Advanced Search

المحرر موضوع: معلومات عن الاستنساخ  (زيارة 1354 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يونيو 26, 2008, 01:16:19 مساءاً
زيارة 1354 مرات

مجري

  • عضو مساعد

  • **

  • 120
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
معلومات عن الاستنساخ
« في: يونيو 26, 2008, 01:16:19 مساءاً »
الاستنساخ
هل هو تطور علمي اثبت قدرة الإنسان الذي يعيش فوق هذا الكوكب على القدرة وعلى التفكير و على البحث العلمي والتطور الطبي أم هو كارثة علمية قد تؤدي إلي نتائج عكسية على البشرية ؟؟



الاستنساخ البشري كان نتاج الاكتشاف العلمي الكبير والعجيب القائم على أساس الاستنساخ الحيواني;(الحصول على نسخة طبق الأصل من الحيوان,وقد تمت التجربة بنجاح في بريطانيا باستنساخ نعجة دولي) ..هذا الاكتشاف أثار ضجة عالمية كبيرة أدى ذلك إلى عدة استفسارات و ردود أفعال متباينة.


علميا.... تبدأ عملية الاستنساخ بانتزاع خلية جسمية لا جنسية (أي من أي جزء من جسم الإنسان المطلوب استنساخه) سواء كان ذكر أم أنثى ثم يتم بعد ذلك تفريغ الخلية من نواتها المشتملة على (46) كروموسوم ..ثم بعد ذلك يتم وضع هذه النواة في بويضة أنثوية بعد تفريغها من نواتها الخاصة بها والتي كانت تشتمل على (23) كرموسوم وذلك في محيط غذائي خارج الرحم في أنبوبه مخبرية في المختبر.


وبالتالي يصبح لدينا خلية نواتها مكونه من 46 كروموسوم من إنسان يحمل جميع صفاته الوراثية) ومحيطها الغذائي (السيتوبلازم) من انسان آخر، تبدأ النواة الضيفة بعد التحفيز الصناعي بالانقسام في اتجاه تكوين الجنين فتصبح في حكم النطفة.

ثم يعاد حقن هذه النطفة المنقسمة إلى رحم أنثى حتى يستكمل هناك جنيناً تاماً يكون نسخة طبق الأصل من صاحب النواة يحمل جميع صفاته الوراثية.

طبقت هذه العملية علي البشر و قاموا باستنساخ المولودة الجديدة ايفا أو حواء و لكن السؤال الذي يفرض نفسه هل يجوز شرعا استنساخ البشر؟؟ و ماذا يترتب على هذا الاستنساخ ؟؟؟ .

حكم الاستنساخ البشري غير واضح إلا أنه غير جائز في جميع الأديان السماوية و غير قانوني في كثير من دول العالم مع العلم انه ليس بخلق؟؟

إن حمل التوائم المتشابهة ما هو إلا نوع من أنواع الاستنساخ البشرى الطبيعي و مع ذلك فان حمل التوائم يعتبر حمل غير طبيعي و التشوهات الخلقية للتوائم أكثر منها في الحمل الطبيعي لجنين واحد .

نقول إن هناك مشاكل تترتب على الاستنساخ البشرى و التي قد تكون كارثة . بينت الأبحاث إن الاستنساخ يؤدي إلى أخطاء عشوائية في الجينات وهي أخطاء يمكن أن تؤدي إلى عدد من المشاكل التي لا يمكن التكهن بها في أي مرحلة من مراحل الحياة ... و قد لوحظ أن الحيوانات المستنسخة تعاني من مشاكل في القلب وتشوهات في الرئة وضعف في جهاز المناعة إضافة إلى مشاكل أخرى .

لو افترضنا أن زوج و زوجة رزقهم الله بمولود جميل ذكي مؤدب و هما يرغبان في ثلاثة أطفال في نفس المستوى هل لهم استنساخه ليصبحوا توائم متشابهة ؟؟؟
من هو والد ايفا؟؟
من هي والدتها ؟؟؟
إلي أي جنسية تتبع ؟؟؟؟
هل لها شهادة ميلاد أم شهادة استنساخ؟؟؟؟
إذا ما انتشرت عملية الاستنساخ البشري; يجب أن يكون هناك تفرقة في بطاقة التعريف مستنسخ أم لا و يجب أن يكون هناك جمعية لحقوق المستنسخين ؟؟

يونيو 27, 2008, 04:23:02 صباحاً
رد #1

فهد الشريف

  • عضو مبتدى

  • *

  • 5
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
معلومات عن الاستنساخ
« رد #1 في: يونيو 27, 2008, 04:23:02 صباحاً »
':110:'