منزل في مدينة تسوكوبا في شمال شرق طوكيو كما ذكرت وزارة الصناعة.
...


وَطنٌ مُلبَدٌ بِغيمـ الوَجَد[/B]

مايو 25, 2008, 04:00:09 مساءاً
رد #39

ذاكرة الوطن

  • عضو مبتدى

  • *

  • 90
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #39 في: مايو 25, 2008, 04:00:09 مساءاً »
اليونان: هزة ارضية بقوة 5,6 درجات على مقياس ريختر في البيلوبونيز لم تسفر عن ضحايا  
 
 2008/5/11 الساعة 9:32 بتوقيت مكّة المكرّمة    


اثينا (ا ف ب) - اعلن معهد تبدلات القشرة الارضية في اثينا ان هزة ارضية بلغت قوتها 5,6 درجات على مقياس ريختر المفتوح وقعت ليل السبت الاحد قبالة السواحل الجنوبيةلشبه جزيرة الموره (بيلوبونيز) في اليونان.ولم يبلغ على الفور عن سقوط ضحايا او اضرار مادية كبيرة جراء هذه الهزة التي وصفها المعهد بأنها "قوية".وقد وقعت الهزة في الساعة 23,53 بالتوقيت المحلي (20,53 تغ). وشعر بالهزة سكان البيلوبونيز والمناطق الاخرى في وسط البلاد وشمالها. وحدد مركزها على عمق 225 كلم في البحر جنوب غرب اثينا.وذكرت الاذاعات اليونانية ان السلطات المحلية في جنوب البيلوبونيز تكشف على البنايات للتأكد من وقوع "اضرار محتملة".واليونان هي البلد الاوروبي الذي يشهد النشاط الزلزالي الاقوى والذي يقع فيه نصف الهزات الارضية في القارة.
...


وَطنٌ مُلبَدٌ بِغيمـ الوَجَد[/B]

مايو 25, 2008, 04:07:20 مساءاً
رد #40

ذاكرة الوطن

  • عضو مبتدى

  • *

  • 90
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #40 في: مايو 25, 2008, 04:07:20 مساءاً »
الولايات المتحدة تدرج الدببة القطبية تحت "الأصناف المهددة"  

 
 2008/5/16 الساعة 3:23 بتوقيت مكّة المكرّمة    



أدرجت الولايات المتحدة الدببة القطبية ضمن فئة "الأصناف المهددة"، بسبب ذوبان جليد المحيط المتجمد الشمالي بفعل التغير المناخي.

ويتنبأ علماء أمريكيون باختفاء ثلثي الدببة القطبية البالغ عددها 25 ألفا بحلول عام2050.

ولكن الحكومة قالت ان هذه الخطوة لن تؤدي الى تغيير في سياستها المتعلقة بالتغير المناخي.

وقد عبر خبراء البيئة عن خيبة أملهم من قرار الحكومة عدم تغيير سياستها البيئية من أجل حماية البيئة .

وقال وزير الداخلية الأمريكي ديرك كيمبثورن إن الحكومة اتخذت القرار بناء على نصائح علماء، وأضاف:"بينما أنا ملزم قانونيا باعلان الدببة القطبية صنفا مهددا، إلا أن هذا لن يوقف ذوبان المحيط الشمالي ولن يوقف التغير المناخي".

وقال ان هذا يمكن الوصول اليه من خلال اتخاذ الدول ذات الاقتصاد المتطور خطوات في هذا الاتجاه.

وأضاف انه سيجري اتخاذ خطوات مهمة لمراقبة الدببة القطبية في ألاسكا ولتأمين تعاون أكبر مع الدول الأخرى.

انتصار محدود

وقد أصدر قاضي اتحادي أمرا للحكومة باتخاذ قرار حول الموضوع حتى 15 مايو/أيار.

ووصف نشطاء البيئة قرار الولايات المتحدة بأنه "انتصار محدود".

