Advanced Search

المحرر موضوع: ما هي تكنولوجيا النانو؟  (زيارة 1421 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أغسطس 18, 2008, 02:16:20 مساءاً
زيارة 1421 مرات

انيسوا

  • عضو مساعد

  • **

  • 154
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
ما هي تكنولوجيا النانو؟
« في: أغسطس 18, 2008, 02:16:20 مساءاً »
السلام عليكم ماهو الاو ارجو الجواب اا في حيرة من امري



أغسطس 18, 2008, 02:20:27 مساءاً
رد #1

professional

  • عضو مشارك

  • ***

  • 446
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • www.al-nabba.net
ما هي تكنولوجيا النانو؟
« رد #1 في: أغسطس 18, 2008, 02:20:27 مساءاً »
الاخ العزيز انيسوا ان تكنلجيا النانو هي كلمة تقنيه النانو هو مزيج من هذين المصطلحين "نانو" و "التكنولوجيا". من هذا وحده ، ومن الواضح ان تقنيه النانو هي تطبيق المفاهيم العلميه على مستوى الجزيئات والجسيمات ، والأحجام التي تدخل في اطار مجموعة من 1 الى 100 nanometers. في حال قيامها ، يشير الى تقنيه النانو الفنية الهندسية على مستوى الجزيئات. على وجه التحديد ، ومن المتعمد لتطبيق عمليات الانتاج والتكنولوجيا على المستوى الجزيئي فى أجل التوصل الى النتيجة المرجوة ، لتصنيع المواد الاستهلاكيه ومع الخصائص الفريده.

 
تطبيقات تكنولوجيا النانو واسعة النطاق وبعيدة المدى لانها تمكن البشر من المفيد تقديم المنتجات واستنباط كفاءه عمليات التصنيع في أي مجال. كما هو عليه الحال ، وتكنولوجيا النانو جعلت من الانجازات في المنتجات الاستهلاكيه مثل الحاسوب الفئران ، ماتس ، وتخزين الحاويات والاكياس ، منقيات الهواء ، وجرح الضمادات ، والجولف والنوادي ، حاجبة الاشعه الشمسيه ، وحمايه المقاومة وصمة عار الملابس ، ورقائق الكمبيوتر ، وغيرها.

منشأ مصطلح
تقنيه النانو ، كلمة ، واستخدم لاول مرة فى عام 1974 من قبل البروفسور اليابانيه للاشارة الى عملية تصنيع المواد في تقدر جسيماته بالنانومترات او على المستوى الجزيئي. الأكثر شعبية تعريف للكلمة ، ومع ذلك ، ادلى المهندس الأمريكى اريك ك. Drexler (من ليس لديه علم في وقت سابق من تعريف للكلمة) للاشارة الى تصوره لل"جامع آلة" لديها القدرة على تكرار نفسها ، وبناء أكبر من أي وقت مضى وأكثر تعقيدا البنود.

على مر السنين ، ومع ذلك ، فان تعريف تقنيه النانو قد زاد اتساعا. التطبيق الحالي يشير الى اي عمل على المستوى الجزيئي حتى الان ويشمل مجموعة متنوعة من التخصصات العلميه والتكنولوجيات التي تستخدم لتصنيع الاجهزه والمواد في تقدر جسيماته بالنانومترات.

تقدر جسيماته بالنانومترات مقابل macroscale
التلاعب الجزيءيه التالية اكتسبت بسبب الخصائص المميزه في هذه المساله تقدر جسيماته بالنانومترات. واتضح من الدراسات العلميه ان هذه المساله يمكن ان المعرض peculiarly خصائص مختلفة في تقدر جسيماته بالنانومترات. فعلى سبيل المثال ، تبلغ مساحتها الى حجم اعلى النسب في microscale مما هو عليه في macroscale.

وفي تقدر جسيماته بالنانومترات ، والخصائص الفيزياءيه التي هي من الضعف بحيث لا تذكر او على المستوى الكلي تصبح اكثر ومتميزه اكثر وضوحا. وعلى سبيل المثال ، التي هي مبهمه النحاس في macroscale هو في الواقع شفافة تقدر جسيماته بالنانومترات. وهناك مثال أخر هو الذهب السائل الذي يبدو في حين انها تقدر جسيماته بالنانومترات الصلبه في macroscale. وهناك الكثير من مثل هذه التحركات في اتجاه واحد عندما عياني من منظور لمجهريه.
professional عاشق الفلك

For Visit Site nasa

click here





مجموعة النبع لتقنيات المعلومات والشبكات والحماية والبرمجيات :

شركة النبع

يناير 10, 2009, 06:18:05 مساءاً
رد #2

محمد نوبي احمد

  • عضو مبتدى

  • *

  • 9
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
ما هي تكنولوجيا النانو؟
« رد #2 في: يناير 10, 2009, 06:18:05 مساءاً »
اريد اكثر عن كيفية عمل وباء قطع الناو
 ':cool:'