Advanced Search

المحرر موضوع: هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا  (زيارة 2373 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

سبتمبر 21, 2009, 05:13:01 مساءاً
زيارة 2373 مرات

Alioctopus

  • عضو مبتدى

  • *

  • 85
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا
« في: سبتمبر 21, 2009, 05:13:01 مساءاً »
من المحزن اعتقاد بعض المسلمين او من يعترفون بوجد الله في تلك النظريه

   1. لماذا لا تعتبر نظرية التطور نظرية صحيحة من الناحية العلمية؟
   2. كيف يثبت انهيار نظرية التطور حقيقة الخلق؟
   3. إلى أي مدى تمتد آثار الإنسان؟ ولماذا لا تدعم هذه الآثار نظرية التطور؟
   4. لماذا لا تعد نظرية التطور "الأساس لعلم الأحياء"؟
   5. لماذا لا يعد وجود أجناس مختلفة دليلا على نظرية التطور؟
   6. لماذا يعد الادعاء بوجود تشابه بين جينوم البشر وجينوم القردة بنسبة 99 في المائة وبأن هذا يؤكد نظرية التطور ادعاءً خاطئا؟
   7. لماذا يعد الادعاء بأن الديناصورات تطورت إلى طيور خرافة غير علمية؟
   8. إلى أي تزييف علمي تستند خرافة أن "للأجنة البشرية خياشيم"؟
   9. لماذا يعد وصف الاستنساخ بأنه "دليل على التطور" ضربا من الخداع؟
  10. هل يمكن أن تكون الحياة قد أتت من الفضاء الخارجي؟
  11. لماذا لا تدعم حقيقة أن عمر الأرض أربعة ملايين سنة نظرية التطور؟
  12. لماذا لا تعد ضروس العقل دليلا على التطور؟
  13. كيف تقوض التراكيب المعقدة الموجودة في أقدم الكائنات نظرية التطور؟
  14. لماذا يُصوَّر رفض نظرية التطور وكأنه نبذ للتطور والتقدم؟
  15. ما هو الخطأ في الاعتقاد بأن من الممكن أن يكون الله قد خلق الكائنات الحية بواسطة التطور؟
  16. ما هو الخطأ في الاعتقاد بأن التطور يمكن أن يتأكد في المستقبل؟
  17. لماذا لا يعد تحول الشكل دليلا على التطور؟
  18. لماذا يستحيل تفسير جزيء (د ن أ) بواسطة المصادفة؟
  19. لماذا لا تعتبر المقاومة البكتيرية للمضادات الحيوية مثالا على التطور؟
  20. ما هو نوع العلاقة بين الخلق والعلم؟
الاجابه هنا في كتاب دكتور هارون يحي

http://us2.harunyahya.com/selectM....d=28628

مقدمه

        لقد طُرحت نظرية التطور منذ نحو 150 سنة، وكان لها تأثير كبير على الطريقة التي ينظر بها الناس إلى العالم. إذ تقترح هذه النظرية كذبة تقوم على أن الناس قد ظهروا في هذا العالم نتيجة المصادفةوأنهم "نوع من الحيوانات". وفضلا عن ذلك، تعلِّم هذه النظرية الناس أن القانون الوحيد في الحياة هو الصراع الأناني من أجل البقاء على قيد الحياة. وتتضح آثار هذه الفكرة بشكل جلي في القرنين التاسع عشر والعشرين؛ وذلك من خلال تزايد أنانية الناس، والانحطاط الأخلاقي في المجتمع، وسرعة انتشار المصلحة الذاتية، والقسوة، والعنف، ونشوء أيديولوجيات شمولية ودموية مثل الفاشية والشيوعية، والأزمات الاجتماعية والفردية التي تظهر كلما ابتعد الناس عن أخلاقيات الدين، ...

        وقد تم تناول النتائج الاجتماعية لنظرية التطور في كتب أخرى للمؤلف (انظر كتب هارون يحيى التي تحمل عناوين "المصائب التي جلبتها نظرية التطور للإنسانية"، "الشيوعية تترقب وتتهيأ"، "السحر المظلم للداروينية"، "الداروينية دين". وقد كشفت تلك الكتب أن هذه النظرية، التي تدعي أنها "علمية"، ليس لها أي أساس علمي على الإطلاق، وأنها عبارة عن سيناريو يدافع عنه مؤيدوه بتعنت على الرغم من كل الحقائق، وهو لا يعدو أن يكون مجرد خرافات.

