Advanced Search

المحرر موضوع: موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك  (زيارة 4455 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

مايو 15, 2001, 05:30:40 مساءاً
رد #15

هلا

  • عضو مبتدى

  • *

  • 18
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #15 في: مايو 15, 2001, 05:30:40 مساءاً »
للاخ نيوتن 00مع تقديري لك ولالبرت لكن ارى انكم ما زلتم صغار وفي مرحلة الدراسة 00بالنسبة لي لم تكن رؤيتي هي هذه الرؤيه عندما كنت ادرس 00كنت امشي ولا اعلم ماذا تخبيء لي الحياه 00والان احدثكم من واقع خبره 00وبعد ان وصلت لهذه المرحله يمكنني اختزال معلوماتي 00احتجت لاشياء كثيره لم تمر علي او مرت دراسيا مرور الكرام !!!واشياء قضيت الليالي ادرسها واحفظها وانتهت من حياتي يوم الاختبار!!!

ما اريده باختصار هو دراسة الرياضيات والفيزياء والكيمياء في المدارس ولكن ليس بمثل هذا التركيز وتركيزها فقط في الجامعه او مابعد الجامعه 00لا اريد الغاءها من حياتنا وانما دراسة مظاهرها البسيطه بحيث تثبت اكثر في اذهاننا بدل من ملا الوقت بمعلومات لاتجدي سوى العلماء !!
اكرر السؤال للبرت وهذه المره عن البنين
من الاحق بالسبع حصص الرياضيات ام اللغة الانجليزيه !!!؟؟؟

فحين تكثف الانجليزية وتختار الكيمياء او الفيزياء فلن تندم على الحصص والوقت والمجهود الذي ضاع منك في دراسة الانجليزي لانك ان لم تستفيد منها في مجال تخصصك فستفيدك في حياتك العامه 00
كذلك اللغه العربيه تحتاجها ليس لتصبح اميرا للشعراء انما لتهذيب المشاعر وصياغة الكلام ليفهمك الاخرون 00اقرب مثال في ردود البرت كثير من الاخطاء الاملائيه تجعل مهمة فهم ما يريد شاقه وتصبح المشكلة اكبر حين يتعلق الامر بالحديث الشفهي مع ان مناهج ووقت اللغه العربيه جيد لدينا 00هذه هي العلوم الضرورية اللتي ارى ان يتم التركيز عليها وتبسيط ما سواها الان هل فهمتموني وهل وصل لاذهانكم ما اريد !!!
اشكر نيوتن على دروسه العلميه 0000اما الدرس الاخر الذي اشكر نيوتن عليه هو الدرس الاخلاقي الموجه لي دفاعا عن البرت والذي اعترف بنفسه انه اخطأ في حواري وقدم اعتذاره 00

##مقاطع من حديث البرت مع كامل تقديري له ولكنها موجهه للاخ نيوتن

اما بالنسبه الى المدرسه صاحبتك قول لي لها  حرام عليها تنفي هذا العلم  اذا دخلت بدون رغبه بس مع الخيل يا شقرا

لان هذه مدرسه يعني يتخرج من تحت يدها مشاء الله مالايقل عن 50 طالبه سنويا الطالبات اما ان يكموا دراستهم  او يتزوجن وفي كلا الحالتين هناك خطرررر كبير  وهو انه سوف يدرسن  وليس لدينهم اي ثقه بانفسنه وسوف يهمشن هذه العلوم حتى اذا تزوجت سوف تكون ام كيف سيخرج اولادها ؟؟؟؟؟؟؟
محبطين ينظرون الى العلوم على انها اساطير ليس لها قيمه  وهذه هي النظره السائده في اغلب مجتمعنا لذاك هذه الموضوع
اما ماتقوله صديقتك  فمن الضلم ان تحكمي على كل الاشخاص وكل هذا العلوم من وجهت نظرها او لانها وافقتك ويتضح لي ان  شخصيتك قويه وتجيدين اسلوب النقاش مما جعل صديقتك تنصاع لما تقولينه ولو وجده شخص علمي يشرح لها ويوضح لما كان هذا رئيها

وفي النهايه حين اناقش زميلتي او اناقشكم فانا لا اخدع احدا اريد ان اقنع او اقتنع 00 رغم اني واحده ضد خمسه لكني للان لم اقتنع بان طرحي خاطيء !وللجميع تحياتي

