Advanced Search

المحرر موضوع: "انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!  (زيارة 3268 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أبريل 25, 2009, 04:15:17 مساءاً
زيارة 3268 مرات

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« في: أبريل 25, 2009, 04:15:17 مساءاً »
اجراءات طوارئ بالمكسيك خشية "انفلونزا الخنازير"


اغلقت السلطات الحكومية في المكسيك المدارس والبنايات والمقرات العامة في العاصمة مكسيكوسيتي، في محاولة للسيطرة على انتشار عدوى فيروس انفلونزا يعتقد انه تسبب حتى الآن في موت 60 شخصا.

كما الغيت المناسبات العامة التي يتجمع فيها الناس، وبدأت كمامات الافواه تظهر على وجود المكسيكين في العاصمة خشية انتشار المرض وتحوله الى وباء.

ويقول خبراء ان التجارب المختبرية بدأت تربط بين هذه العدوى ومرض انفلونزا الخنازير في المكسيك.

وصرح وزير الصحة المكسيكي خوسي آنخيل كوردوفا ان الفيروس "تحول من الخنازير ثم انتقلت العدوى الى البشر في بعض الحالات."

وقد بادرت السلطات المكسيكية إلى إغلاق المدارس والجامعات في الأماكن التي انتشرت بها العدوى، كما شرعت في حملة تلقيح.

كما كشف في جنوبي الولايات المتحدة عن سبع حالات غير مميتة لإنفلونزا الخنازير.

وقال ناطق باسم منظمة الصحة العالمية إن 12 عينة من 18 أخذت من الضحايا المكسيكيين أثبتت أن الفيروس الذي عثر عليه في المصابين الأمريكيين له نفس التركيبة الوراثية للفيروس الذي أصاب المكسيكيين.

وقال جريجوري هارتل إن المنظمة ستعقد اجتماع طوارئ لتقرير ما إذا كانت هذه الحالات تُعد "حدثا يهم السلامة الصحية على نطاق دولي".

وقال البيت الأبيض إنه يتابع عن كثب الحالات المكتشفة في كاليفورنيا وتكساس.

موضوع من BBCArabic.com






أبريل 25, 2009, 04:37:13 مساءاً
رد #1

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #1 في: أبريل 25, 2009, 04:37:13 مساءاً »


الحمدُلله بِإنـــا لَسنــا مِِن عَشقَــةِ الخَنــازيِر، وَتـربيتهـــا





جُنون البَقر..

انفلونا الطُيور..

أنفلونزا الخنــــازيرْ....!

ومـــاذا بَعد؟؟؟


سُؤالِي هَل هَذا لَهُ عَلاقـــــة بِالمُلوثـــات البيئيَّـــــة .....!!


جَزاكـ ربي خَير الجَزاء على جَميل انتقاءكـ ونَقلكـ



دُمتِ بِنقــاء

ع ـــاشقة الاقصــــى







"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"



أبريل 29, 2009, 09:38:54 مساءاً
رد #2

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #2 في: أبريل 29, 2009, 09:38:54 مساءاً »
أنفلونزا الخنازير: وفاة طفل في الولايات المتحدة وإصابة بلندن

أفادت التقارير بأن طفلا يبلغ من العمر 23 شهرا كان أول الضحايا الذين قضوا في الولايات المتحدة من جرَّاء الإصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير الذي انتشر اليوم في مناطق جديدة من العالم، حيث رُصدت أول إصابة في العاصمة البريطانية لندن وتضاعف عدد المصابين في إسبانيا من اثنين إلى أربعة.

فقد أعلن مسؤولون أمريكيون أن الطفل المذكور، وهو من ولاية تكساس، هو أول طفل يلقى حتفه خارج حدود المكسيك بسبب الإصابة بالفيروس الذي يُعتقد انه حصد حياة 159 مكسيكيا حتى الآن وأُصيب به الآلاف في دول مختلفة من العالم.

من جهتها، أكدت السلطات البريطانية أن عدد الإصابات التي تم رصدها في البلاد بلغ خمس إصابات، بينهم طفلة تبلغ من العمر 12 عاما وهي في العاصمة لندن.

