خير العلوم أن نأخذها من خالقها وخالقنا وخالق كل شيء ولا نأبه لمخلوق خالفها وإن كان إسمه لامعا كأنشتاين مثلا ونظريته النسبيه فهل شرح لنا كيف للضوء أن ينتقل من غير وسيط بعد قوله بأن السماء فراغ !!! وهو بقوله هذا قد ناقض نظريته بكل ماتحتويه من معاني بأن لكل شيء وسيط لينتقل فيه ؟
أم نيوتن الذي إكتفى بوضع قوانين السرعه والارتداد ولم يذكر سبّة السبب, ولم يعرف أصل الجاذبيه وكيفيتها (قل أفتخذتم من دونه أولياء لا يملكون لأنفسهم نفعا ولاضرا قل هل يستوي الاعمى والبصير أم هل تستوي الظلمات والنور أم جعلوا لله شركاء خلقوا كخلقه فتشابه الخلق عليهم قل الله خالق كل شيء وهو الواحد القهار )الرعد"
وهل يعقل للمسلمين أن يأخذوا بكلامهم كله وإن خالف بعضه القرآن الكريم الذي أكرمنا الله به الذي فيه تبيان كل شيء
( ونزلنا عليك الكتاب تبيانا كل شيء وهدى ورحمة وبشرى للمسلمين)النحل
(ما كان حديثا يفترى ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل كل شيء وهدى ورحمة لقوم يؤمنون )يوسف
قد ذكر في كثير من التفاسير أن الذي قام بنقل عرش بلقيس هو, سليمان عليه السلام , لانه أشبع علماً , وقيل رجل من الإنس ويدعى آصف بن برخياء وكان وزيراً لسليمان عليه السلام ,وإني مع هذا القول ,بأنه إنسان وليس من الجن , لان الله سبحانه قال (قال الذي عنده علم من الكتاب انا اتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك) فعلم الكتاب في هذه الايه الكريمه هو علم قوانين السماء والارض لان الاتيان بالعرش كلمح البصر , تتم بتلك المعرفه التي مكننا الله عن طريق التمكين في الارض دون الجن
( ما اشهدتهم خلق السماوات والارض ولا خلق انفسهم وما كنت متخذ المضلين عضدا )
فهلا درسنا علم الكتاب الذي نحن فيه الان كتاب السماء والارض ,,؟
(وقال الذين اوتوا العلم والايمان لقد لبثتم في كتاب الله الى يوم البعث فهذا يوم البعث ولكنكم كنتم لا تعلمون)
(يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدانا اول خلق نعيده وعدا علينا انا كنا فاعلين)
ويبقى لنا أن نفهم كيف للانسان أن يقدر على مثل هذا الامر ويأتي بالعرش بالطبع سيكون بماده يستخدمها لكي يتخلص من السماء فتتخلله دون أن تحيزه ليكون بذلك ليس خارج من الوزن والتحيّز والتخفي فقط مثل الجن , ولكن خارج أيضا من الزمن لان جسمه تتخلله السماء بعكس الجن , و ليكون فعله كلمح البصر وليكون خفياً لا يسمع له حسيس ولا يثير الغبار
فسبحان الله العظيم