يبكي و يضحك لا حزنا ولا فرحا
كعاشق خط سطرا في الهوى ومحا

مايو 16, 2001, 12:41:00 صباحاً
رد #16

ألبرت

  • عضو خبير

  • *****

  • 1392
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.allsciences.net/vb
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #16 في: مايو 16, 2001, 12:41:00 صباحاً »
سلام عليكم
شكر لك  يا ايها المحامي الرائع نيوتن  
وشكر لك هلا على كل شي
 كل مااريد ان اقوله  لكي هلا واتمنى من الله ان يجعل هذه الكمات تدخل الى قلبك
" هو ان لاتكوني عونا للزمان علينا بل عوناً لنا على الزمان" هذا مااطلبه من الجميع
 هلا انا  اعرف اننا لانعيش في مجتمع مثالي بل في مستنقع مع احترامي الشديد للجميع
ولكن بدل ان اقول اننا نعيش في مستنقع واسخر من من هم حولي يحاولون ان يخرجوا اساعدهم فكلمة تشجيع   تدفع بالشخص الى ارقى الاماكن
نحن لانحتاج اىل مناهج افضل او علماء  في هذه المرحله بقدر حاجتنا الى مربين
واعين فاهمين واذاكر ان احد الاعضاء سئل كيف اجعل الطلاب يعشقون الفيزياء في وقتها لم اشئ ان اجيبه لكن اذا اردت من اي شخص يحب ماده معينه
هو ان تجعله يحبك اولا ويرى فيك القدوه وثانينا ان تزرع في نفسه الثقه ومقدرة على الابداع وان بينه وبين الابداع خطوه واحده وتشجعه حتى عندما يخطئ لاتوبخه بل كن مساعدا له دئما هاكذا نخرج جيل يعشق تخصصه ويبدع فيه  ولكن للاسف كم هو عدد المدرسين الذين بهذه الصفه ؟؟؟؟؟
انا شخصيا كرهة الفيزياء في اوخر المرحله الثانويه لاني كلما سئلة الاستاذ يقول لي هذا حرام يخرجك من الدين ولا يعطيني اي بديل او اي طريقه اخرى للتفكير حتى كرهته هو فيزيائه لكن الحمدلله انني عدت اليها
هلا هل تعلمين ان كلمه من كلمات التحبيط تقتل كل مافي نفسه الشخص الموجه له هذه الكلمه؟؟؟
.........................
اما بالنسبه للمقاطع التي ذكرتها لنيوتن كي تبيني تهجمي اما انكي لم تفهميها كما اريد او ان اسلوبي كان خاطئ
عندما قلت ان زميلتك دخلت التخصص بدون رغبتها قد اكون حددتها ولكن يعلم الله اني كنت اقيس على مااراه في الجامعه فكل من في الجامعه يريدون تخصص حاسب  وبعده كيمياء واذا قفلوا هذين التخصصين سجلوا فيزياء او رياضيات   وانا اسف
اما بالنسبه للمقطع الثاني فانا شخصيا اعاني من هذا الشي فكل من حولي يستهزؤن ليس الا للاستهزاء  وحتى من استطعت ان احبب لهم الفيزياء او القرائه بشكل عام لايستطيعون ان  يتكلموا ا او يقرئوا امام اصدقائهم خوفا من ان يسخروا منهم  وانا اعتبر ان هذه العقليات  لم تنموا في البيت لوحده او في المدرسه لوحدها بل هي مزيج اليس خطرا انتاج جيل مهزوز الثقه بنفسه يعاني من عقدة النقص وتفوق العالم الغربيه عليه حتى انهم يعتقدون ان تركيبت المخ تتختلف اذا كان عندك سبب اخر يا ليت توضحيه .......
 وانا ادعوك انتظري من كل الزوايا للموضوع  ولاتتسرعي لتحكمي وتتهمي " قال علي رضي الله عنه  اذا اتاك شخص وقد فقعة عينه يشتكي فلا تحكم له الا بعد ان ترى المدعى عليه فقد تكون قد فقعة عيناه الاثنتان" وانا اقول ان التخبط الذي نعيش فيه ليس سببه العلم او مواده فهذه ادوات موجوده ولكن سببه قلة الامانه في العمل في كل مكان والمدرسه خاصه وعدم وعي المدرسه الوعي الكامل
فلو كان مدرسه اللغه العربيه واعي وامين وصادق لكتفينا بماده واحده ندرسها طول السنين وهي مادة التعبير  وفي هذه الماده كل اللغه العربيه من نحوا وادب وكل شي لكن لو طبق هذا النظام (لاصبح الوضع سايب لذلك صعب ان نطبق هذا النظام وكذلك بقية المواد لستطعنا ان تخلص من كثير من العقبات ولكن  كلنا يعلم ماهو الحال في المدرسه
اريد ان اذكر نقطه وهو اني احاول ان اتقرب  منك بالاسلوب كي  تتفهمي وجهة نظري لاني لو تهجمة لن تسمعي بل راح تتمسكي برايك
لذلك والله اني احاول ان اكون معاك بقدر الاستطاعه  حاولي تفهمي
.........................................
اما اننا صغار فانا مازلت صغير وانشاء الله سوف ابقى صغير مدى العمر  
واعلم انكم انظلمت ومازال  الى الان مجموعه كبيره تنظلم من تخلفنا لانها لاتنتبه  الى انفسها الا بعد فتره طويله وهم داخل معمعة الحياه ولايستطيع ان يخرج منها ولكن هذا السبب يكون دافع لنا اان نوجه من نستطيع  وهذه المعرفه امانه في اعناقنا الى يوم القيامه
واانشاء الله يساعدنا على ادائها  
وارجوا المعذره  مره اخرى
والله اني مشغول حتى عن منتدى الفيزياء  
لكن هذا الموضوع اخذ في نفسي كثير
باي البرت الصغيرررون
كلما ازدتُ علماً ازدتُ علماً بجهلي            

