Advanced Search

المحرر موضوع: ضروري أرجو المساعدة بسرررررعة  (زيارة 1197 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مارس 16, 2009, 06:06:56 مساءاً
زيارة 1197 مرات

مبروك2008

  • عضو مبتدى

  • *

  • 7
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
ضروري أرجو المساعدة بسرررررعة
« في: مارس 16, 2009, 06:06:56 مساءاً »
السلام عليكم اخواني واخواتي ... غدا لدينا امتحان في مادة الديناميكا ولدي بعض المسائل أرجو منكم حلها ومساعدتي , ولن أنسى لكم هذا الجميل فهذا المنتدى من أروع المنتديات التي اشتركت بها وإليكم المسائل :
1:يتحرك جسيم في خط مستقيم تبعا للعلاقة : x=k-kcoskt  المطلوب ايجاد السرعة والعجلة كدوال في الزمن والسرعة القصوى وأين ومتى تحدث السرعة القصوى.
2ـ يتحرك جسيم في خط مستقيم بعجلة منتظمة ثابتة k أوجد السرعة والمسافة كدوال في الزمن إذا علم أن الجسيم بدأ حركته من نقطة الأصل بسرعة ثابتة ولتكن 4cm/sec
3ـ تحرك جسيم من نقطة الأصل على محور x بسرعة ابتدائية vْ  فإذا كانت عجلته f =av3 ( الثلاثة أس ) حيث a ثابت أوجد العلاقة بين السرعة والزمن والعلاقة بين السرعة والمسافة والعلاقة بين المسافة والزمن .
4ـ يتحرك جسيم في خط مستقيم تبعا للعلاقة الاتية بين السرعة والزمن والمسافة : v= (1+x2)t
( الاكس مربعة ) أوجد المسافة بدلالة الزمن إذا علمت أن x=0 عندما تكونt=0
5ـ قطار يخفض سرعته من 90 كم الى 18 كم في الساعة في مسافة كيلومتر واحد . تتناقص السرعة خطيا مع المسافة أوجد العجلة التقصيرية كدالة في المسافة وكدالة في الزمن واحسب الزمن المنقضي في قطع مسافة الكيلومتر .
6ـ يتعين موضع جسيم يتحرك في خط مستقيم من x= نصفvt حيث v السرعة, x المسافة, t الزمن واثبت انه سوف يتحرك بعجلة ثابتة .؟
7ـ تتناقص سرعة جسيم متحرك في خط مستقيم من vْ إلى الصفر طبقا للعلاقة : v=vْ-kx حيث k ثابت أوجد :المسافة والسرعة والعجلة بدلالة الزمن والعجلة بدلالة المسافة واين ومتى يسكن الجسيم .
8ـ العلاقة بين السرعة والمسافة لجسيم يتحرك في خط مستقيم تعطى من v=vْe^-x حيث vْ هي السرعة الابتدائية وكانت قيمتها 1 m/sec H اوجد المسافة والسرعة والعجلة بدلالة الزمن والزمن اللازم لقطع أول وثاني متر من مساره.
9ـ يتحرك جسيم في خط مستقيم تبعا للعلاقة الاتية بين المسافة والسرعة : a=x*الجذر التربيعي ل v-b حيث a,b ثابتان وأحوال بداية ونهاية الحركة كانت  x=0 , t=0 اوجد : الزمن المنقضي حتى تبلغ السرعة ضعف قيمتها الابتدائية وأوجد العجلة بدلالة السرعة .
أرجووووووكم ساعدوني وجزيتم خيرا..
الحمد لله