وأبغ رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون أعضاء مجلس العموم أن كافة المصابين هم أشخاص عادوا مؤخرا من المكسيك، وقد ظهرت عليهم جميعا "أعراض بسيطة بالإصابة" بالفيروس المذكور.

كما انضمت ألمانيا إلى قامة الدول التي سُجلت فيها إصابات، إذ أكد المسؤولون الألمان إصابة ثلاثة أشخاص بالفيروس (H1N1).

إجراءات صارمة

يُشار إلى أن الحكومة المكسيكية كانت قد فرضت اليوم إجراءات صارمة ترمي إلى تصعيد حملتها لمواجهة فيروس ، بما في ذلك إغلاق كافة المدارس والحد من التجمعات العامة والدخول إلى المواقع الأثرية ومنع مطاعم العاصمة من تقديم المأكولات، ما عدا الطلبات الخارجية.

ففي العاصمة مكسيكو سيتي، أعلن مسؤولون حكوميون أن الإجراءات الأخيرة ترمي إلى الحد من انتشار الفيروس القاتل. وتوقعت غرفة التجارة في المدينة أن تصل قيمة الخسائر اليومية التي ستنجم عن تطبيق تلك الإجراءات إلى 57 مليون دولار أمريكي.

في غضون ذلك، قال وزير الصحة المكسيكي، جوزيه أنجيل كوردوفا، إنه من المُعتقد أن عدد من قضوا حتى الآن بسبب الإصابة بالفيروس المذكور قد بلغ 159 شخصا، لكن عدد حالات الوفاة المؤكدة، والناجمة عن المرض، قد انخفضت من 20 حالة إلى سبع حالات فقط.

مناشدة أوباما

وقد جاءت هذه التطورات بعد أن كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد ناشد الكونجرس يوم أمس الثلاثاء بتخصيص مبلغ 1.5 مليار دولار لتعزيز قدرات الولايات المتحدة على مواجهة انتشار الفيروس.


إن احتمال تطور الحالة إلى وباء هي إمكانية في غاية الجدية، لكن ما زال من السابق لأوانه القول إن حدوث ذلك أمر لا مفر منه
الدكتور كايجي فوكودا، مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية لشؤون الأمن الصحي والبيئة
وقد واصلت السلطات الأمريكية التعبئة لمواجهة الفيروس، الذي أصاب نحو ستين شخصا وتسبب بنقل عدد كبير من المرضى الى المستشفيات في أنحاء مختلفة من البلاد.

من جهته، أعلن الدكتور كايجي فوكودا، مساعد مدير عام منظمة الصحة العالمية لشؤون الأمن الصحي والبيئة، الثلاثاء أن المنظمة أحصت 79 حالة إصابة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير في العالم، بينها 40 إصابة في الولايات المتحدة.

سلم الإنذار

وأوضح فوكودا أن منظمة الصحة العالمية لا تزال "في المرحلة الرابعة من الإنذار" على سلم إنذار من ست درجات تصاعدية.

وقال: "إن احتمال تطور الحالة إلى وباء هي إمكانية في غاية الجدية، لكن ما زال من السابق لأوانه القول إن حدوث ذلك أمر لا مفر منه."

من جانب آخر، أعلن جوزيف دومينيك، كبير الأطباء البيطريين في منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، أن المنظمة سترسل اليوم الأربعاء فريقا من الخبراء إلى المكسيك للمساعدة في احتواء الفيروس.

لحم الخنزير

ففي تصريحات لـ بي بي سي، قال دومينيك إنه يتم حاليا إجراء تحقيقات عدة بشأن انتشار الفيروس، وأن المنظمة تنتظر الحصول على معلومات إضافية حول الوضع، مؤكدا أنه "لا خطر حتى الآن" بشأن الإصابة بالمرض عبر استهلاك لحم الخنزير.


وأضاف قائلا إن الشائعات قد انتشرت حول إصابة أشخاص بالمرض في الشهر الماضي بالقرب من مزارع ضخمة للخنازير في المكسيك، وهذا يتطلب إجراء المنظمة تحقيقا بالأمر.

