Advanced Search

المحرر موضوع: بسرعة 8 ميجا بيت في الثانية عبر  الإنترنت  (زيارة 1550 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

يونيو 25, 2001, 12:03:26 مساءاً
زيارة 1550 مرات

  • زائر
بسرعة 8 ميجا بيت في الثانية عبر  الإنترنت
« في: يونيو 25, 2001, 12:03:26 مساءاً »
تصل "سرعة نسبة النقل" لمعلومات عبر جهاز المودم القياسي وبالأسلاك القياسية إلي 56 كيلو بيت في الثانية وهي  أقصى السرعة . كما تصل "سرعة نسبة النقل" في عبر النظام الرقمي (ISDN) إلي 64 كيلو بيت في الثانية ، وعند ربط قناتا البيانات تستطيع هذه الشبكة رفع نسبة نقل المعلومات إلي قيمة 128 كيلو بيت في الثانية .  

ولكن 56 كيلو بيت في الثانية ليست أقصى السرعة في التقنية القياسية ، حيث أن المحولات التي تقوم  بحويل الإشارات القياسية لدى الملقم الوسيط  إلي رقمية (ISDN)  تنحصر سرعتها أيضا على 64 كيلو بيت في الثانية .
والمحولات هذه هي التي تحدد "سرعة نسبة النقل"  ، وإذا إستعملت "محولات" أسرع فبالتالي ترتفع السرعة إلي 12 ضعف النظام الرقمي و 14 ضعف النظام القياسي .

ويدعى النظام الجديد DSL  (Digital Subscriber Line) أي الخط الرقمي المشترك ، والذي يعمل بالأسلك النحاسية ، ويحتاج لجهازي مودم الأول لدى الملقم الوسيط والثاني لدى المستعمل ، وإذا استخدمت محولات سريعة فتصل "سرعة نسبة النقل"  إلي 8 ميجا بيت في الثانية .

وهناك صيغ عمل مخترلفة لهذا النظام (SDSLو ASDL )

S (symmetrical) وتعني التماثلي في تبادل البيانات ، أي التحميل والتنزيل ، بنما A (asymetrical)  وتعني اللاتماثلي في تبادل البيانات إلي المستخدم ، أي أن عمليات التنزير تفوق سرعتها أكثر بكثير عن عمليات التحميل .
محمد (عنتر) زكي-ألمانيا

تعريف :
ISDN (Integrated Services Digital Network ) "خدمات شبكة الاتصالات الرقمية المتكاملة" شبكة اتصالات لنقل البيانات ، والنصوص ، واللغات ، والصور عبر خطوط الهاتف . وفي نمطها الأساسي تتكون من قناتان للبيانات وقناة للتحكم . وعند ربط قناتا البيانات تستطيع هذه الشبكة رفع نسبة نقل المعلومات إلي قيمة 128 كيلو بيت في الثانية .  


يونيو 25, 2001, 03:01:53 مساءاً
رد #1

مجنون فيزيائي

  • عضو مساعد

  • **

  • 192
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
بسرعة 8 ميجا بيت في الثانية عبر  الإنترنت
« رد #1 في: يونيو 25, 2001, 03:01:53 مساءاً »
شكراً يا أخي على هذا الموضوع المثير والجيد ومن هنا أنا أطالب القائمين على هذا المنتدى بإنشاء منتدى يهتم بالأنترنت والكمبيوتر لا سيما ونحن نهتم بالنواحي اتلعلمية البحتة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعلم يا بني ولا تبالي      فإن العلم سلطان الرجال

يونيو 26, 2001, 04:10:02 مساءاً
رد #2

  • زائر
بسرعة 8 ميجا بيت في الثانية عبر  الإنترنت
« رد #2 في: يونيو 26, 2001, 04:10:02 مساءاً »
الأخ المشرف أشكرك أيضا ً يا أخي على على التعقيب وأتمنى مثلك على التركيز في  الأهتمام  بالأنترنت والكمبيوتر لأنه سفيد الجميع . كما أتمنى أيضا أن يكون هناك منتدى لعلم هندسة  الإلكترونات ، الذي سأمده بكل ما لدية من دراسات وفهارس تساعد التقدم في هذا الحقل ، وأيضا لأن الكهروتقنية هي الأساس لكل ما يخص علوم  الموقع  ما عدى الأدب . وبما أنك "مجنون في الفزياء"  فسوف أجد لديك تأييدا  لهذه الفكرة ومن فمك الى باب السماء .
 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عنتر