Advanced Search

المحرر موضوع: اكتشاف الذرات والجزيئات الكيميائية  (زيارة 2134 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يناير 07, 2009, 12:13:30 صباحاً
زيارة 2134 مرات

IBNE BADISE

  • عضو مبتدى

  • *

  • 62
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
اكتشاف الذرات والجزيئات الكيميائية
« في: يناير 07, 2009, 12:13:30 صباحاً »
مفهوم الذرة هو جزء من المشكلة الأساسية في الكيمياء  : لماذا غراما واحدا من الهيدروجين -- دائما مقترنة 8 غرام من الأكسجين ، لا أكثر ولا أقل؟ لأن جزيئات المياه تحتوي على ذرات عدد محدد. بمقارنة ردود فعل مختلفة ، وخلصت إلى أن دالتون (على سبيل المثال) 2 ذرات الهيدروجين يتحد مع الاوكسجين لخلق H2O.

 وكان مجرد علاقة بين حجم ووزن الغاز في كميات المواد الكيميائية الواردة لنفس الحجم ، يبدو الثابتة : لذلك يعتقد أن تحتوي على نفس العدد من الجزيئات أو الذرات.
(ونظرا للخصائص عامل الثاني ، كما أشار إلى أن ذرات الغاز في كثير من الأحيان اقترنت الجزيئات كما H2 ، O2 وCL2 ، ، وعلينا أن نتكلم من حيث عدد جزيئات 2GR على الهيدروجين ، و 32 غراما من الأكسجين ، و 71 غراما من الكلور ، الخ... رقم ، والحقيقة أمر هام جدا.)

 عمل أهملت لعدة سنوات ، على الرغم من الكيميائيين ويحاول أن يفهم كيف تجمع بين الذرات. في مؤتمر الكيميائيين في 1860 ،
 وذكرت نتائجهو، ثم التقدم السريع.


б من ناحية أخرى ، تشير الأدلة الكهربائي المسؤول عن الذرات. همفري ديفي (# 3) استخدم التيار الكهربائي لفصل العناصر الجديدة من الملح الحل (عملية التحليل الكهربائي). حصل على الصوديوم والبوتاسيوم ، مرن للغاية من الوقود المعدني.

فاراداي ، في بداية مساعد ديفي ، en1833 يضع قوانين الكهربائي
 ، الذين كانوا يريدون حلا للمياه (مع الحل الملح) ، كل ذرة أو الجزيئي تفتيت كل من تهمة محددة.

باحثين آخرين قد درس تدفق التيار الكهربائي في مخلخل الغاز تحت عالية الفلطية (مصابيح الفلورسنت وتستمد). أصبح من الواضح أن هذه التيارات التي تحملها الإيجابية والسلبية لجزيئات الغاز. جوزيف طومسون عزلت متنوعة ، وهي جسيمات سلبية طفيفة جدا ، والتي تقاس عليه خصائص ودعت الإلكترون.
.б الغازات سائقين تتضمن أيضا "أيونات" ايجابية المتشردين ، وياء ياء كما درس طومسون. هذه الأيونات (الجسيمات 'ألفا ،" في الواقع نواة الهيليوم) كما الثقيلة المنبعثة من العناصر المشعة ، اكتشف في 1895 .

أرنست روثرفورد ، وهو مواطن من نيوزيلندا في عام 1911 أظهرت أن جسيمات ألفا هي منتشرة بشدة الاتهامات من جانب إيجابي للذرة ، وبطريقة لا يمكن تفسيرها إلا إذا كانت هذه الاتهامات تتركز في حجم صغير جدا ما يقرب من نقطة في الفضاء. ولذلك فهي مصممة على أن كل ذرة نواة له التعاقد مع الإلكترونات السلبية "إبحار" من حوله .
روثرفورد مقارنة نواة مصغرة إلى الشمس ، والإلكترونات في المدار الكواكب. إذا كانت قوانين نيوتن سارية على مستوى الذرة ، فإن هذا قد يكون صحيحا ، ولكن الأبحاث اللاحقة أثبتت أن الذرة قوانين نيوتن واتخذت أشكالا أخرى. مع هذه القوانين الجديدة للميكانيكا الكم ، والالكترونات لا نتحرك على مداره بدقة متناهية ، وإنما توزع فقط في الفضاء مع احتمال العثور على مواقعها حيث تم حسابها. وبالمثل ، لا يمكن إلا أن ذرات تفعيلها للمضي قدما في مجال الطاقة في عدد من المستويات.


وهو لا يزال يمثل مشكلة : نواة ثقيلة جدا. فإن نواة الهليوم مرتين بتهمة بروتون 4 مرات ولكن كتلته. مرة واحدة ، والعلماء وتساءلت إذا كانت نواة الهليوم مكونة من 4 الالكترونات والبروتونات 2. ثم في عام 1932 اكتشف شادويك النيوترونات وأدركت أن نواة الهليوم اثنين اثنين من البروتونات والنيوترونات والإلكترونات لا.

وفي 1938  هانز Bethe أن طاقة الشمس كان من المقرر أن تحول إلى نواة الهليوم والهيدروجين. وبينت كذلك أن الاندماج يمكن أن يكون في دائرة تضم نواة من الكربون والنيتروجين ؛ وهذه هي في النهاية سوى إعادة تغيير مزيج من 4 ذرات الهيدروجين لتكوين الهيليوم. اليوم دورة Bethe يعتبر ساريا أساسا إلى النجوم قليلا أكثر سخونة الشمس.



ليس كل ما يتمناه المرء يدركه   تجري الرياح بم لاتشتهي السفن

يناير 13, 2009, 09:28:03 مساءاً
رد #1

اسلحة الطاقه

  • عضو متقدم

  • ****

  • 624
    مشاركة

  • عضو مجلس الكيمياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://al-naaeb.com/up
اكتشاف الذرات والجزيئات الكيميائية
« رد #1 في: يناير 13, 2009, 09:28:03 مساءاً »
يعطيكي الف عافيه اخوي وننتظر المزيد من مواضيعك


تحياتي
اسلحة الطاقه



اصعب شئ فى هذا العالم ان ترى اغلى واقرب من تحب يرمي بنفسه فى النار ولا تستطيع عمل شئ لسبب بسيط انه لا يريد منك التدخل
اصعب شئ فى هذا العالم ان تغمض عينيك عن الحق ارضاء لنفسك والنتيجه (اعمي فى كل الاحوال)

لاتضع كل أحلامك في شخص واحد ..ولاتجعل رحلة عمرك وجه شخص تحبه مهما كانت صفاته .. ولاتعتقد ان نهاية الأشياء هي نهاية العالم


يناير 14, 2009, 02:25:23 مساءاً
رد #2

شرشبيل

  • عضو خبير

  • *****

  • 2558
    مشاركة

  • مشرفة الكيمياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
اكتشاف الذرات والجزيئات الكيميائية
« رد #2 في: يناير 14, 2009, 02:25:23 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

      
       شكراً لك أخي الكريم وننتظر المزيد من جهدك وعطائك..


     وفقك الله ..
      نـحـن والكيميـاء..(للمـناقشة)

                                          ** "وَاتَّقُـوا يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّه" **
          


                      دعــــــــــــــواتكم لي بالتوفيــــــــــــــــق