وكانت منظمة الفاو قد أعلنت مساء الاثنين الماضي أن فيروس إنفلونزا الخنازير ينتقل بين البشر، ولا شيء يدل حتى الآن على أن الفيروس الجديد انتقل مباشرة من الخنازير إلى الإنسان"، مشيرا إلى أن "تحاليل إضافية سيتم إجراؤها" بهذا الشأن.

إصابات في كندا

وفي كندا، أعلنت السلطات الصحية رصد أربع إصابات جديدة بإنفلونزا الخنازير في مقاطعة أونتاريو، ما رفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة هناك إلى 12 إصابة، وكلها غير خطرة حتى الآن.

وقالت سلطات المقاطعة إن نحو عشرين شخصا إضافيا يخضعون لفحوص.

وبينما حذرت الأمم المتحدة من عدم إمكانية حصر انتشار الفيروس وتطوره إلى وباء، سُجلت إصابتان في إسرائيل لدى شخصين عادا لتوِّهما من المكسيك.

ورغم تأكيد كل من الولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا وإسرائيل ونيوزيلندا عن وقوع إصابات فيها بالفيروس، إلا أنه لم يُبلَّغ حتى الآن عن أية وفيات خارج المكسيك.


إجراءات مراقبة

من جهة أُخرى، شرعت دول عدة بإجراء مراقبة صحية للمسافرين في المطارات، وخصوصا للقادمين من المكسيك والولايات المتحدة. ففي مطار شنغهاي، على سبيل المثال، تم فحص المسافرين بمعدات طبية خاصة للتأكد من خلوهم من أعراض الفيروس.

كما سارعت بعض الدول الأُخرى إلى إصدار تحذيرات لمواطنيها بشأن عدم السفر إلى المكسيك. وإضافة إلى إجراءات المراقبة الصحية في المطارات والموانئ، بدأت حكومات العالم بتوفير مضادات الفيروسات بكميات كبيرة.

حجر صحي

وقررت حكومات مثل الصين وروسيا وضع أي شخص لديه أعراض الفيروس القاتل قيد الحجر الصحي. كما زادت معظم الحكومات إجراءات فحص واردات الخنازير من الأمريكتين، أو فرضت عليها حظرا مؤقتا.

وفي بريطانيا، قررت وزارة الصحة توزيع منشورات وكُتيبات على كل منازل البلاد، تشرح فيها طبيعة الفيروس ومخاطر انتشاره وكيفية الوقاية منه والتعاطي مع حالات الإصابة في حال حدوثها أو انتشار الفيروس على نطاق واسع.

كما أعلنت الوزارة أنها "تبحث بشكل عاجل" قضية زيادة مخزونها من الأقنعة الواقية، وخصوصا للعاملين في القطاع الصحي.

موضوع من BBCArabic.com


أبريل 30, 2009, 04:09:20 صباحاً
رد #3

عاشقة الأقصى

  • عضو خبير

  • *****

  • 11810
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • وَطنٌ  مُفعَمـ بِهِمـ .!
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #3 في: أبريل 30, 2009, 04:09:20 صباحاً »
اجتماع عربي طارئ بالرياض لبحث أزمة أنفلونزا الخنازير

 
الجهة الخامسة-29-4-2009- متابعات-

تقرر عقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب بالرياض في التاسع من مايو المقبل؛ لبحث تطورات موضوع أنفلونزا الخنازير، والاستعدادات العربية اللازم اتخاذها لمكافحته.

ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب: السعودية ومصر والإمارات والأردن والبحرين وسوريا والجزائر وقطر.

وقالت مساعدة الأمين العام للجامعة العربية للشؤون الاجتماعية السفيرة سيما بحوث في تصريح أمس 'إنه بناء على المشاورات بين الجامعة ووزير الصحة السعودي رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب الدكتور عبدالله الربيعة تقرر عقد الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي بالرياض لوضع خطة عربية عاجلة للتعامل مع مشكلة وأزمة أنفلونزا الخنازير والطيور والسبل الكفيلة عربيا بالتعامل مع هذا الوباء'.

ومن المقررأن يناقش الاجتماع كيفية تفعيل أجهزة الرصد العربية للأوبئة وتبادل المعلومات بين الدول العربية حول هذا الوباء ووضع خطط سريعة للتعامل معه.