        ومن الضروري أن يطلع على هذه الكتب أولئك الذين يرغبون في معرفة الجوهر الحقيقي لنظرية التطور ووجهة النظر الداروينية "العالمية" التي جَرَّت العالم بشكل منظم نحو العنف، والوحشية، والقسوة، والصراع خلال السنوات المائة والخمسين الأخيرة.

وسيتناول هذا الكتاب بطلان نظرية التطور من منظور أعم. وسيتصدى الكتاب أيضا لادعاءات أنصار التطور حول موضوعات معينة من خلال أسئلة كثيرا ما تطرح دون أن تُفهم معانيها فهما كاملا. ويمكنك أن تجد الإجابات المقدمة في هذا الكتاب بقدر أكبر من التفصيل العلمي في كتب أخرى للمؤلف مثل "خديعة التطور"، و"دحض الداروينية".



لماذا لا تعتبر نظرية التطور نظرية صحيحة من الناحية العلمية؟

        تؤكد نظرية التطور أن الحياة على الأرض وليدة المصادفة، وأنها نشأت من تلقاء نفسها نتيجة ظروف طبيعية. ولكن هذه النظرية ليست قانونا علميا ولا حقيقة مثبَتة، إذ تكمن تحت هذه الواجهة العلمية الكاذبة وجهة نظر عالمية مادية يحاول الداروينيون فرضها على المجتمع. وتستند أسس هذه النظرية، التي دحضها العلم في كل فرع من فروعه، إلى إيحاءات ووسائل دعائية تقوم على الخداع، والكذب، والتناقض، والغش، والحيل البارعة.      

لم يكن يُعرف شيء في زمن داروين عن التركيب المعقد للخلية.

لقد تم تقديم نظرية التطور بوصفها فرضية تخيلية في سياق الفهم العلمي البدائي الذي ساد القرن التاسع عشر، وحتى يومنا هذا لم يدعم هذه النظرية أي اكتشاف أو تجربة علمية. بل على العكس، فإن كل الوسائل التي استخدمت لتأكيد النظرية أثبتت شيئا واحدا ألا وهو: بطلان النظرية.

        ومع ذلك، يعتقد كثير من الناس حتى الآن أن النظرية حقيقة مثبتة مثل قوة الجاذبية أو قانون الطفو. وذلك، كما ذكرنا في البداية، يعود إلى أن طبيعة نظرية التطور تختلف اختلافا كبيرا في جوهرها عما هو مفترض في العادة، لذلك يجهل بعض الناس الأسس الفاسدة التي تقوم عليها هذه النظرية، وكيف أن العلم يدحضها في كل مناسبة، وكيف أن أنصار التطور يحاولون إبقاءها على قيد الحياة رغم دخولها في طور الاحتضار. ولا يجد أنصار التطور أي أدلة سوى فرضيات غير مؤكدة، وملاحظات مريبة وغير واقعية، ورسوم خيالية، ووسائل إيحاء نفسي، وأكاذيب لا حصر لها، وأساليب احتيال بارعة.

        واليوم، أثبتت فروع علمية مثل علم الحفريات، والوراثة، والكيمياء الحيوية، والأحياء الجزيئية استحالة أن تكون الحياة قد نشأت بالمصادفةأو أن تكون قد ظهرت من تلقاء نفسها نتيجة ظروف طبيعية. وهناك اتفاق سائد في الأوساط العلمية على أن الخلية الحية تشكل أعقد تركيب واجهته البشرية حتى الآن. وقد كشف العلم الحديث أن التعقيد الموجود في تركيب خلية حية واحدة وفي ترابط نظمها يفوق ذلك الموجود في أي مدينة كبرى. ولا يمكن أن يعمل هذا التركيب المعقد إلا إذا نشأت كل أجزائه المتفرقة في وقت واحد وفي حالة عمل على أكمل وجه، وإلا فسيكون هذا التركيب بلا جدوى وسينهار بمرور الوقت ويختفي. ولا يمكننا أن نتوقع ظهور أجزاء هذا التركيب بمحض المصادفةعلى مدى ملايين السنين كما تدعي نظرية التطور. ولهذا السبب، يتضح بجلاء من خلال التصميم المعقد لخلية واحدة فحسب أن الله سبحانه وتعالى خلق الحياة (لمزيد من التفاصيل، انظر كتاب هارون يحيى بعنوان "الإعجاز في الخلية").
Ali

سبتمبر 21, 2009, 07:13:26 مساءاً
رد #1

أبو سلطان

  • عضو خبير

  • *****

  • 2287
    مشاركة

  • مشرف الأحياء

    • مشاهدة الملف الشخصي
هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا
« رد #1 في: سبتمبر 21, 2009, 07:13:26 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك أخي د.علي على الموضوع ، كنب  الاخ ألبرت نفس الموضوع . جزاك الله الف خير

