Advanced Search

المحرر موضوع: ترتيب أولويات تنفيذ المبادرة الخضراء  (زيارة 749 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أبريل 25, 2009, 12:07:55 صباحاً
زيارة 749 مرات

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
ترتيب أولويات تنفيذ المبادرة الخضراء
« في: أبريل 25, 2009, 12:07:55 صباحاً »
برقية شكر وعرفان للمقام السامي (وزاري البيئة) الخليجي يوصي بترتيب أولويات تنفيذ المبادرة الخضراء



كتب ـ وليد محمود والعمانية:رفع أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برقية شكر وعرفان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بمناسبة اختتام أعمال الاجتماع الثالث عشر للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة الذي انعقد بالسلطنة أمس. أعربوا فيها عن خالص الشكر والتقدير والامتنان على كرم الضيافة وحسن الاستقبال ودقة التنظيم والإعداد المتميز لهذا الاجتماع.
وأكدوا بأن جائزة جلالته لقطاع شؤون الإنسان والبيئة تعد شاهدا من الشواهد الهامة على الاهتمام المعهود والمشهود الذي توليه السلطنة للبيئة وحتمية المحافظة عليها وصيانتها والإسهام في رفع مستوى الفهم والوعي البيئي بين مواطني دول مجلس التعاون ودعم وتعزيز جهود البحث العلمي فيما يتصل بقضايا البيئة. معربين عن شكرهم وعرفانهم وامتنانهم لجلالته على هذه اللفتة الكريمة التي سيسطرها التاريخ ويشرف بها مجلس التعاون ويحملونها أمانة في أعناقهم بكل التقدير والاعتزاز. سائلين الله العلي القدير أن يطيل في عمر جلالته ويبارك في حياته وينعم عليه بموفور الصحة والعافية ويحيطه برعايته وعنايته وحفظه.. وأن ينعم على السلطنة والشعب العماني بكل أسباب الرخاء والاستقرار والتقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.
وكان الاجتماع قد أوصى بالموافقة على مهام فريق العمل حول المبادرة الخضراء والنظر في ترتيب الأولويات لتنفيذ المبادرة بالإضافة إلى تنظيم حركة الصقور من وإلى دول المجلس والحد من عمليات تهريب الصقور والحبارى وذلك بتطبيق الأنظمة وتكثيف المراقبة والتفتيش في المنافذ الحدودية وتشجيع مواطني دول مجلس التعاون على اقتناء الصقور المنماة تحت الأسر وتشجيع مشاريع الإكثار تحت الأسر للحبارى.






"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"