من جهة أخرى، أكدت شركات أمريكية مصدرة للحوم الخنزير أن عددا من البلدان العربية من بينها الإمارات والبحرين ومصر كانت ضمن قائمة المستوردين لتلك اللحوم العام الجاري.

وذكرت بيانات فيدرالية مأخوذة عن إحصائيات وزارة الزراعة الأمريكية أن الإمارات استوردت 54 طنا من لحوم الخنازير خلال يناير وفبراير  2009 بقيمة 139 ألف دولار، فيما استورد البحرين خمسة أطنان بقيمة عشرين ألف دولار.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قالت إن الوقت قد تأخر على محاولة احتواء فيروس أنفلونزا الخنازير، وحذرت من أنه لا توجد أي منطقة في العالم بمنأى عن خطر الإصابة بهذا الفيروس حاليا.

ونصحت المنظمة دول العالم بتركيز جهودها في الوقت الراهن على الحد من آثار الفيروس الذي ظهر بداية في المكسيك. وقررت رفع مستوى الانذار إلى الدرجة الرابعة على سلم من ست درجات، ما يعني 'ارتفاعا ملحوظا' في خطر انتشار مرض انفلونزا الخنازير.

ويعكس هذا القرار خشية خبراء المنظمة الدولية من أن يظهر الفيروس قدرة على الانتقال من إنسان إلى إنسان، وهو ما قالت منظمة الصحة العالمية إنه في حال حدوثه ـ لا قدر الله ـ فإنه يمكن أن يتسبب في وفاة الملايين.






"وما كان الله ليعذبهمـ وأنت فيهمـ وما كان الله معذبهمـ وهمـ يستغفرون"



مايو 01, 2009, 04:35:22 مساءاً
رد #4

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #4 في: مايو 01, 2009, 04:35:22 مساءاً »
ارتفاع عدد المصابين بانفلونزا الخنازير في المكسيك الى 312 وتأكد موت 12 منهم

BBC


مايو 23, 2009, 09:34:12 مساءاً
رد #5

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #5 في: مايو 23, 2009, 09:34:12 مساءاً »
الكويت:إصابة جنود أمريكيين بأنفلونزا الخنازير قادمين من العراق

CNN


يونيو 11, 2009, 09:52:54 مساءاً
رد #6

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #6 في: يونيو 11, 2009, 09:52:54 مساءاً »
منظمة الصحة العالمية ترفع حالة التأهب إلى الدرجة السادسة ما يعني أن انفلونزا الخنازير وباء عالمي


bbc



 


يونيو 13, 2009, 04:06:03 مساءاً
رد #7

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #7 في: يونيو 13, 2009, 04:06:03 مساءاً »
وزارة الصحة المصرية تعلن عن اكتشاف 3 حالات جديدة مصابة بفيروس "إتش 1 إن 1" المعروف بأنفلونزا الخنازير ليرتفع عدد الحالات فى مصر إلى 18

