Advanced Search

المحرر موضوع: دورة الكربون في الطبيعة  (زيارة 2539 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يناير 23, 2009, 07:37:33 مساءاً
زيارة 2539 مرات

IBNE BADISE

  • عضو مبتدى

  • *

  • 62
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
دورة الكربون في الطبيعة
« في: يناير 23, 2009, 07:37:33 مساءاً »
':200:'  ':111:' لماذا هو مهم جدا الكربون؟
     الكربون هو أساس جميع الجزيئات العضوية. فإنه لدينا المواد الجينية (الحمض النووي ، والجيش الملكي النيبالي ، والبروتينات ، التي تعتبر أساسية للحياة. الكربون وذلك خاصة بسبب قدرتها على السندات تقريبا أي جزيء. العنصر الرئيسي هو داخل أجسامنا الكربون.




ما هي دورة الكربون؟
     دورة الكربون هو العملية التي يتم من خلالها تدوير الكربون عن طريق القوات الجوية والبرية والنباتات والحيوانات ، وأنواع الوقود الأحفوري. كميات كبيرة من الكربون الموجودة في الغلاف الجوي وثاني أكسيد الكربون (CO2). تدوير ثاني أكسيد الكربون عن طريق النباتات الخضراء خلال العملية المعروفة باسم عملية التمثيل الضوئي لجعل الجزيئات العضوية (الجلوكوز ، وهو الغذاء). هذا من حيث التغذية كل كائن من الكائنات. الحيوانات تفعل عكس النباتات -- التي يطلقون الظهر ثاني أكسيد الكربون في الهواء وهو من النفايات من التنفس. (ملاحظة : النباتات أيضا الخضوع التنفس لجعل المواد الغذائية ، ولكن الغالبية العظمى من ثاني أكسيد الكربون في الهواء يأتي من تنفس الكائنات). المحللات ، عندما كسر القتلى العضوية ، والإفراج عن ثاني أكسيد الكربون في الهواء أيضا. المحللات ضرورية لأن بدونها ، وكلها من الكربون على كوكب الأرض في نهاية المطاف أصبح مكدسا في جثث الموتى وغيرها من النفايات. الاضمحلال تصاريح الكربون أن يصدر الى الشبكة الغذائية. كما الكربون المخزنة في الوقود الاحفوري مثل الفحم والبترول والغاز الطبيعي. إذا كانت هذه أحرقت ، وثاني أكسيد الكربون هو ايضا الى الهواء. البراكين وحرائق ايضا الافراج عن كميات كبيرة من CO2 في الغلاف الجوي. ثاني أكسيد الكربون يمكن أن تذوب في الماء ، حيث أن بعض ومن وقت لاحق عاد مرة أخرى في الجو. بقية يمكن اتخاذها لشكل من أشكال كربونات الكالسيوم ، والتي يصل القذائف ، والصخور ، والهياكل العظمية من المرجان.







كيف يكون الإنسان تتدخل دورة الكربون؟

     في المقام الأول ، علينا أن تغييرا جذريا في دورة الكربون عن طريق تدمير الغابات وغير ذلك من أشكال النباتات دون زراعتها.
     البوب مسابقة :
     كم من الأرض غابات الأمطار الاستوائية دمرت البشرية تدخل حتى الآن (في عام 1997)؟
A. 10 ٪
ب 20 ٪
C. 40 ٪
د 60 ٪



ما هي الآثار المحتملة للتدخل؟
     بحلول عام 2000 ، لا يمكن أن يكون هناك الغابات المطيرة غادر بالمعدل الحالي للتدمير! قبل ذلك ، كنا سرقة طبيعة أعمالها والسبيل الوحيد لامتصاص ثاني أكسيد الكربون. وهذا يترك لنا جميعا لخطر ارتفاع درجة حرارة الارض. أيضا ، دون أن كميات كبيرة من النباتات ، والغلاف الجوي للأرض في نهاية المطاف نفاد الأوكسجين والهواء أجسادنا تتوقف لجعل الطاقة في التنفس لن تساعدنا. سنقوم فقط نفدت الطاقة لأداء المهام الحيوية في الحياة!
ليس كل ما يتمناه المرء يدركه   تجري الرياح بم لاتشتهي السفن

يناير 29, 2009, 07:56:10 مساءاً
رد #1

rana

  • عضو متقدم

  • ****

  • 692
    مشاركة

  • مشرف علوم البيئة

    • مشاهدة الملف الشخصي
دورة الكربون في الطبيعة
« رد #1 في: يناير 29, 2009, 07:56:10 مساءاً »
السلام عليكم

جزاك الله خيرا

وسلمت يداك
جس الطبيب خافقي

وقال لي :

هل هنا الألم؟

قلت له نعم

فشق بالمشرط جيب معطفي

وأخرج القلم

هز الطبيب رأسه

ومال وابتسم

وقال لي:

ليس سوى قلم

فقلت: لا يا سيدي

هذا يد، وفم

رصاصة ، ودم

وتهمة سافرة تمشي بلا قدم