مايو 18, 2001, 12:08:24 صباحاً
رد #17

العصامي

  • عضو مبتدى

  • *

  • 29
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #17 في: مايو 18, 2001, 12:08:24 صباحاً »
حكمة عربية عميقة :
تعلم يابني العلوم .. فإن الإنسان عدو ما جهل ...
############################
تخريج العلماء ليس كتفريخ الصيصان !!
لا يمكن أن تخرج علماء بوضعهم في فقاسات لمدة أربع سنوات !!!
أعظم بلية  هي ضعف التنشئة العلمية !!
############################
العلم الآن ليس مجادلات ينشغل بها المترفون !!
أعظم علومنا هي : .. كيف نستخدم ؟!! .. وحتى هذه لانتقنها جيدا !!
############################
الأخت هلا :
أعتقد أنك تطرحين آراء جيدة ... ولكن إذا تخليتي عن بعض أرائك المتطرفة
(والذي لايقدم جدالك ولايؤخر فيها ) .. وكثفتي طرحك في (صلب) موضوعك وابتعدتي عن التشتيت الذي لايخدمه البته !! .. إلا إذا كنتي تريدين الإثارة !! ...

مسك الختام : الإنســـــــــــــــــــــــان بأصغريه !!!!!!!

إذا غامرت في شرف مروم
                               فلاتقنع بما دون النجوم

مايو 21, 2001, 12:52:41 صباحاً
رد #18

ابو عبادة

  • عضو مبتدى

  • *

  • 7
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #18 في: مايو 21, 2001, 12:52:41 صباحاً »
الاخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان اشارككم الرأي واقول بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله

الرياضيات علم قائم بذاته وهو اساس لكل العلوم التطبيقية ولا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال وحيث ان البعض تهجم على الرياضيات كعلم فانني أرى أن ذلك رأي خاص بصاحبه ولا يغير الماضي والحاضر والمستقبل لهذا العلم وعلى ما يقولوا حامض يا عنب ......ههههههه
ليس هذا هو تعليقي ولكن احببت أن أدخل من هذا الجانب إن علم الرياضيات كعلم تطبيقي ونظري
من اهدافه تنمية العقل ومداعبة الفكر واشتثارة الغرائز التي تلازمه وإن لم نشعر بها فترى ومن خلال تعاملك هذه المكامن ومن خلال بعض التعليقات التي قرأتها من تعميم الرياضيات للمراحل الثلاث بعدة مواضيع ربما لا نتسخدمها في حياتنا الشخصية فهذا وإن لم يكن متحقق بصورة كافية ولكننا نحتاجه لبناء قاعدة راسية من المعلومات التي لا غني لصاحبها من اكمال دراسته وكون ان البعض قد يكتفى بالوظيفة عوضا عن تكملة الدراسة كواقع مملوس نعيشه فهذا لا يمنع ان البعض سوف يكمل دراسته ويتبع ذلك تقدم للامة الاسلامية في شتى المجالات خاصة وكما قلنا ان الرياضيات لايمكن الاستغناء عنها في زمن الانفتاح العلمي والتكنولوجي الذي اصبح الغرب هو بوابة الدخول لهذا العالم ولو قدرنا واسمتمعنا الى قول ان عدد الحصص كثيرة فاقول ان عدد الحصص يتناسب مع كمية المادة العلمية فلو قدرنا اننا اكتفينا بعدد ضئيل من الحصص لتعلم اساسيات الرياضيات ربما يكون هذا القول مقبول لكن لو وجدنا ان البعض ممن اخذ القدر اليسير من الرياضيات اراد ان يكمل دراسته فمتى  سيخلص الى تجاوز هذا العلم الكبير وقد وصل عمره كيت وكيت فنحن امة الاسلام لنا قصب السبق في شتى ميادين المعرفة فلماذا نتخاذل او نتوارى عن زمام المبادرة والمجد التليد الذي سجله التاريخ فنحن امة اسلامية عظيمة وحري بنا المحافظة على تراث الاجداد في مجمل المعارف والعلوم .نحتاج واقولها بصدق الى امة واعدة تحقق المستقبل المشرق الذي ينم عن عقلية وتفكير أمة عظيمة كان لها القيادة فترة من الزمن نرجو أن ترجع الى خالد عزها وتمكنها وسيطرتها ولو بعد حين ......... ولا تملوني ان اطلت عليكم فانا بكم وانتم اخواني الى لقاء في مشاركة جادة نستطلع من وراها الخبر .

