Advanced Search

المحرر موضوع: مركز علوم البحار يبدأ عمله العام الدراسي المقبل  (زيارة 997 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أبريل 30, 2008, 10:18:04 مساءاً
زيارة 997 مرات

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي


الفهيد: بحوث متطورة تلبي الاحتياجات المستقبلية


30/04/2008 قام عدد من قياديي الجامعة بزيارة تفقدية لآخر أعمال مركز علوم البحار في الفنطاس، وأكد المدير د. عبدالله الفهيدعلي الاهمية البالغة لمركز علوم البحار للجامعة، متمنيا الانتهاء منه بأقرب وقت ممكن حتى تستفيد الجامعة من الصرح الجديد، لانه متطور وجديد ومليء بكل التجهيزات والامكانات والمساحات التي تحتاجها الجامعة في المستقبل.
كما أكد أ. د. الفهيد ان قسم العلوم البيولوجية في كلية العلوم وايضا كلية الدراسات العليا من اكثر المستفيدين من هذا المركز، موضحا انه سيفي بالعديد من الاحتياجات والمتطلبات التي كان يريدها طلبة تلك الكليات.
وقال مدير البرنامج الانشائي في الجامعة د. محمد الفارس يعتبر مشروع مركز علوم البحار من احد المشاريع الحيوية للجامعة وبالاخص لكلية العلوم.
وبيّـن د. الفارس ان المشروع يتكون من اربعة اجزاء رئيسية وتتضمن: مجمع جامعي لتغطية البرامج التعليمية والبحثية والتجهيزات اللازمة لذلك، وانشاء وتنفيذ مرسى بحري ويتضمن ذلك المبنى والمساحات الجانبية المائية مثل منطقة وقوف وانطلاق القوارب والسفن، والتزود بالوقود وبيت صيانة القوارب والخدمات اللوجستية، بالاضافة الى منطقة خدمات أرضية، وتطوير الموقع ليتضمن مداخل ومخارج الموقع والمباني ومواقف السيارات، بالاضافة الى بيوت الحراسة، اضافة لانشاء وتنفيذ مجرور للصرف الصحي ومياه الامطار اسفل طريق الخليج ويمر خلال الموقع.
مشيرا الى ان المشروع يتضمن ردم جزء كبير من البحر لتزويد المشروع بالمساحات المطلوبة للمباني والاعمال الخارجية وحواجز المياه التي تشكل مرسى للميناء واعمال الحفر التي تسهل الوصول من البحر الى الميناء.
وقال د. الفارس انه يتوقع الانتهاء من هذا المشروع في بداية شهر يونيو المقبل على ان يتم استكمال تأثيثه ومن ثم استغلال المبنى من قبل كلية العلوم خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2008 ــ 2009.

جريدة القبس الكويتية