Advanced Search

المحرر موضوع: مشروع مركز تجاري – ترفيهي(هواريزون)  (زيارة 3521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

سبتمبر 24, 2008, 11:39:10 مساءاً
زيارة 3521 مرات

انيسوا

  • عضو مساعد

  • **

  • 154
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
مشروع مركز تجاري – ترفيهي(هواريزون)
« في: سبتمبر 24, 2008, 11:39:10 مساءاً »
إسم المشروع : مشروع مركز تجاري – ترفيهي(هواريزون)- طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي .

الإستشاري العام للمشروع : م/ رءوف خورشيد أمين

موقع المشروع :-
يقع المشروع على مساحة 12000م2 ، ويطل على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي بواجهة و قدرها 100 متر طولي مما يتيح له أن يكون واحدا من أكبر المشروعات الترفيهية و التجارية الواعدة ، و خاصة أنه يقع في منطقة حيوية تشهد نموا و ازدهارا في مجال المراكز التجارية و شركات صناعة السيارات و كذلك المراكز الترفيهية .
عناصر المشروع :-
يضم المشروع العناصر التالية :-
أولا مركز تجاري يحتوي على الآتي :
1- سوق تجاري يجتمع فيها نخبة من أكبر شركات إنتاج السيارات في العالم وخاصة التي يتم تصنيعها في مصر، ليعرضوا أخر ما أنتجته تلك الشركات من طرز حديثة و نماذج تجريبية ، إلى جوار توافر المعارض الخاصة بكل ما يزخر به عالم السيارات من كماليات و تجهيزات وتقنيات كلها تجتمع لأول مرة في مصر و تحت سقف واحد .
2- سوبر ماركت و محلات تجارية لخدمة زوار المشروع ورواد الأنشطة الترفيهية ، وكذلك الشركات و المبنى الإداري الذي يشغل الأدوار العليا من المشروع .
3- مجموعة محلات للأطعمة الخفيفة و الوجبات السريعة لخدمة رواد المركز .
ثانيا مركز ترفيهي يحتوي على الآتي :-
1- مجموعة من صالات البولنج ، تمثل أكبر تجمع لهذه الرياضة الترفيهية الواعدة ، و التي تسمح بإقامة دورات إقليمية و عالمية تضاف إلى ما تشهده هذه الرياضة من نجاح في الفترة الحالية . بالإضافة إلى الأنشطة المكملة مثل صالات البلياردو و الكافيتريات و الخدمات الملحقة .
2- ساحة للتزلج على الجليد بمساحة 500م2 تتوسط المركز التجاري و تطل عليها فراغات المركز و يمثل عنصر للجذب و التنشيط لكافة عناصر المشروع الأخرى .
3- ملاعب أطفال مقفلة و مفتوحة لاستيعاب هذه الشريحة من الزائرين أثناء التسوق أو ممارسة الأنشطة الترفيهية في المشروع .

ثالثا : مركز إداري :-
و يشمل 7 طوابق تعلو المركز التجاري و الترفيهي ، و تشتمل الأدوار على مسطحات مفتوحة للمكاتب ، تتمتع بمداخل خاصة بها و خطوط حركة لا تتعارض مع باقي الأنشطة ، كما يمكن إستغلال الأدوار بمسطحاتها الكاملة أو تقسيمها إلى وحدات بمساحات تتراوح من 80 إلى 150م2 وفقا للاحتياج .
و بالطبع فإن المشروع يشتمل على عناصر الاتصال الأفقية و الرأسية و المصاعد البانورامية و السلالم المتحركة ، كما يشمل مواقف السيارات على منسوب الدور الأرضي و في البدروم .
نبذة عن الطابع المعماري للمشروع :-
يعتبر الطابع المعماري للمشروع محاولة لدمج العمارة مع التكوين النحتي للكتل و الأعمدة التي تتصاعد في تناغم ، يتعدى حدود العمارة التقليدية ، يتطلع بجرأة إلى استخدام الإنارة كجزء من التكوين المعماري ، وخاصة في مثل هذه المشروعات التي تلعب التجربة البصرية دورا مهما في الإثارة و المتعة لرواد المبنى ، ويضاف ذلك إلى النجاح في توفير الأنشطة الأساسية و التي سبق ذكرها .



ملاحظة هذا الموضوع((منقوووووووووووووووول)) ارجو ان ينال الاعجاب ولكم كل الاحترام والشكر

http://www.alhandasa.net/forum....3264857

http://www.alhandasa.net/forum....3264857

http://www.alhandasa.net/forum....3264857

http://www.alhandasa.net/forum....3264857

http://www.alhandasa.net/forum....3264857