اخوكم ابو عبادة

نستقبل اليوم بما فيه ونتطلع للمسقبل الواعد

مايو 21, 2001, 12:59:35 صباحاً
رد #19

ابو عبادة

  • عضو مبتدى

  • *

  • 7
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #19 في: مايو 21, 2001, 12:59:35 صباحاً »
الاخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان اشارككم الرأي واقول بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله

الرياضيات علم قائم بذاته وهو اساس لكل العلوم التطبيقية ولا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال وحيث ان البعض تهجم على الرياضيات كعلم فانني أرى أن ذلك رأي خاص بصاحبه ولا يغير الماضي والحاضر والمستقبل لهذا العلم وعلى ما يقولوا حامض يا عنب ......ههههههه
ليس هذا هو تعليقي ولكن احببت أن أدخل من هذا الجانب إن علم الرياضيات كعلم تطبيقي ونظري
من اهدافه تنمية العقل ومداعبة الفكر واشتثارة الغرائز التي تلازمه وإن لم نشعر بها فترى ومن خلال تعاملك هذه المكامن ومن خلال بعض التعليقات التي قرأتها من تعميم الرياضيات للمراحل الثلاث بعدة مواضيع ربما لا نتسخدمها في حياتنا الشخصية فهذا وإن لم يكن متحقق بصورة كافية ولكننا نحتاجه لبناء قاعدة راسية من المعلومات التي لا غني لصاحبها من اكمال دراسته وكون ان البعض قد يكتفى بالوظيفة عوضا عن تكملة الدراسة كواقع مملوس نعيشه فهذا لا يمنع ان البعض سوف يكمل دراسته ويتبع ذلك تقدم للامة الاسلامية في شتى المجالات خاصة وكما قلنا ان الرياضيات لايمكن الاستغناء عنها في زمن الانفتاح العلمي والتكنولوجي الذي اصبح الغرب هو بوابة الدخول لهذا العالم ولو قدرنا واسمتمعنا الى قول ان عدد الحصص كثيرة فاقول ان عدد الحصص يتناسب مع كمية المادة العلمية فلو قدرنا اننا اكتفينا بعدد ضئيل من الحصص لتعلم اساسيات الرياضيات ربما يكون هذا القول مقبول لكن لو وجدنا ان البعض ممن اخذ القدر اليسير من الرياضيات اراد ان يكمل دراسته فمتى  سيخلص الى تجاوز هذا العلم الكبير وقد وصل عمره كيت وكيت فنحن امة الاسلام لنا قصب السبق في شتى ميادين المعرفة فلماذا نتخاذل او نتوارى عن زمام المبادرة والمجد التليد الذي سجله التاريخ فنحن امة اسلامية عظيمة وحري بنا المحافظة على تراث الاجداد في مجمل المعارف والعلوم .نحتاج واقولها بصدق الى امة واعدة تحقق المستقبل المشرق الذي ينم عن عقلية وتفكير أمة عظيمة كان لها القيادة فترة من الزمن نرجو أن ترجع الى خالد عزها وتمكنها وسيطرتها ولو بعد حين ......... ولا تملوني ان اطلت عليكم فانا بكم وانتم اخواني الى لقاء في مشاركة جادة نستطلع من وراها الخبر .

