Advanced Search

المحرر موضوع: محرك بحث جديد يبشر بطفرة معرفية  (زيارة 1076 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مايو 11, 2009, 02:19:44 صباحاً
زيارة 1076 مرات

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
محرك بحث جديد يبشر بطفرة معرفية
« في: مايو 11, 2009, 02:19:44 صباحاً »
محرك بحث جديد يبشر بطفرة معرفية

سان فرانسيسكو ـ د.ب.أ : كشف مخترع أحد أكثر البرامج العلمية استخداما عن محرك بحث جديد يتوقع العديد من الخبراء أنه سيحدث طفرة في طريقة استخدام المعلومات على الإنترنت. وشرح ستيفن ولفرام ، يستخدم برنامجه (ماثيماتيكا) على نطاق واسع في مجال العلوم ، محرك البحث الجديد الذي يحمل اسم (ولفرام ألفا) في عرض على الإنترنت. ومن المتوقع أن تكون هذه التقنية متاحة للاستخدام العام في 18 من الشهر الجاري. ويستخدم ولفرام ألفا نظاما حسابيا معقدا لمحاولة فهم أسئلة المستخدمين ومن ثم يستخدم الموارد المخزنة في قاعدة بياناته التي نسقها الخبراء لتعرض إجابات ومعلومات ذات صلة بالموضوع ، على عكس محرك البحث جوجل الذي يعرض تلقائيا المليارات من صفحات الإنترنت للإجابة عن استفسارات مستخدمي محرك البحث.
وقال ولفرام: الفكرة تقوم علي أساس توفير معلومات أعدها الخبراء لكل شخص". وتختلف النتائج بصورة كبيرة عن جوجل ، حيث يعرض "ولفرام ألفا" معلومات بعد عملية حسابية تلقائية ويعرضها في صورة مفيدة تتضمن خيارات متعددة للمستخدمين للغوص في أعماق الموضوع.
ويمكن للمحرك الجديد أن يجيب عن أسئلة مثل ما هو ارتفاع قمة جبل إيفريست؟ وما هو حجم إنتاج الثروة السمكية في إيطاليا؟ وماهي حالة الطقس في لندن يوم اغتيال جون كنيدي؟ .
ونظرا لاعتماد محرك البحث الجديد على معلومات موثقة بدلا من محركات البحث الخاصة على الإنترنت ، فإن هناك فجوة كبيرة في المعرفة التى يقدمها ، خاصة في مجال الثقافة الشعبية والمعلومات المتغيرة غالبا مثل عروض الأفلام وقال ولفرام (49 عاما): لا نزال في البداية... أعتقد أن لدينا بداية مقبولة علي 90% من الأرفف في مكتبة مرجعية نموذجية". وقال خبراء مثل توم سيمبسون ، في مدونة على الإنترنت ، إنه بدلا من أن يحل المحرك الجديد محل جوجل ، فإنه يعكس حجم النمو الذي وصل له الذكاء الصناعي كما أنه يعد"خطوة تجاه إنترنت منظم ذاتيا" يدرك ما يحتاجه المستخدمون بطريقة بدهية.






"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"