وعليــكم السـلام ورحمة الله وبركاته ..
الأخ الدكتور أبو عمر .. رعاك الله ..
لا أتفق مع طالبك المكروب في كرهها فقد أحببتها أنا حبـًا جمـًا لأنها كانت تمثل لي مخرجـًا
في حالات النهايات المستحيلة ( في الواقع كانت تبدو كعذر مقنع حينها )

'>
بخصوص القيمة المطلقة أذكر نقاشـًا مع معلمتي الرياضيات بخصوصها واظنني اتهمت
الرياضيين حينها بميلهم لتصريف الأمور وفقاً لأهوائهم!
فعلى سبيل المثال كيف سأقول أن العدد النسبي (-5) قيمته المطلقة (5) بينما (_ع ص)
قيمتها المطلقة (-ع ص) حيث ع وص تمثل أعداداً نسبية ايضا على حد قولها ! وكان
اقتراحي بذلك الوقت ان عليها تحديد موقفها من القيمة المطلقة فاذا كانت (-ع ص) قيمتها
المطلقة هي نفسها فلم نقول ان لها قيمة مطلقة من أساسه !
QUOTE
من هنا ندرك لماذا حاولت بعض الكتب المدرسية في الغرب التخلص من التعامل
مع القيمة المطلقة في المرحلة الإعدادية، على الأقل، واستبدلته بمفهوم "المسافة" لأنه مفهوم مُدرك
بالنسبة للطالب ويكافئ مفهوم القيمة المطلقة من الناحية الرياضية.
عملية تصريف جديدة

'> لا أرى إلى الآن سبباً مقنعاً فتأجيل المشكلة شئ والعمل على
حلها أمر آخر .
لاعدمنا نبض قلمك ..
تقبل عميق شكري على هذا الموضوع الرائع ..
طالبتكم : شرشبيل