BBC


يونيو 17, 2009, 11:25:58 مساءاً
رد #8

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #8 في: يونيو 17, 2009, 11:25:58 مساءاً »
دخلت الكويت ضمن «حزام» الدول المصابة بمرض انفلونزا الخنازير، لكن هذه المرة ليس عن طريق الجنود الاميركيين، بل عبر 4 مواطنين قادمين من الولايات المتحدة، فيما توسع حزام الإصابة خليجيا من السعودية إلى قطر والبحرين... وحتى اليمن.
وأعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل اول اصابة لانفلونزا الخنازير لمواطن عائد من أميركا على متن طائرة تابعة لشركة طيران (يونايتد) الاميركية السبت الماضي، وهو يبلغ من العمر 16 عاما، اتبعت ذلك بأن العدد ارتفع الى 4 وجميعهم قادمون على الرحلة نفسها.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور يوسف النصف ان الطالب الكويتي يتلقى حاليا العلاج اللازم في مستشفى الامراض السارية، مشيرا الى انه تم فحص جميع المخالطين له احترازيا واعطاؤهم النصائح الارشادية المتبعة حسب الاجراءات المعمول بها في منظمة الصحة العالمية.
يذكر ان رحلة الـ (يونايتد) رقم 982 التي أقلت طلبة كويتيين واخرين من أميركا السبت الماضي حطت في الكويت (ترانزيت) لأربع ساعات وقامت وزارة الصحة باستدعاء الركاب القادمين لفحصهم احترازيا.
وأكدت وزارة الصحة ان الوضع الصحي في البلاد بعد تسجيل اول حالة اصابة مطمئن ولا يدعو للقلق، مبينة ان معظم المصابين بهذا المرض في العالم تماثلوا للشفاء تماما.
ودعا المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور يوسف النصف خلال مؤتمر صحافي وسائل الاعلام الى عدم اثارة الفزع بين الناس، مؤكدا ان اكتشاف الاصابة والعلاج المبكر من اهم وسائل الشفاء التام.
ونفى النصف الاشاعات التي تم تناقلها اخيرا حول وجود حالة مصابة في احد المطاعم الشهيرة، داعيا الى استسقاء الاخبار من مصادرها الرسمية.
من جانبه، قال الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور علي السيف ان الوزارة اكتشفت الحالة بعد تلقيها اتصالا من وزارة الصحة البحرينية بتسجيل اصابات لمواطنين بحرينيين قدموا من أميركا عن طريق الكويت ومكثوا نحو اربع ساعات في مطار الكويت الدولي. واكد السيف ان اعراض المرض لم تكن ظاهرة عليهم وقت وصولهم للبحرين وعبورهم الكويت، مبينا ان الاعراض ظهرت في اليوم التالي وتم فحصهم والتأكد من اصابتهم بعدها تم ابلاغ الكويت بحسب خطة الطوارئ الخليجية بشأن التنسيق لمكافحة المرض خليجيا.
من جهته، قال مدير ادارة الصحة العامة الدكتور راشد العويش ان اتصالات تجرى حاليا مع احدى الشركات الخاصة لتوفير التطعيم متوقعا توافره اكتوبر المقبل.
واوضح العويش ان التطعيم في حال وصوله سيتم اعطاؤه على دفعتين في فترة ثلاثة اسابيع، مشيرا الى ان هذا المرض ليس بالخطير ويقتل اثنين من اصل الف شخص مصاب، وتعتبر نسبة ضئيلة جدا مقارنة بالانفلونزا الموسمية التي تقتل اكثر من نصف مليون شخص سنويا.
وفي تصريح لـ «الراي» قال العويش ان هناك بطاقات مراقبة جديدة ستعطى للمسافرين في المطار، داعيا من يشعر بأي أعراض إلى مراجعة المركز الصحي.
وبين العويش أن الطلبة البحرينيين الذين عبروا الكويت قادمين من الولايات المتحدة لم تظهر عليهم اعراض المرض إلا في اليوم الثاني، مؤكدا ان الكاميرات الحرارية ليس بالضرورة ان تكشف المرض خاصة وان بعض الافراد قد يتناول حبة من «البنادول» فتنخفض حرارته.
كما أعلنت وزارة الصحة دخول خمس كاميرات فحص حرارية للخدمة الاسبوع المقبل لتوزيعها واستخدامها في المنافذ البرية والبحرية لفحص القادمين إلى البلاد.
وقال مدير ادارة الهندسة الطبية في وزارة الصحة المهندس محمد الدوسري انه سيتم استخدام الكاميرات بدلا من الترمومتر الحراري المستخدم حاليا في المنافذ البرية والبحرية لتوفير الوقت والجهد.
وفي الرياض أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل ثلاث حالات اصابة جديدة بمرض انفلونزا الخنازير في المدينة المنورة والرياض. وذكرت الوزارة في بيان بثته وكالة الانباء السعودية أمس «انه وفي اطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها لمستجدات الوضع بالنسبة لمرض انفلونزا الخنازير فقد تم تسجيل ثلاث حالات جديدة للاصابة الاولى لطالب سعودي يدرس في استراليا وصل الى المدينة المنورة يوم السبت الماضي الثانية لامرأة موريتانية الجنسية والحالة الثالثة لممرضة ماليزية الجنسية» ليرتفع العدد الى 17.
كما اعلنت الامارات مساء امس تسجيل ثاني اصابة بفيروس انفلونزا الخنازير، وهو لاماراتي قدم من الولايات المتحدة.
وكانت وزارة الصحة البحرينية أعلنت أمس تسجيل اربع اصابات جديدة لطلبة بحرينيين عادوا السبت الماضي من أميركا أعمارهم بين 16 و18 عاما شاركوا في برنامج تدريبي تربوي معني بتبادل الطلبة.
وأكدت مصادر طبية بحرينية أمس ارتفاع حالات الاصابة بانفلونزا الخنازير الى 15 حالة.
وقالت المصادر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان أربعة من العدد الاجمالي للمصابين كانوا على متن طائرة شركة طيران (يونايتد ايرلاينز) الأميركية رحلة رقم 982 السبت الماضي.
وفي الدوحة أعلن وزير الصحة القطري عبدالله القحطاني أمس عن اكتشاف ثالث حالة اصابة بانفلونزا الخنازير فى قطر وهي لشاب عراقي مقيم يبلغ من العمر 17 عاما وصل الى الدوحة من الولايات المتحدة يوم السبت الماضي.
وأعلنت وزارة الصحة اليمنية أمس اكتشاف أول حالة اصابة بانفلونزا الخنازير لطالب يمني وصل من أميركا.
وقال وزير الصحة اليمني الدكتور عبدالكريم راصع انه تم اكتشاف الاصابة يوم السبت الماضي في محافظة عدن جنوب اليمن والمصاب طالب كان يدرس في الولايات المتحدة ويبلغ من العمر 16 عاما.
وفي بيروت، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أمس عن اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بانفلونزا الخنازير لشخصين قادمين من خارج لبنان وقد تماثلا للشفاء بعدما تم علاجهما ما يرفع العدد الاجمالي الى 10 حالات مثبتة.
وفي الضفة الغربية، اعلن مسؤولو صحة فلسطينيون ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس الى 3.
كما ارتفع عدد المصابين بالفيروس في المغرب الى 4.

