Advanced Search

المحرر موضوع: خطر نفخ الأطفال بالونات الهليوم  (زيارة 677 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

سبتمبر 10, 2009, 04:08:57 مساءاً
زيارة 677 مرات

geology-teacher

  • عضو خبير

  • *****

  • 2866
    مشاركة

  • مشرفة الاستراحة العامة

    • مشاهدة الملف الشخصي
خطر نفخ الأطفال بالونات الهليوم
« في: سبتمبر 10, 2009, 04:08:57 مساءاً »
استشارية صحية تحذر من اخطار نفخ الاطفال بالونات الهليوم الهوائية


حذرت استشارية متخصصة في طب الاطفال من اخطار نفخ الاطفال للبالونات التي تنفخ بغاز الهيليوم وتبقى واقفة مدة طويلة في الهواء وتأثيرها على صحتهم.
وقالت الاستشارية الدكتورة نانسي زيدان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البالونات التي تنفخ بغاز الهيليوم تسبب خطورة على الاطفال عند اللعب بها مضيفة ان غاز الهيليوم يسبب تاكلا في الشعب الهوائية في الرئة بعكس البالونات التي تنفخ بالمنافيخ العادية دون استخدام غاز معين.
واوضحت ان ابتلاع الطفل لاي جزء من البالون يسبب له اضطرابات في المعدة حيث ان المعدة لا تهضم المواد البلاستيكية مبينة ان معدة الاطفال تكون حساسة جدا.
واوصت باستخدام اجهزة النفخ بدلا من الفم لوجود مادة ال(ان-نيتروزاماين) في البالونات العادية وهي مادة تشبه البودرة مبينة انه عند نفخ البالون بالفم تستقر المادة في الرئتين او تذوب في اللعاب.
وقالت زيدان ان الفحوص المخبرية اظهرت ان مادة ال(ان-نيتروزاماين) مصنفة كمادة مهيجة للسرطان وتكون اعلى واخطر على الاطفال عند وضع البالون غير المنفوخ مدة طويلة في الفم باعتبار ان الاطفال قد يمصون البالون او يمضغونه بالفم.
يذكر ان وزارة الزراعة الالمانية حذرت في تقرير نشر حديثا من خطر بالونات الهواء على الاطفال بعد فحص عينات ثبت من خلالها وجود مواد تسبب السرطان