اخوكم ابو عبادة

نستقبل اليوم بما فيه ونتطلع للمسقبل الواعد

مايو 21, 2001, 01:06:22 صباحاً
رد #20

ابو عبادة

  • عضو مبتدى

  • *

  • 7
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #20 في: مايو 21, 2001, 01:06:22 صباحاً »
الاخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احب ان اشارككم الرأي واقول بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله

الرياضيات علم قائم بذاته وهو اساس لكل العلوم التطبيقية ولا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال وحيث ان البعض تهجم على الرياضيات كعلم فانني أرى أن ذلك رأي خاص بصاحبه ولا يغير الماضي والحاضر والمستقبل لهذا العلم وعلى ما يقولوا حامض يا عنب ......ههههههه
ليس هذا هو تعليقي ولكن احببت أن أدخل من هذا الجانب إن علم الرياضيات كعلم تطبيقي ونظري
من اهدافه تنمية العقل ومداعبة الفكر واشتثارة الغرائز التي تلازمه وإن لم نشعر بها فترى ومن خلال تعاملك هذه المكامن ومن خلال بعض التعليقات التي قرأتها من تعميم الرياضيات للمراحل الثلاث بعدة مواضيع ربما لا نتسخدمها في حياتنا الشخصية فهذا وإن لم يكن متحقق بصورة كافية ولكننا نحتاجه لبناء قاعدة راسية من المعلومات التي لا غني لصاحبها من اكمال دراسته وكون ان البعض قد يكتفى بالوظيفة عوضا عن تكملة الدراسة كواقع مملوس نعيشه فهذا لا يمنع ان البعض سوف يكمل دراسته ويتبع ذلك تقدم للامة الاسلامية في شتى المجالات خاصة وكما قلنا ان الرياضيات لايمكن الاستغناء عنها في زمن الانفتاح العلمي والتكنولوجي الذي اصبح الغرب هو بوابة الدخول لهذا العالم ولو قدرنا واسمتمعنا الى قول ان عدد الحصص كثيرة فاقول ان عدد الحصص يتناسب مع كمية المادة العلمية فلو قدرنا اننا اكتفينا بعدد ضئيل من الحصص لتعلم اساسيات الرياضيات ربما يكون هذا القول مقبول لكن لو وجدنا ان البعض ممن اخذ القدر اليسير من الرياضيات اراد ان يكمل دراسته فمتى  سيخلص الى تجاوز هذا العلم الكبير وقد وصل عمره كيت وكيت فنحن امة الاسلام لنا قصب السبق في شتى ميادين المعرفة فلماذا نتخاذل او نتوارى عن زمام المبادرة والمجد التليد الذي سجله التاريخ فنحن امة اسلامية عظيمة وحري بنا المحافظة على تراث الاجداد في مجمل المعارف والعلوم .نحتاج واقولها بصدق الى امة واعدة تحقق المستقبل المشرق الذي ينم عن عقلية وتفكير أمة عظيمة كان لها القيادة فترة من الزمن نرجو أن ترجع الى خالد عزها وتمكنها وسيطرتها ولو بعد حين ......... ولا تملوني ان اطلت عليكم فانا بكم وانتم اخواني الى لقاء في مشاركة جادة نستطلع من وراها الخبر .

اخوكم ابو عبادة

نستقبل اليوم بما فيه ونتطلع للمسقبل الواعد

مايو 22, 2001, 02:06:13 صباحاً
رد #21

هلا

  • عضو مبتدى

  • *

  • 18
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #21 في: مايو 22, 2001, 02:06:13 صباحاً »
مرحبا بكم جميعا مرة اخرى

بداية يطيب لي شكركم على تفاعلكم مع موضوعي 00يشهد الله اني لم ارغب الاثاره ولكن كما اسلفت من قبل اردت راي المتخصصين 00وحتى خارج المنتدى ما زلت اطرح رايي واناقش 00واسمع اراء غير متعصبة 00يتفق معي كل من حاورته 00فيزياء 00رياضيات 00كيمياء 0اخر راي جاءني من مدرسة كيمياء تقول باسلوبهم هذا حرموني من الجغرافيا مبكرا 00اجلس الان كالبلهاء حينما يتحدثون عن كثير من الدول لاني لم ادرسها ولا اكون كذلك مع كثير من مواضيع الفيزياء والكيمياء والرياضيات لانه باختصار لا احد يتحدث عنها !!!!!!0استغرب التعصب العلمي هنا 00اريد وجهات نظر حقيقية وليست كلام منمق للترديد  00انا لا اجبر احدا على موافقتي ولكني باختصار امثل الواقعيه هنا 00ولا زلت اقول ان النظرية امر سهل والصعوبة في التطبيق 00قد انشيء مقال رائع يصفق له الجميع واطالب بتدريس فيزياء نووية لطلاب الروضه ليتكون لنا في عشر سنوات جيل من العلماء 00اخوتي ما زلت اقول المرحلة السابقة عدت بدرجة الفشل الذريع والنتيجة لم ينجح احد !!!!وللعصامي اقول التشتت في موضوعي نتاج خطورة الموضوع وتفرعه والا فان طرحي مركز بسؤالين وجهتهتما لالبرت عن من الاحق بالحصص السبع ؟؟!!
يشغل ذهني سؤال للعصامي 000وماذا عن فقاسة السبع سنوات ؟؟؟كم انتجت لنا من علماء ؟؟ الجواب  لا احد !!!!!
اما الاخ ابو عبادة فيعتقد ان الرياضيات هي اصل العلوم التطبيقية وتستحق السبع حصص 00اذن كل متخصص بمادة معينة سيرى رؤيتك ويظن ان مادته هي الاهم وسيخرج لنا معلم الاحياء ليطالب بعشر حصص ومعلم التاريخ والانجليزي والفيزياء وهكذا لن ننتهي 00واما التوسع في منهج الرياضيات وطوله فلا يعني ابدا اهميته وكون سواه هامشي 00فبامكانك ان تتوسع في كل ماده فلا تتمكن عشرون حصة من استيعابها!!

