Advanced Search

المحرر موضوع: سيارة طائرة لتخفيف أزمة المرور  (زيارة 427 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يوليو 31, 2008, 11:21:12 صباحاً
زيارة 427 مرات

professional

  • عضو مشارك

  • ***

  • 446
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.al-nabba.net
سيارة طائرة لتخفيف أزمة المرور
« في: يوليو 31, 2008, 11:21:12 صباحاً »
شركة "بوينغ" الأمريكية تبدأ بتصميم سيارة طائرة لتخفيف أزمة المرور


بدأت مجموعة بحثية تابعة لشركة بوينغ الأمريكية في تصميم عربة- طائرة يكون بمقدورها قطع مسافة، برا و جوا، تصل إلى 300 ميل في المرة الواحدة .


ويقول ريتشارد جونز الذي يعمل في شركة "بوينج فانتوم" : "أن هذا الاختراع من شأنه أن يجعل قيادة الطائرة الصغيرة أسهل من سياقة السيارات.
وأضاف : "عندما تخلصت الإنسانية من الحصان والعربة، تمكنت من السيطرة على قارتين , وقبل 150 سنة،حولت القطارات البخارية أمريكا إلى أمة واحدة , واليوم يعيش 50 في المائة من سكان العالم في المناطق الحضرية بفضل السيارات , وبالمثل، استطاعت صناعة الطيران خلال الخمسين سنة الماضية جعل العالم قرية واحدة بفضل الطائرات".

وذكر موقع الـ CNN أنّ مصادر في معرض الطائرات الكهربائية 2008 الذي نُظم بالقرب من مطار كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية كشفت أن الجهود جارية لتصميم سيارة بر- جوية قادرة على الطيران .
وفي ظل التقديرات التي تشير إلى أن شوارع العالم ستزدحم بنحو 1.2 مليار سيارة بحلول عام 2030، فإن تحويل فكرة السيارة الطائرة إلى واقع معاش ليست بعيدة المنال.
وأكد "جونز" إن : "السيارات- الطائرات الجديدة ستعمل بالطاقة الكهربائية أو البطاريات مما سيؤهلها لتكون "أنظف وسيلة نقل مستقبلا".
وقد رحب بهذه الفكرة مهندسون وعلماء ومستثمرون ومديرون تنفيذيون استدعوا لحضور فعاليات المعرض.
تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن تستخدم العربة- الطائرة أنظمة تحديد المواقع أثناء سفرها، مما سيتيح للسائق - الطيار - الطيران دون الحاجة إلى تلقي تدريب خاص بفضل إرشادات الطيران المبرمجة في أجهزة قمرة القيادة.
professional عاشق الفلك

For Visit Site nasa

click here





مجموعة النبع لتقنيات المعلومات والشبكات والحماية والبرمجيات :

شركة النبع