Advanced Search

عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - Ibrahim-sa

صفحات: 1 2 3 [4] 5 6 7 ... 10
46
منتدى العلوم الإدارية / من عادات البيع الاكثر نجاحا
« في: أغسطس 19, 2006, 05:24:49 صباحاً »
من عادات رجال المبيعات الاكثر نجاحا..


سنقوم بإذن الله بعرض عدد من عادات رجال المبيعات الاكثر نجاحا كما وعدناكم والتي استقيتها من بشكل اساسي من سلسة كتب ستيفين شيفمان وفرعيا  من  عدد منالكتب والمواقع الالكترونية ..

ستيفن شيفمان يعد من أبرز مدربي المبيعات في أمريكا وهو الذي ستظهر صورته مرفقة مع هذا الموضوع.

وسأقوم بإذن الله بطرح  سلسة ردود كل رد يحتوي على عدد من النصائح ( العادات ) بشكل أصح..

فقد ذكر شيفمان في مقدمة سلسلته أن هناك الكثير من التغييرات التي حدثت في مجال التجارة وخاصة في مجال المبيعات منذ أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينات , وقبل أن ننتقل الى عادات النجاح دعونا نستعرض عدة نقاط مهمة يتوجب على رجل المبيعات اخذها في الاعتبار..

-   النقطة الاولى وهي الأهم .. يجب ان تدرك ان عملاؤك اصبحوا الان اكثر ادراكا للقيم والمعلومات عن ذي قبل. فمنذ اللحظة الاولى لاتصالك بعميل جديد يجب ان تكون مستعدا لعرض نماذج النجاح مع عملاؤك السابقين  , وان تكون قادرا على ان تشرح له المزايا والفوائد التي عادت على هؤلاء العملاء , وبالمثل يجب ان تظهر للعميل في اجتماعك الاول معه مدى خبرتك في مجال عملك علما بان هذا لايعني انك تحتاج الى اظهار موسوعتك قبل اتمام صفقة البيع , كما انها لاتعني بالتاكيد انه يتوجب عليك التحدث بلغة لايفهمها العميل . ولكن عليك في عصرنا هذا عصر المعلومات ان تظهر للعميل ان شركتك او مؤسستك على دراية ومعرفة باحتياجات عملاؤها.

-   يجب ان يكون عرضك قويا . وليس بالضرورة ان يركز على احتياجات العميل الخاصة. ففي السابق كنا نتعلم التركيز بشكل مطلق على احتياجات العميل الخاصة, ولكن الطريقة الاكثر دقة الان هي ان تكون مسئولا عن المساعدة في تحديد المتطلبات . فرجال المبيعات الذين يتوسعون في الحديث لاحداث التغيير المطلوب  او المدراء الذين يلعبون بخمسة عشر كرة في آن واحد من شأنهم ان يجعلوا العميل لايدرك حتى المشكلة التي تعوقة عن الشراء.فرجل المبيعات الناجح يجب ان يتواءم مع ( فعل ) العميل اكثر من احتياجاته.

-   واخيرا فإن رجل المبيعات يجب ان يفكر للامام , وهذا يعني انه يبحث دائما عن الخطوة القادمة في عملية البيع .ويعني ايضا النظر للغد والحفاظ على قاعدة العميل حتى ولو كان لدى رجل المبيعات قاعدة ثابتة وموجودة. ويعني ذلك ايضا توقع الاعتراضات الشائعة من قبل العملاء , وتجنب الحوارات غير المجدية معهم  كما يعني رغبة رجل المبيعات في تغيير الطرق التي يتعامل بها , والتي اصبحت لاتجدي اليوم حتى وان كانت هذه الطرق مجدية في الماضي . وفي نهاية الامر فان التفكير للامام يعني الاضطلاع بمسئولية العمل المستقبلي , وبالنسبة لرجل المبيعات الحقيقي فإنه لامشكلة على الاطلاق بالنسبة له اذا كان يحب التحدي , ويحب ان يكون في الصدارة.

لاتفعل الخطأ .. فأنت ذاهب لكي تكافح من أجل كسب عميل جديد وتحافظ عليه .. مع العلم ان المنافسة الشديدة اصبحت واقعا يجب ان تتعايش معه في سوق اليوم . فالرضا والقناعة بقدر معين في عملية التسويق اصبحت الان اثراً لاعيناً.




47
منتدى علم الإجتماع وعلم النفس والتربية / المتعــة
« في: أغسطس 19, 2006, 04:28:59 صباحاً »
8\9 اعتقد ان هذا هو من يحدد المتعة من عدمها..

