السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
كان المعلم يوما يشرح درس الرياضيات والطالب المتفوق ذو السنة العاشرة يبحث بين الكلمات عما
يسأل عنه _هكذا ظنه الأستاذ_ وكلما سأل سؤالا أهمله وعندما انتهى الدرس كان المعلم يفكر بينه
وبين نفسه:
ماذا أفعل كي أتخلص من أسئلة هذا المزعج....ألا يجد تسلية في الدنيا غيري ... يجب أن أشغله عني
حتى أرتاح:
أبنائي الطلاب بقي على نهاية الحصة عشر دقائق ... يجب على كل واحد منكم أم يجمع الأعداد من
الواحد إلى الألف ويعطيني الناتج.
وابتسم ابتسامة ثقة ... لقد ضفرت به ... لقد خدعته ... الآن أستطيع..........
فجأة قاطعه الطالب قائلاً: خمسمئة ألف وخمس مئة....
ماهاذا؟؟؟؟ هل يظنني غبيا إلى هذا الحد؟ إنه لم يستغرق دقيقتين...
وضربه ضربة قاضية وخرج من الفصل...
وعندما عاد إلى المنزل طرقت ذهنه فكرة:
لماذا لا أجرب وأجمع هذه الأعداد؟
وأمسك الورقة والقلم وبدأ 1 + 2 +3 +4 ..............
وكان الناتج مفاجأة! ..... خمس مئة ألف وخمس مئة .... وظل مذهولاً يفكر:
كيف توصل الطفل ذو العشر سنوات إلى الإجابة في دقيقتين؟؟؟؟؟؟؟
نعم.....كيف؟؟؟؟
هل تستطيع أنت الإجابة؟