وقال أندرو ويتزر من مجلس الدفاع عن المصادر الطبيعية في بيان:"ان حماية الدب القطبي من خلال قانون الأصناف المهددة هو خطوة كبيرة الى الأمام، ولكن إدارة بوش اقترحت استغلال ثغرات في القانون للاستمرار في السياسة التي تؤدي الى التغير المناخي وتهدد بقاء الدببة".

وقال جون كوستياك من الإتحاد الوطني للحياة البرية:"إنكار الصلة بين مسببات الاحتباس الحراري وذوبان الجليد الذي يؤدي الى تهديد الدببة يعني الوقوف متفرجين على عملية انقراض هذا الصنف".

يذكر أن إدارة بوش باعت حقوق التنقيب عن النفط والغاز على ساحل ألاسكا وهذا يتضمن منطقة تعيش فيها الدببة.

ولم تعلن كندا التي يعيش فيها 15 ألف دب قطبي تعرض هذا الصنف للتهديد.
 
...


وَطنٌ مُلبَدٌ بِغيمـ الوَجَد[/B]

مايو 25, 2008, 05:09:23 مساءاً
رد #41

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #41 في: مايو 25, 2008, 05:09:23 مساءاً »
هزة ارضية بقوة 4,2 درجات على مقياس ريشتر تضرب مدينة المرج الليبية
23/05/2008 - 11:44





المدرج الروماني الاثري في مدينة صبراتة التي تبعد 80 كلم غرب طرابلس (خالد دسوقي / )
- طرابلس (ا ف ب) - ذكرت مصادر رسمية ليبية ان هزة ارضية تبلغ قوتها 4,2 درجات على مقياس ريشتر ضربت ليل الخميس الجمعة مدينة المرج التي تبعد 1100 كيلومتر شمال شرق طرابلس من دون ان تتسبب باضرار بشرية او مادية جسيمة.

وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان "الهزة وقعت في مدينة المرج عند الساعة 22,58 بالتوقيت المحلي (20,58 تغ) من الخميس (...) وحدد مركزها شرق منطقة طلميثة على الجبال الساحلية لشمال شرق ليبيا".

واضافت ان "الهزة التي استمرت حوالى خمس ثوان لم تسبب اي اضرار بشرية او مادية" بل مجرد "تصدعات بسيطة فى المباني القديمة".






"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"



مايو 25, 2008, 05:19:51 مساءاً
رد #42

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #42 في: مايو 25, 2008, 05:19:51 مساءاً »
سبعة قتلى وثمانية جرحى في زلزال في بوغوتا25/05/2008 - 08:37



- بوغوتا (ا ف ب) - اعلن وزير الدفاع المدني الكولومبي ان زلزالا تبلغ قوته 5.5 درجات على مقياس ريشتر ضرب السبت بوغوتا ووسط كولومبيا ما اسفر عن سقوط سبعة قتلى وثمانية جرحى.

وقال الوزير الكولومبي دييغو بالاسيوس ان ثلاثة اشخاص قتلوا في سيارة واصيب ثمانية آخرون بجروح.

من جهته قال حاكم منطقة ميتا (وسط الشرق) ان اربعة اشخاص قتلوا بعد انزلاقات في التربة على الطريق التي تربط بين بوغوتا والسهول الشرقية في البلاد.

وادت الهزة التي سببت موجة من الذعر في العاصمة الكولومبية الى سقوط كابلات كهربائية واحدثت اضرارا مادية.



وكالة فرانس برس © 2008






"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"



مايو 26, 2008, 12:28:25 مساءاً
رد #43

Le didacticien

  • عضو خبير

  • *****

  • 1060
    مشاركة

  • مشرف الرياضيات

    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #43 في: مايو 26, 2008, 12:28:25 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة شيء مخيف، الله يجيرنا من شي أعظم...!
سنقرئك فلا تنسى

مايو 26, 2008, 01:55:34 مساءاً
رد #44

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
الأخبار الجيولوجية للعام 1429هـ
« رد #44 في: مايو 26, 2008, 01:55:34 مساءاً »
اللهمـ آمين ..

جُزيت خيرًا أستــاذنا القديرْ.. على جميل الحضورْ...






"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"