تحياتي..

48
منتدى علم الإجتماع وعلم النفس والتربية / المتعــة
« في: أغسطس 18, 2006, 07:15:45 مساءاً »
Mgh .. jody

لكما جزيل الشكر..

Mgh بالنسبة للصورة فقد تدل على احد مفاهيم المتعة وهو الذي تفضلت به (المتعة هى كل عمل يمنحنا السعادة )اي السعادة..

jody تنظير ممتاز..ورأيكِ الشخصي يبدو رائعاً .. فالمتعة ليس امر تعريفه قطعي , بل قابل للنقاش , وهذا هو هدفي من طرح هذا الموضوع..

تحياتي..

49
للرفع..

50
منتدى العلوم الإدارية / ماهو المزيج التسويقي؟
« في: أغسطس 18, 2006, 06:48:49 مساءاً »
للرفع..

51
منتدى العلوم الإدارية / ادارة علاقات العملاء
« في: أغسطس 17, 2006, 08:26:14 مساءاً »
نسيت ان ارحب بك عضوا جديدا كريما علينا وعلى نفسك ان شاء الله..

تحياتي لك اخيdarshov2010..

52
منتدى علم الإجتماع وعلم النفس والتربية / المتعــة
« في: أغسطس 17, 2006, 08:23:31 مساءاً »
ماهي المتعة.. هل هي الترويح عن النفس ؟ هل  هي التجربة؟ هل هي الخبرة ؟ هل هي القوة؟ هل هي الجهد؟  هل هي الراحة؟... ام هي اللذة؟ام السعادة؟ ام الفرح؟

ماهي المتعة بنظرنا؟

وماهومفهومنا للمتعة ..؟ ام ان المتعة ليس لها مفهوم بل هي كالوعاء يضاف اليه الشي ويوضع فيه.. مثلا كالمتعة بالنوم والمتعة بالقراءة والمتعة بالرياضة ..؟!

اذا كانت كذلك فماذا وضعنا فيها ؟؟  .. وان لم تكن كذكلك فماهي؟..هل نحن مدركون لمعنى هذه الكلمة؟..قد يكون المعنى معروف لدينا , ولكن التطبيق هو مفرق الطرق..

اردت من هذا الموضوع ان يكون نقطة نقاش بين الاعضاء..وارجو ان يدلو كلٌ بدلوه..لتتلاقح الافكار ونخرج بمعنى يصحح مفاهيمنا ويطورنا..

تحياتي..

53
منتدى علم الفيزياء العام / طريقة تفكير العلماء
« في: أغسطس 17, 2006, 07:46:58 مساءاً »
':110:'

تستحقها فعلا..

54
منتدى العلوم الإدارية / قواعد وأساليب التسويق..
« في: أغسطس 17, 2006, 07:25:52 مساءاً »
قواعد التسويق وأساليبه..

إخواني من الصعب  حصر القواعد والأساليب لاتجد كتابين يتفقان في كثير من النقاط حول هذه القواعد..
بحث في عدة كتب .. إضافة إلى معرفتة متواضعة عن هذا الموضوع.. اعتمدت هذه المادة.

التسويق كما تعرفون ليس بيع منتج موجود أصلا بل دراسة هل يمكن إنتاج المنتج أولا .. بمعنى هل هناك حاجة في السوق إلى هذا المنتج ..

إذا كانت هناك حاجة في السوق إلى هذا المنتج وتم إنتاجه وبيعه .. هل سيستمر على نفس مستوى البيع  هل ستستمر الأرباح  هل يكون مؤشر الربحية لدى الشركية أفقيا بعد بلوغ النقطة المرجوة؟؟

حتى تبلغ الإيراد الربحي المرجو ينبغي عليك أن تتبع عدة خطوات , وهي ماوجدتها شاملة على عدد من القواعد والأساليب في عدد من الكتب ..

1-   اربح عن طريق الجودة العالية : ولا يتم إدراك أن الجودة عالية من قبل الزبون إلا بعد تجربة المنتج . حينها سيكتشف علا الجودة او دنوه.