أنفلونـزا الخنـازيـر عربيـاً

• السعودية 17

• البحرين 15
• قطر 2
• الامارات 2
• الأردن 2
• اليمن 1
• مصر 27
• لبنان 10
• فلسطين 3
• المغرب 4


يونيو 17, 2009, 11:26:23 مساءاً
رد #9

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #9 في: يونيو 17, 2009, 11:26:23 مساءاً »
الكويت :
الصحة تسجل اصابتين جديدتين بانفلونزا الخنازير لطفلة وامرأة في العقد السادس

التاريخ : 17/06/2009






يونيو 28, 2009, 01:22:38 صباحاً
رد #10

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #10 في: يونيو 28, 2009, 01:22:38 صباحاً »
لمواطنين قادمين من الإمارات ومصر والهند
3 إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير ترفع الرقم إلى 15 في الكويت


أعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل ثلاث اصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير لمواطنين قادمين من الخارج، ليصل اجمالي عدد الاصابات المسجلة في الكويت الى 15 اصابة.
وقال نائب مدير إدارة الصحة في وزارة الصحة الدكتور يوسف مندكار لـ «الراي» ان الحالات الثلاث اكتشفت عن طريق منفذ المطار وأحيلت على مستشفى الأمراض السارية لتلقي العلاج، لافتا إلى أن أعمار المصابين تتراوح بين العشرين والخامسة والثلاثين وهم قادمون من دولة الإمارات ومصر والهند.
وأشار مندكار إلى أن الأعراض المرضية للمصابين كانت بسيطة وليست خطيرة.
.


