بعض ملامح مدير المدرسة بعد عقد من الزمن إن شاء الله
1- المساهمة بالرأي في عمليات التخطيط القصيرة والبعيدة المدى بالنسبة لوزارة التربية والتعليم
2- وضع خطط استراتيجية فصلية وسنوية وقد تمتد لعدة سنوات داخل المدرسة
3- تذليل كل العقبات أمام موظفيه للعمل في جو من التسامح والديمقراطية والشفافية
4-خلق جو من العلاقات الانسانية الحميمة بينه وبين موظفيه
5- قادر على المساهمة في تحقيق الحاجات الانسانية الضرورية لتحقيق الذات وأهمها إشعار موظفيه بالأمن النفسي.
6-ملم ومطلع على جميع النظريات والبرامج العالمية في رعاية فئات الطلاب المختلفة من موهوبين ومتفوقين وصعوبات تعلم وبطيء تعلم ....الخ
7- قادر على التعامل مع الوسائل التكنلوجية الحديثة وعلى رأسها الحاسب الألي والانتر نت في عمليات الاتصال الاداري الداخلي والخارجي,اللقاءات والاجتماعات,برنامج المعارف والبرامج المساندة...الخ
المدير التكروني
مدير المدرسة الأن (ولا نعمم لأن التعميم لغة الحمقى):
1- أخر شخص تفكر الوزارة أن يكون له دور في التخطيط, فوظيفته الرئيسية التنفيذ فقط (ما عاد إلا هي, مجلس شورى إش طوله ما خذنا رأيه كيف عاد بمدير مدرسة؟!)
2- التخطيط يقتصر على.....كيف يغطي المدرسة (بهنقر)؟!...كيف يجيب خطاط ورسام من الشارع يزين المدرسة ؟!.....كيف يجمع فلوس من أولياء الأمور يشتري آلة تصوير .
3- أول عقبة في طريق الابداع والابتكار فبروز إداري (وكيل أو مرشد أو مراقب طلابي) تهديد له ولبريقه الزائف......ظهور معلم ذو شخصية قوية يناقش ويحاور لديه, بمثابة إعلان حرب داحس والغبراء....وأهم شي في علم الإدارة لديه, المتابعة ,ولا يفهم منها أيضاً سوى الخط الأحمر في دفتر الدوام ......
4-هاه ...........اش قال فلان...........هاه اش قال علان.......شللية ومحسوبية وصراع خفي....والمنتصر في النهاية صاحب أكبر رصيد من الولائم والمفطحات.
5-الشخص الأول المهدد لأمن موظفيه النفسي فتارة يهدد بمشرف تربوي وتارة يهدد بمسألة وتارة يهدد بأداء وظيفي...والله المستعان.
6- مطلع وملم بجميع أنواع التمر والهيل الموجودة بالسوق. قادر على التعامل مع أولياء الأمور أصحاب الأرصدة البنكية المرتفعة والعقار ومحلات بيع الأثاث والأجهزة الكهربائية...الخ
7- حده فاكس ويالله الخراج.
شر البلية ما يضحك.
ورمضان كريم