2-   اربح عن طريق خدمة أفضل : كلنا نريد خدمة جيدة . لكن العملاء يعرفونها بطرق مختلفة .خذ مثلا خدمة المطاعم , بعض العملاء يريد النادل أن يأتي بسرعة ويسجل الطلب بحذق ويسرع بإحضار الطعام . بينما هناك أشخاص يعتبرون هذا التصرف بمثابة التلميح للخروج بسرعة من المطعم بعكس على ما خطط له العميل نفسه بقضاء ليلة جميلة وهادئة في هذا المطعم. يمكن تقسيم كل خدمة إلى أربعة عناصر : السرعة والكياسة والمعرفة وحل المشكلات. وهكذا كل شخص يضع أوزانا مختلفة  في أوقات مختلفة وفي مواقف مختلفة بالنسبة لكل عنصر..إن الادعاء بتقديم خدمة أفضل ليس كافيا.

3-   اربح عن طريق أسعار اقل : نجحت العديد من الشركات في استخدام استراتيجيات الأسعار المخفضة , غير أن الأسعار المخفضة وحدها لاتكفي  لإنشاء عمل استثماري . يجب أن يكون هناك معيار للجودة  والخدمة حتى يشعر العملاء أنهم يشترون له قيمته وليس السعر فقط.

4-   اربح عن طريق التكيف وتعميم المنتج وفق احتياجات العملاء :
وذلك عن طريق تلبية احتياجاتهم..

5-   اربح عن طريق التطوير المستمر للمنتج : تتطور الشركات والأسواق وقد نسمع عن موس حلاقة جديد أكثر حدة أو سيارة جديدة لها سرعة مذهلة .. ( بعض المنتجات تصل الحد الأقصى لاحتمال تطويرها , وعليه لايؤثر التطوير الأخير كثيراً ) أرجو أن تكون هذه العبارة واضحة..

6-   اربح عن طريق الابتكار في المنتج
: هناك إشاعات محذرة تقول ( ابتكر أو تبخر ) وتقول أيضا ( تغير أو قف ) وتصديقاً لهذه الإشاعات قال جاك ويلش : (إذا كان معدل التغير خارج المنظمة اكبر من معدل التغير داخل المنظمة .. فستشهد زوال هذه المنظمة بعينك )  المقصود بالابتكار والتغيير  في المنتجات..

7-   اربح عن طريق استباق توقعات العميل :إن مجرد تلبية توقعات العميل ترضي العملاء ولكن استباق توقعاتهم يبهجهم..

8-   اربح عن طريق المحافظة على العميل وكسب عملاء جدد ..

وأخيرا أعزائي الأعضاء التمس العذر عن تقصيري في إعداد هذا الموضوع  ولكن أحب أن اذكر أن هذا البضع من السطور نتاج  بحث في كم من الكتب  التي تتكلم عن هذا الموضوع بالذات ..  لم أكن أريد الإطالة فمعرفة أطراف هذا العمل يعتبر جيدا ..

أود أن أضيف  إن من أهم قواعد التسويق التطوير والابتكار ولكي تحصل عليهما لابد ان تقوم بأمرين آخرين الاوهما التطوير والابتكار أيضا..


في الختام .. أحب أن اذكر أن الموضوع القادم  عن عادات أفضل رجال المبيعات  الأكثر نجاحا ..

تحياتي..




55
منتدى العلوم الإدارية / ادارة علاقات العملاء
« في: أغسطس 17, 2006, 04:17:40 مساءاً »
بإمكانك البحث في محرك البحث (قوقل) عن ادارة علاقات العملاء .. وسيفي ذلك بالغرض ان شاءالله..

56
منتدى علوم الأرض / الكعبة لا تهتز أبداً
« في: أغسطس 16, 2006, 11:06:49 مساءاً »
سبحانه اذا اراد امرا قنانما يقول له كن فيكون..

سبحانه عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته..( هذا يسمى التسبيح المضاعف )

تحياتي..

57
اتمنى ان يكون هذا المنتدى نقطة بداية للناصحين الى انتشار النصح بين المجتمع...

تحياتي لك اخي الديناصور..

58
رائعة من روائعك..


لو كان عدم الثقة بالنفس رجلاً لقتلته..

تحياتي..

59
':203:'

اعتقد يااختي جودي انكِ لم تدعي لنا محوراً لمناقشته في هذا الموضوع..

الموضوع جداً رائع .. فيه برزت روائع الفلسفة  و بريق الحكمة ..

لكِ تحياتي..

60
الدراسات والتعليم الجامعي / نـــظــريــة الأعــداد
« في: أغسطس 02, 2006, 07:24:29 مساءاً »
شكر الله لكما جهدكما يا فاطمة ومازن .. اتمنى لكم التوفيق والى الامام..نفعكم الله ونفع بكم


تحياتي..

صفحات: 1 2 3 [4] 5 6 7 ... 10