Advanced Search

المحرر موضوع: المناسبات البيئية  (زيارة 1140 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

نوفمبر 02, 2003, 02:08:41 صباحاً
زيارة 1140 مرات

السفير

  • عضو خبير

  • *****

  • 7214
    مشاركة

    • مشاهدة الملف الشخصي
المناسبات البيئية
« في: نوفمبر 02, 2003, 02:08:41 صباحاً »
السلام عليكم

يوم البيئة الوطني 4 فبراير :

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في الرابع من شهر فبراير من كل عام بيوم البيئة الوطني ، تأكيدا علي اهتمامها الأصيل بالمحافظة علي البيئة وتنمية مواردها ويصادف هذا التاريخ ذكرى إنشاء "الهيئة الاتحادية للبيئة" بموجب القانون الاتحادي رقم 7 لسنة  1993وهي هيئة حكومية مستقلة ملحقة بمجلس الوزراء وتهدف إلى حماية وتطوير البيئة في الدولة ووضع الخطط اللازمة للمحافظة عليها من الآثار الضارة الناجمة عن الأنشطة التي قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بالصحة البشرية وموارد البيئة الطبيعية والعمل على تنفيذ هذه الخطط، ومكافحة التلوث البيئي بجميع أشكاله والحد منه لصالح الأجيال الحاضرة وأجيال المستقبل.
 


يوم المياه العالمي 22 مارس

يحتفل العالم من كل عام بيوم المياه العالمي. ويعكس الاحتفال بهذا اليوم الأهمية الكبيرة التي توليها دول العالم قاطبة للموارد المائية باعتبارها شريان الحياة الذي يتعين علينا جميعا المحافظة عليه من التلوث والهدر، واستغلاله بشكل سليم ومرشد يضمن استمراريته للوفاء باحتياجات جيلنا وأجيال المستقبل.
 



يوم البيئة الإقليمي 24 إبريل

تحتفل دول الخليج في 24 إبريل من كل عام بالاحتفال بيوم البيئة الإقليمي، وقد اختير هذا التاريخ تخليدا لذكرى قيام دول المنطقة بالتوقيع على اتفاقية الكويت الإقليمية لحماية البيئة البحرية في عام 1978، والتي تهدف إلى تعاون وتكاتف دول المنطقة من أجل حماية البيئة البحرية إدراكا منها بأهمية هذا الشريان البحري بما فيه من موارد مائية وكائنات حية ولتنظيم استغلال هذه الموارد وحمايتها من جميع مصادر التلوث.
 



يوم البيئة العالمي 5 يونيو

تحتفل دول العالم سنويا في الخامس من يونيو باليوم العالمي للبيئة، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تخليدا لذكري انعقاد أول مؤتمر للأمم المتحدة اهتم بالبيئة البشرية، والذي عقد من 5-16 يونيو 1972 في ستوكهولم عاصمة السويد، ويهدف هذا اليوم الى توجيه الاهتمام العالمي بما تواجهه البيئة العالمية من أخطار وتنسيق الجهود الدولية لتطويق هذه الأخطار ومنعها .




اليوم العالمي للمحافظة على طبقة الأوزون 16 سبتمبر

يحتفل العالم في السادس عشر من شهر سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للمحافظة على طبقة الأوزون، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم بمناسبة التوقيع على بروتوكول مونتريال في عام 1987. وبالرغم من أن المحافظة على طبقة الأوزون من التآكل، عمل حكومي دولي ضخم، إلا أته في نفس الوقت عمل شخصي يمكننا جميعا المساهمة به للحفاظ على هذه الطبقة التي تحمي الحياة على كوكبنا الأرض، وذلك من خلال الحرص على شراء المنتجات التي تحمل عبارة"غير ضار بطبقة الأوزون" كلما أمكن ذلك .
 




يوم البيئة العربي 14 أكتوبر

يحتفل العالم العربي في الرابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام بيوم البيئة العربي، وحدد هذا اليوم تخليدا لمناسبة انعقاد المؤتمر الوزاري الأول لوزراء و مسؤولي البيئة بالدول العربية بتونس، وصدور قراراته في 14/10/1986. وتتبني جامعة الدول العربية كل عام شعارا بيئيا من أجل تركيز الاهتمام عليه، وذلك من أجل أن يشعر كل إنسان في الأرض العربية أنه ينتمي إلى بيئة واحدة
 



يوم التنوع البيولوجي 29 ديسمبر

يحتفل العالم سنويا بيوم التنوع البيولوجي في 29 ديسمبر من كل عام لأن القضاء على مواطن الحياة الفطرية وبيئتها الطبيعية الغنية بالأنواع الحية والتنوع الوراثي، يؤدي إلى انقرض أنواع نباتية وحيوانية بأعداد لم يسبق لها مثيل، وهذه الخسارة المتسارعة في التنوع الإحيائي هي كارثة علمية واقتصادية فادحة للأجيال الحاضرة وأجيال المستقبل، فهذا التنوع هو مصدر لأصناف جديدة من المحاصيل المحسنة وللصناعات الدوائي .
 
وشكرا

نوفمبر 02, 2003, 02:13:38 صباحاً
رد #1

ابو يوسف

  • عضو خبير

  • *****

  • 10867
    مشاركة

  • مشرف اداري

    • مشاهدة الملف الشخصي
المناسبات البيئية
« رد #1 في: نوفمبر 02, 2003, 02:13:38 صباحاً »
السلام عليكم

شكرا لك اخي الكريم السفير

ولنجعل من ايامنا كلها ايام بيئة وحفاظ عليها


رمضان كريم