يطالب البرت بمعامل مدرسية على احدث المواصفات وانا هنا اطالب بمكيفات وطباشير !!!!!!!!
يطالب البرت بعلمين بمواصفات خاصة وانا اطالب بالتنفس خارج علب الكبريت !!!!!
يطالب البرت بعلاج عقدة النقص لدينا واطالب بعلاجنا من الربو ودوالي الساقين !!!!!!


والان اليكم رؤيتي لكل شيء وارجو ان ورد تعليق ان يكون على الفكرة نفسها وليس على تفكيري !!!
1- الابقاء على مواد المرحلة الابتدائية مع التحفظ على طريقة عرض المناهج 00المطلوب فقط ادخال حصة للحاسب واثنتين لتعليم الانجليزية من الصف الاول للسادس على ان يكون فقط تعليما للحروف والارقام وتكوين قاموس لغوي للمفردات للاشياء المحسوسة دون تعلم للكتابة وذلك لاستغلال قوة الحفظ في هذه المرحلة !
2- الدراسة اللاحقة تكون خمس سنوات وتشمل جميع العلوم 00اربع حصص انجليزي 00حصة قران مع ثلاث حصص تربية دينية شاملة دون تقسيم بحيث يتناول الدرس الواحد اية او حديث ويتم دراستها من جميع النواحي العقدية والتفسيرية والفقهية بمعلم واحد وليس كالحاصل الان واحد للقران واخر للحديث واخر للتفسير وهكذا 00كذلك اللغة العربيه يدرسها معلم واحد وكالحاصل في تدريس الانجليزية تقسم الى وحدات باربع دروس اسبوعيا واحد نحو واخر بلاغة واخر ترجمة ادبية لقائل مقطوعة معينة واخيرا تطبيق على هذه المقطوعة ويطالب الطالب بالتعبير عنها باسلوبه الخاص !!
تدرس الرياضيات حصتين اسبوعيا وكذلك العلوم العامة وحصتين للطب والصحة والاسعافات الاولية  وحصتين لللحاسب الالي وحصتين اقتصاد منزلي وحصتين امومة وطفولة للطالبات وتعليم مهني للطلاب و حصتين للتاريخ واثنتين للجغرافيا 0

حصة واحدة لعلم النفس واخرى للمكتبة وحصة للسلوك والتربية وفن الحوار
الغاء حصص النشاط وابدالهما بمحاضرة دينية اسبوعية يتناوب عليها ائمة المساجد في الحي لتعويض التقليل الحاصل في منهج الدين خصوصا وان الدين مفروض ان يتعلم بالترغيب وليس الاجبار والاختبار 00لتجنب الموقف الحاصل حين يرسب الطالب في القران او يعيد سنة بسبب مادة دينية وما قد يسبب للطالب من موقف مضاد للدين كله !!
3- الحاق السنة الاخيرة بالثانوي بالجامعة بحيث تكون كورس مركز لما قبل الجامعة في تخصصه والمواد المعينه له في دراسة تخصصه  00يعني مثلا من اختار الفيزياء يدرس المواد اللتي يقوم عليها تخصصه مثل الرياضيات والكيمياء والفيزياء بشكل اعمق 0000من اختار حاسب يدرس الرياضيات والفيزياء والانجليزية الضرورية لتعلم الحاسب وهكذا 00
اخيرا تقبلوا فائق احترامي لكم ولكل من ناقشني هنا في المنتدى او خارجه واسال الله ان يوفق هذه الامة الى مدارج الخير والسؤدد 00والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يبكي و يضحك لا حزنا ولا فرحا
كعاشق خط سطرا في الهوى ومحا