يونيو 28, 2009, 08:47:38 مساءاً
رد #11

albert

  • عضو متقدم

  • ****

  • 857
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #11 في: يونيو 28, 2009, 08:47:38 مساءاً »
شكرا على اهتمامكم بالموضوع و لكن هل لديكم صورة لهذا الفيروس

 ':110:'   ':110:'   ':203:'

يونيو 28, 2009, 09:41:19 مساءاً
رد #12

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #12 في: يونيو 28, 2009, 09:41:19 مساءاً »
حياك الله أخي ألبرت ،،،


 
 
تعد عائلة فيروسات A من أشرس عائلات الفيروسات التي تصيب الإنسان وتسببت في انتشار ثلاثة أوبئة في القرن الماضي، وهي الأنفلونزا الاسبانية والآسيوية وأنفلونزا هونج كونج. إنه فيروس عادي جداً مثله مثل بقية الفيروسات، ولكن الخطير في هذا الفيروس أنه تطور داخل جسد الخنزير وخرج ليكون أشد فتكاً وشراسة، فأصبح لديه القدرة على الانتقال بين البشر.
 
 

 
ينحدر فيروس أنفلونزا الخنازير من عائلة فيروسات A الشرسة التي تسببت في عدد من الأوبئة منها الأنفلونزا الإسبانية. وعلى الرغم من الغموض الذي يحيط بالفيروس فإنه لم يدخل بعد مرحلة الوباء، يبلغ قطر هذا الفيروس واحد على عشرة آلاف من الميليمتر، ويمكن الوقاية منه باتباع قواعد النظافة البسيطة.


أغسطس 19, 2009, 10:16:53 مساءاً
رد #13

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #13 في: أغسطس 19, 2009, 10:16:53 مساءاً »
وزارة الصحة تعلن اول حالة وفاة لمواطن كويتي مصاب بانفلونزا الخنازير



الصحة 19/08/2009 05:09:00 من مبارك الهاجري الكويت - 19 - 8 (كونا)

اعلنت وزارة الصحة الكويتية أول حالة وفاة لمواطن كويتي في العقد الثاني من عمره مصاب بانفلونزا الخنازير.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف النصف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المريض كان يعاني من التهاب رئوي حاد في الصدر اضافة الى فيروس انفلونزا الخنازير.


سبتمبر 03, 2009, 04:21:04 مساءاً
رد #14

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
"انفلونزا الخنازير" بعد انفلونزا الطيور !!!
« رد #14 في: سبتمبر 03, 2009, 04:21:04 مساءاً »
الصحة...تسجيل 443 اصابة بانفلونزا الخنازير خلال اسبوع ونسبة الشفاء بلغت 99 في المئة



التاريخ : 03/09/2009



 من مبارك الهاجري



 الكويت - 3 - 9 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيلها 443 اصابة جديدة بانفلونزا الخنازير في البلاد خلال اسبوع معظمها اصابات خفيفة لم تتطلب الدخول للمستشفى.
وقالت الوزارة في بيان صحافي خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اجمالي عدد الحالات التي تم تسجيلها في البلاد منذ ابريل الماضي بلغ 1779 معظمها حالات بسيطة شفيت تماما.
وطمأنت المواطنين والمقيمين بالقول انه من خلال متابعتها الوضع الصحي والمراقبة الوبائية للأنفلونزا فان نسبة الشفاء بلغت 99 في المئة من حالات الاصابة المسجلة حتى الآن وان هناك حالات شفيت تماما دون مراجعة المرافق الصحية كما هو الحال في دول العالم المختلفة وان الوضع الصحي لا يدعو للقلق.
وذكرت انها تتبع توصيات واجراءات منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية داعية المواطنين والمقيمين الى الالتزام بالارشادات الوقائية للحد من انتشار العدوى بالمرض.
وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة غسيل الأيدي بانتظام وتغطية الأنف والفم عند الكحة أو العطس والتزام الراحة واستشارة الطبيب عند الشعور بأعراض الأنفلونزا وتجنب الاختلاط بالآخرين.
وأكدت انتهاج مبدأ الشفافية الكاملة في الاعلان عن الحالات انطلاقا من ايمانها بحق المجتمع في المعرفة وبدور الاعلام كشريك رئيسي للوزارة في التوعية بالمرض وطرق الوقاية منه.
ومن الفئات الأكثر عرضة للاصابة بهذا المرض هي فئات الأطفال دون خمس سنوات والحوامل اضافة الى المصابين بأمراض مزمنة مثل داء السكري والربو وذوي المناعة المنخفضة