Advanced Search

المحرر موضوع: جراثيم تسافر عبر مركباتنا الفضائية.  (زيارة 744 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يوليو 16, 2008, 01:49:34 مساءاً
زيارة 744 مرات

professional

  • عضو مشارك

  • ***

  • 446
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.al-nabba.net
جراثيم تسافر عبر مركباتنا الفضائية.
« في: يوليو 16, 2008, 01:49:34 مساءاً »
حيثما يذهب البشر، فإن جراثيمنا تذهب معنا. وقد واجه رواد الفضاء في داخل المحطة الفضائية (مير) هذه المشكلة. وعلى الرغم من أن المحطة قد نظفت جيداً وعلى أكمل وجه قبل الإقلاع، إلا أن السنين الطويلة التي قضاها رواد الفضاء جعلت المكان أرضاً خصبة لكي تستقر فيها الجراثيم. وبمرور الوقت، أصبحث هذه الجراثيم تتكاثر، مما سبب قلقاً حول صحة رواد الفضاء في الخارج.

وفي مقالة أخيرة نشرتها ناسا عبر موقعها، تتبعت ناسا تاريخ أولئك الرواد الفضائيين المجهريين،ففي إحدى المرات، زار رواد فضاء أمريكيون محطة مير ووجدوا كرة من الماء بحجم فاكهة (الكريب فروت) تحت لوحة القياسات، وقد تكثفت تلك الكرة المائية بفعل الرطوبة. والماء لا يستطيع الهرب،ولكنها نمت بشكل مستمر بفعل الرطوبة. وقد تمت إعادة العبنة إلى الأرض، ووجدوا بأنها تحتوي على عدة دزينات من البكتيريا والفطريات.

ففي داخل مير، وجدت كائنات حية تنمة على الحواف المطاطية حول النوافذ، وعلى البدلات الفضائية، والأسلاك النحاسية المعزولة، وتقريباً في كل مكان. والمحطة الفضائية الدولية واجهت هذه المشكلة أيضاً، حيث اكتشف رواد الفضاء رقع متعفنة تنمو على لوحات تثبت على ملابس التمرين.

وتعمل ناسا الآن على صنع أدوات جديدة تساعد رواد الفضاء على اكتشاف الأنواع المختلفة من الجراثيم والفطريات،وبعد ذلك يختارون منظفاً جيداً للغسل.
professional عاشق الفلك

For Visit Site nasa

click here





مجموعة النبع لتقنيات المعلومات والشبكات والحماية والبرمجيات :

شركة النبع