مايو 22, 2001, 12:49:44 مساءاً
رد #22

ابو عبادة

  • عضو مبتدى

  • *

  • 7
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #22 في: مايو 22, 2001, 12:49:44 مساءاً »
الاخوة الرواد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكل الحق فيما يقول ويرصد ويترصد ولم الاراء التي ربما نالت اعجابه وتفكيره لكن الامر على غرار ذلك لو كنا من البساطة بمكان لأخذنا الامور على ما نهوى ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن أفمهني يا قاصدني . لابد وان يتربى جيل الامة الاسلامية على قدر عالي من المعلومات في شتى ميادين العلم والمعرفة ولا نقتصر بما نريده حولنا والا اصبح لدينا المثل بالمستجير من الرمضاء بالنار لنا ولكم فائق الاحترام والتقدير . نحو جيل للمستقبل الواعد

اخوكم ابو عبادة

نستقبل اليوم بما فيه ونتطلع للمسقبل الواعد

يونيو 15, 2001, 04:03:41 مساءاً
رد #23

أيهم نواف

  • عضو مبتدى

  • *

  • 33
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #23 في: يونيو 15, 2001, 04:03:41 مساءاً »
أحمدك ربي حمداً يوافي نعمك ويبعد عنا نقمك ... وبعد
إخواني في منتدى الرياضيات .. والأخت هلا ...
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ...
إني إذ أجد نفسي ملزماً للدخول في هذا النقاش ( كان ما كان ) بعد أن اطلعت عن كثب عن وجهات نظركم في موضوع ( أهمية الرياضيات )
إخواني الأعزاء .. عندما طرحت الأخت الفاضلة موضوعها للنقاش رأيت الجميع قد هب للدفاع عن هذه المادة العريقة وذهلت ذهولاً شديداً عندما وجدت سيل الردود على هذا الموضوع .
أقول لكم بالله عليكم .. لماذا أنشئ هذا المنتدى .. ؟ لماذا كل هذا التحمس في الرد والإجابة ؟
في اعتقادي الشخصي يجب أن نعرف مصالحنا الذاتية أين هي وكيف نحققها ..وفي اعتقادي أن الموضوع الذي طرح لا يستحق كل هذا الاهتمام .. فماذا أستفيد أنا إذا عرفت الأخت الكريمة أهمية الرياضيات مع أن تخصصها أدبي ؟؟؟؟؟!!!! لماذا نخوض في هذه المواضيع التي تثير الجدل فقط ..والهدف منها إضاعة الوقت في الكلام العقيم ..
إخواني أعتذر عن هذا ولكن يجب أن نفهم فسيولوجية الناس الذين نتعامل معهم وطريقة تفكيرهم قبل كل شيء ..
أعتقد أن الطريقة المثلى للرد على هذه المواضيع هي ( الرياضيات مهمة فقط ) لأن من لايدرك للرياضيات أهمية لا يستحق أن أتناقش معه
أعتذر عن تلك اللهجة
أقول : أرجو قراءة الموضوع بعمق فإني شخص أتعامل مع الأفكار .. كما أرجو عدم إدلاء رد طائش مشوب بالانفعالية ... شاكراً لكم حسن التعاون
هذا كل ما لدي .. لكم الشكر الخالص.. سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

يونيو 17, 2001, 03:16:31 مساءاً
رد #24

ألبرت

  • عضو خبير

  • *****

  • 1392
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.allsciences.net/vb
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #24 في: يونيو 17, 2001, 03:16:31 مساءاً »
 السلام عليكم
اله يسامحك هلا هل كانت ردودي تنمق بالاسلوب ام انكي لاترين سوى لونك المفضل  ليس مهما بالنسبه لي  
ولكن اريد ان اسئلك سؤال هل من هذه الخطه المدرسيه سيخرج لنا علماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 تريدين ان تحصدي تفاح وانتي تبذري زيتون لايحدث هذا انك لاتجني من الشوك العنب
اما صديقتك الكميائيه التي حرمة من الجغرفيا فكما قلت لك ان شخصيتك قويه وذابت في ارائك  واقول لها ولكل من هم مثلها لاتروا اخطائكم على الاخرين وتتهمونهم باطلا اذا كانت ضيعت الجغرفيا فليس لانهم حرموها منها بل لانها تريد من الجغرفيا ان تأتي اليها اقول لها ان  الجغرفيا و مثيلتها من المواد يستطيع ان يلمبها الشخص بدون تخصص فقط يحتاج الى رغبه  وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلاب
 لذلك هذه ليست ابدا دليل على ما تقولين  
واخير انصحك ان تقرئي كتاب الجمهوريه لافلاطون فوه جميل في بناء المجتمعات وطرق تعليمهم
وشكرا لكم
كلما ازدتُ علماً ازدتُ علماً بجهلي            