هدم نظرية داروين في عشرين سؤالا


 ':110:'
]

سبتمبر 21, 2009, 07:26:20 مساءاً
رد #2

حورية نبيل

  • عضو مساعد

  • **

  • 221
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا
« رد #2 في: سبتمبر 21, 2009, 07:26:20 مساءاً »
':203:'
حوريــــــــــــــــــة

سبتمبر 21, 2009, 08:09:53 مساءاً
رد #3

Alioctopus

  • عضو مبتدى

  • *

  • 85
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا
« رد #3 في: سبتمبر 21, 2009, 08:09:53 مساءاً »
شكرا لكم جميعا وكل عام وانتم بخير
في الحقيقه لم اكن اعلم ذلك
 ولكن احزنني ان بعض الناس مازالت تعتقد في تلك النظريه ولعل السبب في ذلك للملحدين الذين لايعترفون بوجود الله وهو ما ادي الي اشتهار تلك النظريه التي من وجهة نظر كثير من العلماء الان عبس وهذل
واذا كان الانسان اصله قرد كما يزعمون فلم لم تتطور باقي القرود الي بشر؟
بمجرد رؤيتك قرد هذا دليل عدم صدق النظريه
وكيف ويخبرنا الله عن خلق ادم انه ساعة خلقه علمه كل شيء قال تعالي( وعلم آدم الاسماء كلها)
ثانيا الاسماك المضيئه ( التي تنتج الضوء) في عالم البحار لايوجد واكرر بمليء فمي لايوجد  الاسلاف السابقه لها من يملك تلك الظاهره
كيف نشأت هل نشأت شيطاني؟
مع التقدم العلمي الان بدأ نسف نظرية التطور
ولو زرت موقع دكتور هارون يحي ستجد ابطال تلك المهاترات علميا وبادله  وفي كل لحظه يشير الي تلك النظريه في كل كتاباته وفي كل افلامه بالفديو بالموقع
يعرض دليل علي بطلان تلك النظريه ومن تلك الافلام ما هو ناطق بالعربيه
Ali

أكتوبر 04, 2009, 06:37:28 مساءاً
رد #4

Alioctopus

  • عضو مبتدى

  • *

  • 85
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا
« رد #4 في: أكتوبر 04, 2009, 06:37:28 مساءاً »
علماء أمريكيون يثبتون خطأ نظرية داروين في النشوء والارتقاء
بعد 15 عاما من الأبحاث؛ قدم علماء أمريكيون دليلا جديدا على أن نظرية داروين في النشوء والارتقاء كانت خطأ، وذلك بكشف فريق عالمي من علماء أصول الجنس البشري من جامعتي كين ستيت وكاليفورنيا النقاب عن أقدم أثر معروف للبشر على وجه الأرض وهو هيكل عظمي بشري إثيوبي يبلغ عمره حوالي أربعة ملايين وأربعمائة ألف سنة أطلق عليه اسم "أردي".

وأعلن فريق البحث أن اكتشاف "أردي" يثبت أن البشر لم يتطوروا عن أسلاف يشبهون قرد الشمبانزي، مبطلين بذلك الافتراضات القديمة بأن الإنسان تطور من أصل قرد.

وكتب الباحثون في تقريرهم بمجلة ساينس أن "أردي" واحدة من أسلاف البشر وأن السلالات المنحدرة منها لم تكن قردة شمبانزي ولا أي نوع من القردة المعروفة حاليا.

ويؤكد العلماء أن أردي ربما تكون الآن أقدم أسلاف الإنسان المعروفين، لأنها أقدم بمليون سنة من "لوسي" التي كانت تعد من أهم الأصول البشرية المعروفة.

وعلق الدكتور زغلول النجار أستاذ الجيولوجيا في عدد من الجامعات العربية، بأن الغربيين بدؤوا يعودون إلى صوابهم بعد أن كانوا يتعاملون مع أصل الإنسان من منطلق مادي وإنكار للأديان.

وقال في تصريحات لقناة الجزيرة إن هذا الكشف العلمي الذي وجه ضربة قوية لنظرية داروين يمثل تطورا هاما جدا.

