QUOTE
ماذا تقصد ب ( التفكير المقلوب ) ؟؟
أقصد به التفكير المعكوس أي تبدئين من النتيجة وتصلين للمسببات .. فمثلاً قبل فترة افادتني هذه الطريقة في توضيح النقطة التي تعسر علي فهم الظاهرة ككل..
ففرضت صحة النتيجة وبدأت فيها إلى أن وصلت إلى عزل العااملين المؤثرين بتالي دقة السؤال الموجه لدكتور وتأيديه لعزل هذان العاملين لكي تصح الفكرة .. وأخيراً الفهم الصحيح..
أيضاً لها أستخدامات كثيرة منها ( أذكر في أمتحان الإحصاء قبل كم سنة) ..
كانت الأسئلة أختياري وكل سؤال فيه عشرة أختياري مرتبطة مع بعضها البعض يعني إذا أخطأت بواحد أخطأت بها جميعاً ...
وأنا في ذلك اليوم لم أستطع أن أنهي المادة فلم أصل لهذه الجزئية ..فماذا أفعل حرام اضيع علي عشر درجات ( على أقل تقدير)..!!
و أصعب خطوة في هذا السؤال هي الأولى وأنا لا أذكرها أبداً ؟!
فبديت بالإختيار العاشر وبدأت أعكس العملية على كل خيار ( وبتأكيد الدكتور ماعنده نية يضع قيم صحيحة لكل قيم السؤال التاسع) فيجب أن تكون واحدة صحيحة والباقي قيم عشوائية .. وبتكرار هذا الأمر إلى أن وصلت للخيار الأول ...أخذت العشرة وحصلت على معدل يفوق مستواي الحقيقي..
>>>>>> لذلك مايصلح أصير مدرسة عارفة أغلب خطط اللعابين
'> فلو كنت أنا الدكتورة لما سمحت لهذا الطالب بأن ينفذ
وغيره الكثير .. فبنسبة لي الإستراتيجيات المسيطرة في أسلوبي هي عملية الربط والعكس....وبعد قراءة موضوعك راح أدخل بقية الإستراتيجيات خاصةً رقم واحد فهي فعلاً يمكن أن تنتج أمور ممتازة إذا حسن إستخدامها ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..