يوليو 06, 2001, 01:01:44 صباحاً
رد #25

هلا

  • عضو مبتدى

  • *

  • 18
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #25 في: يوليو 06, 2001, 01:01:44 صباحاً »
ارحب بكم جميعا بعد غياب وأعود برد للاخ ايهم وهو ( الرياضيات مهمة فقط ) !!
فقط لأستحق النقاش
ودمتم
يبكي و يضحك لا حزنا ولا فرحا
كعاشق خط سطرا في الهوى ومحا

يوليو 16, 2001, 04:43:11 مساءاً
رد #26

Arsin Lopeen

  • عضو مساعد

  • **

  • 172
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #26 في: يوليو 16, 2001, 04:43:11 مساءاً »
الى الاخت هلا ، انا مع الاخ البرت حيث ان هذي الخطه لا تخرج علماء بل تخرج ناس مثقفه ثقافه عامه فقط ، يعني ناس تروح تشارك في برنامج من سيربح المليون وبس . ايش الفائده من هالمتخرجين ؟؟ يعني بس عشان نقدر نتحدث مع الناس و ما نجلس كالبلهاء ؟؟
و بعدين اي واحد اتكلم معه عن دول كل الكلام اللي نتكلم فيه من ثقافه عامه و ليست من دراسه .
الى الحين ما فهمت ايش اللي تبينه من هذا الموضوع ؟؟ تبين يضعون خطه دراسه لكي نستطيع ان نتحدث اذا تحدثوا الناس عن اي موضوع ؟؟؟؟ يعني هذا الهدف من التعليم ؟؟
يا ليت توضحين الهدف من الموضوع هذا .
و إذا كانت النفوس كبارا               تعبت في مرادها الاجسام

يونيو 27, 2002, 06:32:06 صباحاً
رد #27

السف

  • عضو مبتدى

  • *

  • 8
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
موضوع ساخن للنقاش 00فضلا أدخل و أدلي برأيك
« رد #27 في: يونيو 27, 2002, 06:32:06 صباحاً »
أحب أن أشارك في هذا الموضوع .....

أولاً : أعلموا أنّ من يحدد خطة الدراسة للطالب في جميع المراحل وخطة كل مادة ومنها

        الرياضيات هم أناس متخصصون وخبراء وعلى مستوى عالي ، وهم يدرسون كل  

      شيء قبل ما يتخذوا فيه أيّ قرار  ويطلعوا على تجارب الآخرين ممن سبقونا في هذا

     المجال .

ثانياً : يا من يقول ليه ما نركز على تخصص معين ... !!! كيف يعرف الطالب ما يناسه
       من التخصصات إذا لم يكن عنده فكرة كافية عن كل تخصص من خلال الدراسة .
    الآن الثانويات تواجه مشاكل مع الطلاب وهم يحاولون يغيرون تخصصاتهم مع أنهم
   قد درسوا عن جميع التخصصات بما فيه الكفاية ... وأيضاً شوف الجامعات كيف تعاني
  من تخبطات الطلاب في التخصصات مع أنهم قد درسوا بما فيه الكفاية عن كل تخصص.
 ثالثاً : بالنسبة للناس الذين يقولون أن الرياضيات ليس لها أهمية فربما أنهم لم يدركوا حقيقة كثير من الأمور وما يحيط بهم من تقنيات متعددة لها علاقة بالرياضيات .
رابعاً : بالنسبة للمتخصصين في الرياضيات أو الهندسة ويقول أنه نادم على تخصصه في الرياضيات أو أنه درس الهندسة ولم يجد للرياضيات أي أهمية فأنا أجزم بأنه ضعيف
 جداً في تخصصه وأنه لم يستفد من دراسته سوى الشهادة و الوظيفة فقط لا غير وتجده      
 يحرج  عندما يناقش في تخصصه .. وفي نظري أنه يعود اللوم على الجامعة أو الكلية التي  خرجته و هو بهذا المستوى الضعيف .

خامساً : الرياضيات هي مادة ممتعة جداً في ذاتها وهي فعلاً سحر للعقول
         وهي في نفس الوقت هي مهمة في كثير من المجالات ..  وأسألوا علماء الفضاء
     والحاسب والمصانع والفيزيائيين والكيميائيين وغيرهم .. واذكر هنا مقولة لأحد الرؤساء الأمريكيين - ونحن نعرف أن أمريكا متطورة علمياً وتقنياً وهي الدولة العظى اليوم - حيث قال هذا الرئيس : لكي تتقدم أمريكا على العالم علينا أن نهتم بمناهج الرياضات .

 معذرة على الإطالة ...