وقال النجار إن حديث الباحثين عن أربعة ملايين سنة أمر مبالغ فيه، متوقعا أن يكون عمر الإنسان على الأرض لا يتعدى أربعمائة ألف سنة تقريبا.
Ali

أكتوبر 06, 2009, 04:41:58 صباحاً
رد #5

Alioctopus

  • عضو مبتدى

  • *

  • 85
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا
« رد #5 في: أكتوبر 06, 2009, 04:41:58 صباحاً »
إسقاط نظرية دارون عن النشوء والارتقاء
أسقطت بحوث علمية حديثة نظرية دارون /النشوء والارتقاء/. وأعلن باحثون أمريكيون أن هيكلا عظميا لإنسان عاش قبل 4.4 ملايين سنة يظهر أن البشر لم يتطوروا عن أسلاف يشبهون قرد الشمبانزي.
وقال الباحثون إن الحلقة المفقودة أي الجد المشترك بين الإنسان والقردة الحديثة كان مختلفا عن الاثنين وتطورت القردة تماما بقدر ما تطور الإنسان عن هذا الجد المشترك.
ويؤكد العلماء أن الهيكل المكتشف والذي سـمي "اردي" ربـما يكـون الآن أقدم أسـلاف الإنسان المعروفين لكنه ليس الحلقة المفقودة.

ويؤكد العلماء على أن الهيكل المكتشف والذي سمي "اردي" ربما تكون الآن أقدم أسلاف الإنسان المعروفين لكنها ليست الحلقة المفقودة. وقال تيم وايت من جامعة كاليفورنيا بيركيلي الذي ساعد في قيادة فريق البحث "على بعد 4.4 ملايين سنة وجدنا شيئا قريبا جدا منها "الحلقة المفقودة".
ووصف العلماء الهيكل العظمي الجزئي لأنثى تمثل أرديبيتيكوس راميدوس.
وعاش هذا النوع قبل 4.4 ملايين سنة فيما اصبحت اليوم اثيوبيا. وهذا الكائن الذي يبلغ طوله 120 سنتيمترا أقدم بمليون سنة من "لوسي" وهي هيكل استرالوبيتيكوس أفارينسيس الذي يعد من أهم الأصول البشرية المعروفة. وترجح الوراثة أن يكون الإنسان وأقرب أقربائنا الأحياء وهو قرد الشمبانزي قد تباينا قبل ستة أو سبعة ملايين سنة رغم أن بعض الأبحاث ترجح أن يكون ذلك حدث منذ أربعة ملايين سنة.
وكتب الباحثون في تقريرهم بمجلة ساينس أن الواضح تماما أن "اردي" واحدة من اسلاف البشر وأن السلالات المنحدرة منها لم تصبح قردة شمبانزي أو اي نوع من القردة المعروفة حاليا. وكان لأردي رأس يشبه رأس القرد وأصابع قدم متقابلة تسمح لها بتسلق
الأشجار بسهولة لكن يديها ومعصميها وتجويف الحوض لديها يظهرون أنها كانت تسير منتصبة كالبشر لا منحنية على مفاصل الأصابع كالشمبانزي والغوريلا.

وقال وايت "الناس لديهم اعتقاد أن الشمبانزي الحديثة لم تتطور كثيرا وأن الجد المشترك الأخير كان مثل الشمبانزي تقريبا وأن ...النسل البشري...هو الذي طرأ عليه كل التطور."
وقال وايت إن "اردي" أكثر بدائية حتى من الشمبانزي. ولذلك لا تسير قردة الشمبانزي والغوريلا منحنية على مفاصل الاصابع لأنها أقل تطورا عن البشر وإنما لأنهم طوروا هذه الصفات لتساعدهم على الحياة في
بيئاتهم الطبيعية في الغابات.

وقام وايت وبيرهان اسفو من مؤسسة أبحاث ريفت فالي وفريق كبير بتحليل كل عظام "اردي" التي عثر عليها واكتشفوا أنها ربما كانت أكثر مسالمة من الشمبانزي الحالي.
فعلى سبيل المثال ليست لدى "اردي" الأنياب الحادة التي يستخدمها الشمبانزي في العراك.نظرية النشوء والارتقاء جعلت الإنسان جيلا جديدا من القرودفي علم الأحياء، النشوء أو التطور هي عملية أدت لظهور جماعات الكائنات الحية، بشكل عام يؤدي التطور لظهور خلل جديد ومتجدد من جيل لآخر، يؤدي في النهاية إلى تغيير كافة مواصفات النوع قيد التطور مما يؤدي إلى نشوء نوع جديد من الكائنات الحية. مصطلح نشوء عضوي أو النشوء البيولوجي يستخدم غالبا لتفريق هذا المصطلح عن استعمالات أخرى.
بدأ تطور نظرية النشوء الحديثة بإدخال مصطلح الاصطفاء الطبيعي في مقالة مشتركة لتشارلز داروين وألفريد روسل والاس. من ثم حققت النظرية شعبية واسعة بعد الإقبال على قراءة كتاب داروين أصل الأنواع.
Ali