Advanced Search

المحرر موضوع: أندرويد: أيكون "حُلم" غوغل كابوساً لـ"أبل"؟  (زيارة 567 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

سبتمبر 23, 2008, 10:51:07 مساءاً
زيارة 567 مرات

انيسوا

  • عضو مساعد

  • **

  • 154
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
أندرويد: أيكون "حُلم" غوغل كابوساً لـ"أبل"؟
« في: سبتمبر 23, 2008, 10:51:07 مساءاً »

هاتف ''حلم'' الذكي.. ربما يشكل كابوساً لأبل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يعرض الثلاثاء هاتف خلوي ذكي جديد، وهو بالتأكيد ليس تقليداً آخر لهاتف "آي فون" iPhone من شركة أبل، إنه "أتش تي سي دريم" HTC Dream من شركة "تي موبايل" T-Mobile الذي سيكون أول جهاز محمولاً يعمل بنظام تشغيل الهواتف المتحركة الجديد "أندرويد"، من إنتاج شركة غوغل.

وفي حين أنه لن يكون شبيهاً بجهاز "آي فون" من حيث السلاسة وربما الأناقة، إلا أنه يبشر بمنح مستخدميه الكثير من الحرية والمرونة.

مازالت الكثير من صفات وخصائص "حُلم" غامضة وتتسم بالسرية حتى موعد إطلاقه تجارياً، غير أن الصور ولقطات الفيديو التي تسربت، إلى جانب اللقطات التي عرضتها غوغل، قدمت فكرة جيدة عما يمكن أن توقعه بخصوص هذا الجهاز.

فمن بين الفوارق الجوهرية عن "آي فون"، تم تزويد "دريم" أو "حُلم" بلوحة مفاتيح منزلقة، توجد مخفية تحت شاشة اللمس في الجهاز.

وسوف يسمح "دريم" للمستخدمين كذلك بتشغيل العديد من التطبيقات في الوقت ذاته، وسيكون تبادل المعلومات والبيانات بين هذه التطبيقات سهل جداً.

كذلك سيكون بإمكان المستخدم أن يقوم بعملية "قص" و"لصق" للنصوص في البريد الإلكتروني، وهي وظيفة غائبة تماماً عن جهاز "آي فون"، بحسب ما أفاد القائمون على تطوير "دريم" في مقابلة أجرتها معهم مجلة "تايم" الأمريكية.

أما من ناحية السعر، فلن يكون هناك فارق بين جهازي "دريم" و"آي فون"، إذ من المقرر أن يباع الجهاز الأول، عند إطلاقه في أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بـ199 دولاراً، وهو نفس سعر "آي فون" بسعة 3 غيغابايت.

على أن الخاصية "الأحلى" في "دريم" هي "سوق أندرويد"، وهو رد شركة غوغل على "مستودع تطبيقات أبل" أو "أبل ستور."

وفي حين أن التطبيقات المعروضة في مستودع أبل ليست مجانية، إذا تتراوح أسعارها بين دولار و10 دولارات، فإن كافة التطبيقات في "سوق أندرويد" ستكون مجانية، بما فيها برنامج "بريد كرامبز"، وهو برنامج لاستعراض الصور، بمزايا وخصائص جديدة.

ومن التطبيقات المجانية الأخرى المتاحة، "تيون ويكي"، وهو برنامج تشغيل موسيقي يروج لأجهزة الكاريوكي المتنقلة، حيث يتيح البرنامج عرض نص الأغنية على الشاشة، ومزودة بالفيديو الخاص بها المعروض على موقع "يوتيوب".

ومن الخصائص الأخرى لأندرويد، التي يتفوق فيها على نظام التشغيل في "آي فون"، أنه يتيح للمطورين إضافة أي تطبيق جديد في موقع "سوق "أندرويد" من دون مراجعته.

ورغم أن "أتش تي سي دريم" سيكون أول جهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد، إلا أن غوغل دعت كل الشركات المصنعة للهواتف المحمولة لاستخدام نظام التشغيل الخاص بها، حيث من المتوقع رؤية المزيد من الشركات التي تجهز أجهزتها المحمولة بنظام "أندرويد."



سبتمبر 26, 2008, 04:23:23 صباحاً
رد #1

ابو الهل

  • عضو مبتدى

  • *

  • 8
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
أندرويد: أيكون "حُلم" غوغل كابوساً لـ"أبل"؟
« رد #1 في: سبتمبر 26, 2008, 04:23:23 صباحاً »
':110:'