Advanced Search

المحرر موضوع: المنشأت الصغيرة .. وكيفية إدارتها . .  (زيارة 913 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يناير 24, 2003, 05:42:38 مساءاً
زيارة 913 مرات

إداري

  • عضو مشارك

  • ***

  • 292
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
المنشأت الصغيرة .. وكيفية إدارتها . .
« في: يناير 24, 2003, 05:42:38 مساءاً »
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

تعتبر المنشأت الصغيرة .. لأصحابها مصدر دخل .. وأنها توفر العديد من فرص الوظائف .. كذلك تخف على الدولة العبىء من ناحية الوظائف .. وغيرها . .

أتمنى أن نتعاون فيما بيننا ونضع تصوراتنا حول هذه المنشأت الصغيرة ..

شكراً للجميع
إن الذين يحاولون طعن العمل الوحدوي العربي من أساسه مستدلين بخلافات الانظمة العربية، هؤلاء أصحاب نظرة سطحية للواقع الفعلي لامتنا العربية

فبراير 01, 2003, 10:38:49 مساءاً
رد #1

إداري

  • عضو مشارك

  • ***

  • 292
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
المنشأت الصغيرة .. وكيفية إدارتها . .
« رد #1 في: فبراير 01, 2003, 10:38:49 مساءاً »
خبر .. من جريدة الوطن ..

واعتقد أنه يؤكد أهمية المنشأت الصغيرة

أعلنت سلطات الرقابة المالية في اليابان أمس أنها أصدرت أمرا إلى بنك ميزوهو هولدنجز بزيادة قروضه للشركات الصغيرة من أجل تحقيق الهدف الذي حدده في هذا المجال.
وكان ميزوهو، أكبر بنك في العالم بحجم الأصول قد خفض قروضه للشركات الصغيرة والمتوسطة 5 ترليونات ين (42 مليار دولار) في الأشهر الستة المنتهية في 30 سبتمبر الماضي وأعلن أنه يعتزم زيادتها 10مليارات ين فقط (83.77 مليون دولار) في السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس المقبل.
وتحدد البنوك اليابانية أهدافا للقروض التي تمنحها إلى الشركات الصغيرة في خططها لإعادة الهيكلة منذ أواخر التسعينيات. في غضون ذلك خفضت وكالة "فيتش" الدولية التصنيف الائتماني لبنك ميزوهو وأكبر 3 بنوك يابانية أخرى معه في إشارة إلى أن الوكالة ما زالت تعتقد أن قيام الحكومة اليابانية بتأميم البنوك التي تعاني متاعب مالية ما زال احتمالا قويا.
وخفضت الوكالة التصنيف الائتماني لكل من بنوك ميزوهو وسوميتومو ومجموعة ميتسوي فايننشيال جروب ويو إف دي ومتسوبيشي طوكيو فايننشيال جروب قائلة إن أوضاعها المالية ما زالت ضعيفة.
ويعكس خفض التصنيف الائتماني لـ"الأربعة الكبار" تزايد الاعتقاد بأن الإجراءات التي تتخذها البنوك لزيادة رأسمالها وتفادي ضخ أموال من خزينة الدولة إليها لن تنجح في إزالة الآثار الكارثية التي خلفتها ممارساتها في مجال الإقراض.
ويبلغ حجم القروض المتعثرة والمعدومة للبنوك اليابانية الكبرى نحو 360 مليار دولا
إن الذين يحاولون طعن العمل الوحدوي العربي من أساسه مستدلين بخلافات الانظمة العربية، هؤلاء أصحاب نظرة سطحية للواقع الفعلي لامتنا العربية