Advanced Search

المحرر موضوع: كيف تحصل على الماجستير؟  (زيارة 822 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

أكتوبر 12, 2003, 02:30:49 مساءاً
زيارة 822 مرات

بشارة

  • عضو مشارك

  • ***

  • 397
    مشاركة

  • مشرف العلوم الإدارية

    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف تحصل على الماجستير؟
« في: أكتوبر 12, 2003, 02:30:49 مساءاً »
كيف تحصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة مرموقة؟

إن درجةالماجستيرفي إدارة الأعمال تعتبر درجة علمية مرموقة، فهي تؤهلك للدخول في عالم الأعمال والاحتراف المهني، كما أنها لا تجعلك أكاديمياً بحتاً يصعب عليك الانخراط في دنيا الواقع.
إلا أنه من الأمور المهمة أن تحصل عليها من جامعة مرموقة تمتاز ببرنامج علمي يجعلك مميزا وناجحا في عالم الأعمال, خاصة وأن الكثيرين باتوا يحملونها من مختلف دول العالم على اختلاف المستويات التعليمية, وفيما يلي نعرض عليك أفضل عشر جامعات في العالم يمكن الحصول على درجة ماجستير إدارة الأعمال منها، وذلك حسب ترتيبان وتصنيفات Newsweek و Timeو Businessweek هي:

1/Harvard University: وتعد هذه الجامعة من اعرق الجامعات في العالم وهي تقع في بوسطن بالولايات المتحدة, وتعتبر من أوائل الجامعات التي طورت فكرة إدارة الأعمال كعلم وفن كما نعرفه اليوم, إلا أن صعوبة القبول فيها عالية جدا. و تملك هذه الجامعة ثاني أكبر مكتبة في العالم بعد مكتبة الكونغرس. و من أشهر خريجيها الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش.

2/ :University of Pennsylvania وتعد ثاني أفضل جامعة في العالم في برنامج ماجستير إدارة الأعمال الخاص بها,  واجراءات القبول فيها معقولة بالنسبة لجامعة هارفد.

الثالثة:University of Chicago: هذه الجامعة كثيرا ما نافست هارفرد على الدرجة الأولى وتتميز بأن ماجستير ادارة الأعمال بها مفضل ومتميز, وصعوبة القبول فيها ليست كالأخريات.

الرابعة:Princeton University: و القبول فيها صعب جداً بل شبه مستحيل.

الخامسة: Yale University وهذه أيضا القبول في أي من برامجها هو شبه مستحيل.
من أشهر خريجيها: الرئيس جورج بوش الأب.

السادسة: Columbia University:برامجها متاحة للجميع إلا أن أدارتها تتعمد التعقيد في أساليب البحث العلمي, وبرامج إدارة الأعمال فيها أقرب إلى الإدارة العامة.
من أشهر خريجيها: الكاتب الفلسطيني المعروف إدوارد سعيد

7/Massachusetts Institute of Technology (MIT): برامج ماجستير إدارة الأعمال الموجودة في هذه الجامعة العريقة هي افضل ما تكون لغير الحاصلين على بكالوريوس إدارة أعمال وخاصة المهندسين, وهي برامج شاملة,و القبول فيها ليس سهلاً.

8/Georgetown University: جامعة  عريقة وبرنامجها متطور إلا أنها تقليدية لحد ما, من أشهر خريجيها: العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.


9/Brown University :والقبول فيها أسهل من كافة الجامعات الأخرى وتتمتع بمستوى تعليمي متميز, من أشهر خريجيها: المخرج الأمريكي ستيفن سبلبرغ.



10/  Stanford University:  وتقع في كاليفورنيا, وتعتبر من أفضل وأرقى الجامعات, والقبول فيها ليس سهلاً خاصة مع الطلبة الأجانب. من أشهر خريجيها: مستشارة الأمن القومي الأمريكية: كونداليسا رايس.